Booking.com

أصبحت الرفاهية التكنولوجية ركيزة هامة تعتمد عليها الدول لجذب السائحين، وتشترك غالبية الدول في مستوى التكنولوجيا الذي تقدمه، إلا أن باريس تتميز في هذا الجانب من حيث ست مزايا لا يمكن أن تجدها في أي مدينة أخرى.
دعونا نذهب معاً لنتذوق طعم التقدم الرقمي في مدينة النور.

1- Nintendo 3DS
ينتاب الكثيرون شعور غريب عند زيارة متحف اللوفر، يشعرون وكأنه متاهة يحتوي على العديد من الدهاليز والحارات المتداخلة، بالإضافة إلى آلاف القطع الأثرية التي جعلت منه ثاني أكبر متحف في العالم، ومما يزيد الأمر سوءاً إذا استعنت بدليل أو مرشد سياحي، لذا افتتح العام الماضي خدمة جديدة تتمثل في جهاز صغير تحمله معك، مزود بخرائط مجسمة للمتحف ويقوم بتوجيهك في مسارات واضحة ويشرح لك كل ما تشاهده بطريقة مبسطة وبسبع لغات.
الخدمة اسمها Nintendo 3DS وهي متاحة للجميع مقابل 5 يورو، وهي أنسب طريقة للإستمتاع والإستفادة في اللوفر دون الحاجة لمرشد خاص.

جهاز الـ Nintendo 3DS المزود بخرائط مجسمة لمتحف اللوفر

جهاز الـ Nintendo 3DS المزود بخرائط مجسمة لمتحف اللوفر

2- شاشة LCD عملاقة في متحف Pavillon de l’Arsenal
شاشة LCD هائلة الحجم، مساحتها 37 متراً مربعاً موضوعة على الأرض بشكل أفقي عند مدخل متحف “بافيلون دي أرسنال”، تعرض هذه الشاشة خريطة كاملة لباريس وما ستكون عليه بعد عشرات السنين، وهناك شاشة صغيرة تقف أنت أمامها، تشير بأصبعك للمكان الذي تود التركيز عليه فتقوم بعرضها أمامك على الشاشة العملاقة.

الشاشة العملاقة تتكون من 47 قطعة كريستالية

الشاشة العملاقة تتكون من 47 قطعة كريستالية

3- متجر أبل Apple Store في موقع فريد:
عند الهرم المقلوب في متحف اللوفر، وفي المكان الموجود به شفرة دافنشي، يوجد متجر فريد من نوعه يعرض أحدث منتجات شركة Apple، وهو متجر Apple Store الذي افتتح حديثاً سنة 2010م.

متجر أبل بتصميم فريد

متجر أبل بتصميم فريد

4- قاعات تاريخية ثلاثية الأبعاد من صنع شركة جوجل في قصر فرساي:
قصر فرساي الذي يزوره سنوياً 6 ملايين سائح، والذي يقع غرب العاصمة الفرنسية، تم استغلاله بشكل جيد من قبل شركة جوجل حينما قامت بضم 11 قاعة لتعرض فيها تاريخ القصر بطريقة ثلاثية الأبعاد وباستخدام خرائط جوجل المميزة.

5- مدينة العلوم والصناعة – La Cité des Sciences et de l’Industrie
تعرض هذه المدينة التكنولوجية جميع خدع الأفلام وطريقة صناعتها بطريقة شيقة، ابتداءً من حرب النجوم إلى غرق الغواصات وغيرها من المشاهد الخيالية في الأفلام، وهي موجودة في Parc de la Villette.

مدخل المدينة

مدخل المدينة

6- كافيه Le Dernier Bar Avant la Fin du Monde:
ومعناه بالفرنسية: آخر كافيه قبل نهاية العالم
وهو يمثل أحدث استخدام للتكنولوجيا في مجال الترفيه، حيث الديكورات تشبه تصميم سفن الفضاء، ويتم الطلب في الكافيه بشاشات اللمس، وهو مكون من ثلاثة أطباق كلها مصممة على طراز أفلام الخيال العلمي، كما أنه مزود بأحدث الألعاب التي لا تتوقف، بمعنى أن يمكن استكمال اللعبة وأنت في دورة المياه حيث الشاشات التي تملأ المكان.

واجهة الكافيه من الخارج

واجهة الكافيه من الخارج

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت