Booking.com

كازاخستان هي أكبر دولة غير ساحلية في العالم وتقع في وسط آسيا وتحيط بها جبال ألتاي في الشرق، ويحدها من الغرب بحر قزوين بينما تقع روسيا والصين في الشمال وكازاخستان  في الجنوب، وهناك يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة للأودية المهيبة والصحراء الشاسعة والسهول الجذابة والأنهار الجليدية الضخمة وهياكل ما قبل التاريخ.

أسباب تدفعك لزيارة كازاخستان في 2022

أفضل الأوقات للزيارة

لمشاهدة المشاهد الرائعة للمناظر الطبيعية الخلابة لهذا البلد، يجب عليك زيارتها خلال أشهر يوليو حتى أغسطس ويعتقد أيضًا أن أفضل وقت لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في كازاخستان، هو من أبريل حتى يوليو، حيث يكون الطقس مثالي لاستكشاف المناطق الخضراء المورقة.

الخصوصية والعزلة

إذا كنت لا تحب الأماكن السياحية المزدحمة حيث يكون الزائرون في طريقك باستمرار، فإن كازاخستان هي المكان المناسب لك، إنها دولة ضخمة ليس بها الكثير من السياح بينما تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، لذلك، ستكون قادرًا على الاستمتاع بالخصوصية والعزلة في مكان رائع، ما بين الكثبان الرملية، والمناظر الطبيعية الساحرة التي لم تكتشف بعد.

موطن زهور التوليب

قد تتفاجأ بمعرفة أن كازاخستان هي موطن لزهور التوليب، والتي تنمو وتتفتح في البرية دون تدخل بشري وتغطي مساحات شاسعة، بحيث يمكنك عند الزيارة أن ترى حوالي 40 نوعًا من 65 نوعًا مختلفًا من زهور التوليب البرية الموجودة في آسيا الوسطى، وقد تم إدراج 18 نوعًا منها على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.

فمن أبريل إلى مايو، تغطي الأزهار البرتقالية والصفراء القرمزية حقولًا وسفوحًا لا حدود لها في مقاطعات جامبيل وتركستان وألماتي، ويمكنك مشاهدة هذه الألوان الجميلة أثناء السفر لمسافات طويلة على الطريق السريع من جنوب شيمكنت إلى ألماتي.

بحيرة ألاكول

ALAKOL: a rising tourist destination

إذا مللت من الشواطئ الرملية الذهبية الموجودة في كل مكان حول العالم، فقد حان الوقت للتعرف على شاطئ بحيرة ألاكول المغطى بالحصى الأسود، والذي يقع في جنوب غرب كازاخستان.

لا تتمتع البحيرة بخط ساحلي غير عادي فحسب، بل تتمتع أيضًا بقدرات علاجية واسعة، لذا لا عجب أن يجذب الشاطئ الأسود الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والأمراض الجلدية، حتى أن رواد الفضاء السوفييت اعتادوا القدوم إلى البحيرة بعد رحلاتهم لإعادة تأهيلهم هناك.

أول وأكبر قاعدة فلكية

قد تفاجأ بمعرفة أن قاعدة بايكونور هي أول وأكبر قاعدة فضاء في العالم، وتقع في مقاطعة كيزيلوردا في كازاخستان، ورغم أنه حتى عام 2050، تم تأجيرها للاتحاد الروسي، لكنها مملوكة قانونيًا لكازاخستان ويمكن لشركات السياحة في البلاد تنظيم جولات لإطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية، فألا تريد زيارة المكان الذي انطلقت فيه أول رحلة طيران ناجحة إلى الفضاء؟

المطبخ الكازاخستاني اللذيذ

Visiting Kazakhstan? Be Sure To Try These 10 Dishes - Caspian News

الشيء الآخر الذي لا يمكنك تجاهله هو تذوق الطعام الشهي للمطبخ الكازاخستاني المتنوع والمميز، والذي يعتمد على تقاليد البدو الرحل في السهوب، ويمكنك تجربة أطباق الشعب الكازاخستاني الشهيرة مثل بشبرماك (لحم مسلوق مع شرائح عجين)، إريمشيك (جبن قريش متفتت) في العديد من المقاهي والمطاعم.

تركستان

مكافأة صغيرة لزيارة كازاخستان هي مدينة تركستان الرائعة، والتي تم الحفاظ عليها جيدًا منذ 1600 عام، حيث يمكنك الاستمتاع بالأضرحة القديمة والمواقع الأثرية والآثار وغيرها من الجمال الطبيعي الذي سيعيدك إلى الماضي في دقائق معدودة.

شارك برأيك