Booking.com

احتفالات العام الجديد لا تتكرر كثيرا، إذ تأتي إلينا مرة واحدة في العام، لذلك تستحق هذا الاهتمام العالمي الذي نشهده عاما بعد أخر، ولكن ما هو أفضل مكان لتكون فيه عندما تدق الساعة منتصف ليلة 31 ديسمبر؟

1. نيويورك

نيويورك

الجميع يعرف ما تشهده مدينة نيويورك خلال احتفالات رأس السنة، إذ تسود بها أجواء رائعة لا تنافسها فيها إلا عدد قليل من مدن العالم. ويبقى المشهد الأكثر شهرة، بطبيعة الحال، هو التجمع السنوي لأكثر من مليون شخص في ساحة تايمز سكوير للاستمتاع بمشاهدة هبوط كرة الكريستال الشهيرة إيذانا ببدء العام الجديد.

وإن كنت تتمنى الحصول على تجربة لا تصدق بعيدا عن الزحام، عليك بالحجز في أحد المطاعم التي تطل على ساحة تايمز، أو ركوب قارب عبر ميناء نيويورك، لتشهد أفضل عرض الألعاب النارية في منتصف الليل.

2. ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو

يأتي الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في ريو دي جانيرو في المرتبة الثانية عالميا، إذ يستضيف شاطئ كوباكابانا الشهير أكبر تجمع في العالم ليلة رأس السنة، بما في ذلك أكثر من مليوني شخص على امتداد طول الشاطىء في احتفال فريد يمزج بين المعتقدات الدينية والتقليدية، والخرافية، إذ تجد السكان المحليون يرتدون اللون الأبيض ويقومون بإلقاء الزهور في المحيط كهدية لآلهة البحار.

ويتضمن الاحتفال أيضا العروض الموسيقية والراقصة، وعرض الألعاب النارية الملونة في منتصف الليل.

3. سيدني

سيدني

هناك سببان يدفعان للسفر إلى سيدني خلال احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة وهما موقعها الجغرافي كأول مدينة كبرى تدق فيها ساعة منتصف الليل، وثانيا، تشهد سيدني أكبر عرض للألعاب النارية في العالم سواء كان ذلك على جسر ميناء سيدني ودار الأوبرا.

ويحضر أكثر من مليون شخص تلك العروض الرائعة، والتي تتضمن أيضا عرض الهواء والماء، والألعاب البهلوانية الجوية، وكذا وجود اسطول مكون من أكثر من 50 زوق مضئ في الميناء.

4. ادنبرة

أدنبرة

تنطلق الاحتفالات بالعام الجديد في ادنبرة قبل رأس السنة بعدة أيام، ومن يوم 30 ديسمبر تنطلق مسيرة بالمشاعل تنتهي بإطلاق الألعاب النارية احتفالات بالسنة القادمة، في حين أن ليلة رأس السنة تشهد تجمعات ضخمة في الشوارع وحفلات موسيقية في الهواء الطلق، بما في ذلك إطلاق 4.5 طن من الألعاب النارية على قلعة ادنبره وسط أنغام المحتفلين في الشوارع العامة.

5. لندن

لندن

إن كنت تستطيع فلا تفوت استقبال العام الجديد في لندن، لتودع العام الماضي على نغمات ساعة بيغ بن في منتصف الليل وسط أكثر من 250 ألف شخص تكتظ بهم ضفاف نهر التايمز وكذا العديد من الجسور في رؤية مذهلة تمتد عشر دقائق تشهد خلالهم أجمل عروض الضوء والألعاب النارية.

ولا يكتفي المشهد على ذلك إذ تمتد الاحتفالات في عين لندن، ومجلسي البرلمان، ووسط لندن حيث يمكنك أن تشهد مواكب الخيول والاحتفالات الراقصة.

6. هونج كونج

هونج كونج

تعتبر هونج كونج واحدة من المدن التي تقدم للعالم كل عام أجمل العروض المثيرة في استقبال السنة الجديدة، بما في ذلك انطلاق الألعاب النارية الراقصة ابتهاجا في السماء، وقيام السكان المحليين بالخروج إلى الشوارع الرئيسية ومراكز التسوق الكبرى للاحتفال، ولا يخلو المشهد من روعة ميناء فيكتوريا خلال تلك الدقائق التي تعلن بداية قدوم العام الجديد.

7. برلين

برلين

بين بوابة براندنبورغ وعمود النصر تشهد برلين أروع الاحتفالات العالمية بليلة رأس السنة، حيث إطلاق أضخم عروض للألعاب النارية في منتصف الليل، وسط الحشود المزدحمة التي تبقى حتى الفجر تتغني بأغاني العام الجديد الشهيرة، ويمتد الاحتفال أيضا إلى جميع شوارع المدينة وكذا مراكز التسوق المختلفة.

8. لاس فيجاس

لاس فيغاس

بين أكثر من 300 ألف من المحتفلين تصبح لاس فيغاس وجهة مثالية للاستمتاع بأجمل اللحظات في بداية العام الجديد،حيث تتحول الشوارع إلى ساحة احتفالات عملاقة تزينها فرق موسيقية ضخمة وعروض مبهرة من الألعاب النارية، وكذلك عروض الليزر. كما تستضيف المدينة أيضا عدد مذهل من الحفلات الموسيقية والعروض بالعديد من الفنادق ومراكز التسوق الكبرى.

9. جزر البهاما

جزر البهاما

تشتهر رأس السنة بأنها ليلة رائعة في جزر البهاما، حيث يسير السكان المحليين في مسيرات ضخمة بالشوارع، ويتجمعون على الشواطئ ليشهدوا أجمل عروض للألعاب النارية على أنغام الموسيقى التقليدية وعازفي الشوارع، والأزياء الملونة.

10. نيو أورليانز

نيو أورليانز

يقولون أن ليلة رأس السنة في نيو اورليانز لا تنسى، حيث تبقى في مخيلة الزائر العروض المثيرة للألعاب النارية التي تمتد لمدة 15 دقيقة على نهر المسيسيبي، جنبا إلى جنب مع تجمع الزوار والسكان المحليين في شارع بوربون والحي اللاتيني، عندما تسود الاحتفالات حتى الساعات الاولى من الصباح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.