Booking.com

بفضل موقعها على مفترق الطرق بين مختلف الثقافات في قلب أوروبا، تزخر الجمهورية التشيكية بالكثير من الأماكن الثقافية والتاريخية التي أدرج أكثرها على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبطبيعة الحال، عند الحديث عن السياحة في تشيك ، لا يمكن أن نغفل مدينة براغ، ومنتجعات مثل كارلوفي فاري (كارلسباد)، وكذلك مدينة تابور، وغيرها من المناظر الطبيعية الخلابة، فإن كنت تود التعرف على المزيد من المعلومات عن هذا البلد الجميل انضم إلينا في جولتنا لهذا اليوم.

المناخ

تتمتع جمهورية التشيك بمناخ قاري أوروبي مع شتاء بارد وصيف معتدل رطب، ويبقى أفضل وقت عند السياحة في تشيك من مايو الى سبتمبر، كما أن الربيع والخريف هي أيضا مواسم مثالية للزيارة، خاصة إذا كنت تفضل تجنب الحشود السياحية، وعلى الرغم من أن الشتاء بارد في هذا البلد الممتع والمناظر الطبيعية التشيكية تغطيها الثلوج، إلا أن هناك من السائحين من يفضلون هذا الفصل للزيارة عن غيره من أوقات العام، ويبدو أن لكل موسم مزاياه من وجهة نظر الزائرين.

السفر إلى جمهورية التشيك

البوابة الجوية لجمهورية التشيك هي مطار براغ الدولي (PRG) المتصل برحلات كثيرة مع معظم المطارات الدولية والعالمية، وللوصول إلى وسط المدينة عليك استخدام السيارات وعربات النقل المكوكية أو الحافلات الخارجة من المطار من أمام صالة الوصول.

كما أنه من السهل الوصول الى الجمهورية التشيكية إن كنت في زيارة إلى أيا من المدن الأوروبية الكبرى وذلك بالقطار، فقط تذكر، في الصيف القطارات الدولية تميل إلى أن تكون كاملة ويجب عليك الحجز مقدما.

يتم استخدام الترام والحافلات للانتقالات عند السياحة في التشيك ، ويوجد في براغ ثلاثة خطوط مترو تربط مركز المدينة والمناطق المحيطة.

المياه المعدنية والمنتجعات

وفرة وجودة الينابيع المعدنية في الجمهورية التشيكية، جعل منها دولة رائدة على مستوى العالم في مجال السياحة العلاجية، فهناك ستجد العديد من المنتجعات الكبيرة والشهيرة حول ينابيع المياه المعدنية الطبيعية، بما في ذلك المنتجع الصحي في كارلوفي فاري، وكذلك في ماريانسكي لازني، فرانتيشكوفي لاذنه، بودبرادي، وهاتشوفيتسا، ومدينة ياخيموف، وغيرها الكثير.

وتعد منطقة كارلوفي فاري وجهة مثالية لأي شخص مهتم بتجربة السبا الأصيلة، ولاعجب في ذلك، فقد كانت منذ قرون عدة مقصدا للنخبة في أوروبا من الملوك إلى الملحنين والكتاب (بيتهوفن، شوبان، وغوته)، إذ جمعهم روعة ما يقرب من 13 من الينابيع الساخنة الرئيسية في المدينة ناهيك عن عدد لا يحصى من الينابيع الصغيرة المنتشرة في كل مكان، كما أن المدينة أيضا وجهة ثقافية هامة، باعتبارها موطن لعدد من المعارض الفنية والمتاحف، علاوة على كونها مركز لأحد أكبر وأقدم المهرجانات السينمائية في أوروبا.

التسوق في التشيك

تضم الجمهورية التشيكية اليوم مزيج من المتاجر العالمية الشهيرة، والعلامات التجارية المحلية ومحلات بيع التذكارات، والحرف اليدوية، والفنون الشعبية بما في ذلك الخزف والمجوهرات. متاجر جمهورية التشيك مفتوحة من 9:00 حتي 19:00 خلال أيام الأسبوع ومن 10:00 حتي 13:00 يوم السبت.

ماذا ترى عند السياحة في تشيك ؟

جسر تشارلز في براغ

وسط المدينة التاريخي لمدينة براغ مكان رائع ولابد أن يحظى بالاكتشاف من قبل الزائرين، وذلك للاستمتاع بالعمارة الأوروبية القديمة، ولاستكشاف المنطقة التاريخية المدرجة في قائمة اليونسكو سيرا على الأقدام، ناهيك عن روعة وسط المدينة ومعالمه الثقافية التي لا تقارن بداية من البيت الراقص وحتى جسر تشارلز الذي يمتد عبر نهر فلتافا ولديه العديد من النقاط المثيرة للاهتمام على طول امتداد 520 متر، كما أن لقلعة براع والتي يعود تاريخها إلى أواخر القرن 10 خصوصية كبيرة ليس في براغ فحسب بل في البلاد بأكملها، فلا تفوت فرصة زيارتها.

تشيسكي كروملوف

كما أن تشيسكي كروملوف وهي بلدة تقع في إقليم جنوب بوهيميا على ضفاف نهر الفلتافا ضمن وادي محاط بالغابات تتميز بالكثير من السحر والمعالم التاريخية والطبيعية، وكذلك كوتنا هورا، التي تقع على بعد 80 كيلومترا شرق العاصمة وتعد موطنا لمناجم الفضة الرائدة في أوروبا، والكثير من المعالم السياحية المدرجة كجزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو، و تابور أيضا مدينة تاريخية تضم العديد من العمارة القوطية ومباني عصر النهضة المعمارية على طول الشوارع المتعرجة الجميلة.

بوهيمين براديس

وعلى الجانب الأخر فالريف والمناطق الجبلية والغابات المذهلة، والقرى التاريخية والمدن الجميلة الأخرى أماكن رائعة تستحق الاكتشاف عند السياحة في تشيك ، فمنطقة بوهيمين براديس أو جنة بوهيميا التشيكية الخلابة مكان رائع للزيارة حيث تجد الجمال الطبيعي الرائع بين العديد من التكوينات الصخرية الضخمة، وتلال الحجر الرملي والجسور الطبيعية، والأعمدة البازلتية، كما أن المنطقة تضم أيضا العديد من القلاع القديمة الجميلة.

الغذاء في التشيك

الأغذية التشيكية التقليدية يمكن تجربتها في أحد المطاعم المحلية المنتشرة بالمدن المختلفة، وتتكون الأطباق في هذا البلد الجميل عادة من الأرز، البطاطس واللحم مع الصلصة والكريمة المخفوقة، كما أن للدجاج والبط والديك الرومي والأسماك والأرانب ولحم الضأن أيضا مكانا في بعض الأطباق التشيكية جنبا إلى جنب مع الحساء بأنواعه المختلفة.

الفنادق في التشيك

السياحة في تشيك

فنادق التشيك ومنتجعاتها متنوعة في الأسعار وتلبي كافة الميزانيات ويسري ذلك على المدن المختلفة، ويمكنك حجز أفضل الفنادق في التشيك عبر موقع بوكينج بأفضل عروض وأقل أسعار.

شارك برأيك