Booking.com

هي روائع هندسية تتحدث عن نفسها، تبهر كل من يراها، وتذهل من يزورها.. أنها أجمل قصور الهند ذات الطراز المعماري المدهش، ومن يدري فقد تدفعك تلك الأماكن يوما للسفر إلى هذا البلد للإقامة بأحد هذه القصور التي تم تحويل بعضها لفنادق فخمة.

شيش محل

1. شيش محل أو كما يطلق عليه “قصر المرايا” هو الأكثر شهرة في مدينة جايبور، إذ يتميز بالتصميم الهندسي الرائع، ويتجلى ذلك في اللوحات المنحوتة على الأسقف والجدران بشكل دقيق ومبهر.

هوا محل

2. هوا محل أو كما يطلق عليه “قصر الرياح”، وقد بني بتصميم معقد من خمسة طوابق في عصر المهراجا ساواي بارتاب سينج بجابيور، ليكون مسكن نساء القصر الملكي حتى يتمكن من مشاهدة الاحتفالات العامة بحدود القصر، إذ لم يسمح لهن الظهور في الأماكن العامة.

تاج ليك

3. قصر “تاج ليك”، وهو عبارة عن مجمع من القصور الهندية المهيبة بما في ذلك الحدائق والبوابات والساحات، والمدرجات، والممرات التي تقع على ضفاف بحيرة بيكولا، وربما يعد هذا القصر القديم الذي يعود تاريخ تشييده إلى 250 عاما مضت من أكثر الفنادق رومانسية في العالم.

قصر ميسور

4. قصر ميسور و بناه الملك المسلم تيبو سلطان الذي بدأ ببنائه عام 1897 وانتهى البناء عام 1912، وما زال المقر الرسمي لأمراء الهنود من ميسور، ويقع في ولاية كارناتاكا في جنوب الهند، وهو مزيج من أنماط متعددة من العمارة، الاسلامية والرومانية والشرقية.يضاء قصر ميسور بـ 97 الف مصباح كهربائي، ليعطي للمدينه شكل ساحر.

تاج محل

5. يعتبر تاج محل تحفة معمارية مذهلة مصنوعة من الرخام الأبيض، وهو النصب الهندي الأكثر شهرة، شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي  ليضم رفات زوجه وتخليد ذكراها. ويعتبر من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامي حيث يعرف على نطاق واسع بأنه “جوهرة الفن الإسلامي في الهند وإحدى الروائع الخالدة في العالم”.

قصر المياه

6. قصر المياه، يبدو كما لو أنه عائما في وسط نهر ساجار في جايبور، بينما هو قصر مشيد على جزيرة بمساحة 4 فدادين، ويجري الآن تحويله إلى مطعم خاص.

مدينة فاتحبور سيكري

7. مدينة فاتحبور سيكري انشأها الامبراطور أكبر سنة 1571م علي جبل شاهق بمقربه من قريه تسمي سكري، وشيد فيها مجموعة من القصور الخاصه به، كقصر الديوان العام، قصر الديوان الخاص، قصر الامبراطوره جوده بي، قصر الامبراطوره مريم، ما جعلها واحدة من أجمل المدن المعمارية الرائعة ذات القصور القديمة.

قصر رامباه

8. قصر رامباه الفاخر، بنى في عام 1835، حيث كان مقر الإقامة السابق للمهراجا جايبور، وهو الآن فندق فخم يضم حمام سباحة في الهواء الطلق وخدمات السبا.

قصر أوميد بهاوان

9. قصر أوميد بهاوان والذي يحمل اسم المهراجا أوميد سينغ جد، بقع في أعلى نقطة في منطقة جودبور، هو أحد أكبر المساكن الخاصة في العالم، يوجد فيه (347) غرفة من ضمنها ثمانية غرف طعام ضخمة، واليوم يعتبر واحدا من أفخم الفنادق في راجستان والعالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.