Booking.com

دائما ما يفكر السائح عما يمكن أن يقوم بها عند زيارة وجهة أو معلم ما، ولكن ماذا عن كل الأشياء التي لا ينبغي القيام بها ؟ فهناك الكثير من الأخطاء التي قد تقع بها وتؤدي بالنهاية إلى إهدار المال، والوقت، والفرص أيضا، وفي هذا التقرير ستتعرف كيف تتفادها.

1. لا تأكل قرب موقع سياحي كبير

مطاعم سياحية
الطعام بالقرب من أي موقع جذب رئيسي سيكون بضعف السعر وقد لا يكون بذات الجودة بالمقارنة مع المطاعم الداخلية، فعادة ما لا يعود الناس إلى هذه المطاعم مرة أخرى، فهي زيارة عابرة، ولذا فلن يكن لدى المطعم خوف من عدم عودة الزبون إليه مرة أخرى، وعلى أي حال، فالسياح لا يدركون نوعية الغذاء المحلي الجيد بشكل كبير، فقد وصلوا للتو، وكل شيء مدهش لهم، وهو ما تعرفه معظم المطاعم القريبة من المعالم السياحية وتتخذه ضدك في أغلب الأحيان.

فبدلا من تناول الطعام في المواقع التي يطلق عليها الخبراء” فخ السياح”، علىك السير بعيدا قليلا، لتجد أشهى المأكولات المحلية، وبأسعار معقولة.

2. لا تبادل المال في المطار

ستحصل على أسوأ معدلات الصرف إذا قمت بتبادل المال في المطار، للحصول على أفضل الأسعار، استخدم أجهزة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان، ومن الأفضل أن يكون لديك نقدية كافية لاستخدامها في تعاملاتك اليومية.

3. لا تعتمد على محرك بحث واحد

جميع محركات البحث لديها قصور، بغض النظر عن مكان وجودها في العالم، وما عليك هو توسيع أفاقك والبحث عبر عدة محركات للحصول على أفضل الصفقات، فإلى جانب كاياك أو اكسبيديا، فهناك سكاي سكانر، موموندو.

4. لا تنسى التأمين على السفر

التأمين على السفر
نتمتى لك السلامة والسعادة، ولكن لا قدر الله، أنت لا تعرف أبدا ما يمكن أن يحدث على الطريق؛ يمكن أن تفقد الكاميرا، أو تضطر إلى ترك البلاد بسبب كارثة طبيعية، التأمين على السفر يحميك عندما تكن في الخارج، فهو أمر ضروري لحمايتك في جميع حالات الطوارئ الطبية وغير الطبية.

5. لا تستبعد النزل

النزل السياحة
معظم الناس يعتقدون أن النزل هي أماكن محدودة الخدمات مخصصة لمحدودي الميزانية من الشباب فقط، انها الصورة النمطية الشائعة على مر السنين. في الوقت الحاضر، هي نظيفة وتوفر مجموعة متنوعة من وسائل الراحة، من طاولات البلياردو إلى أجهزة الكمبيوتر المجانية، ومرافق غسيل الملابس، فضلا عن تنظيم رحلات سياحية، رحلات يومية، خدمة الواي فاي المجانية، وغرف النوم الخاصة للعائلات والأزواج، أو كبار السن الذين يريدون إقامة بأسعار معقولة.

6. لا لسيارات الأجرة

رسوم سيارات الأجرة دائما ما تكون مبالغ فيها، الحالة الوحيدة التي يمكن أن تستخدمها فيها، هو إن كنت تتقاسم الأجرة بين كثير من الناس أو إن كنت ستتوجه إلى مكان ما في وقت متأخر من الليل، عليك باستخدام وسائل النقل العام إلى أقصى حد ممكن.

7. لا تضيع وقتك للحفاظ على المال

كما يقولون، الوقت من ذهب، وعلى الرغم من ذلك يعمل الكثير من المسافرين على حفظ المال على حساب الوقت، فقد توفر 2 دولار عن طريق المشي بدلا من ركوب الحافلة، ولكنك ستأخذ ساعة اضافية للوصول وجهتك، فهل هذا حقا يستحق كل هذا العناء؟ تجنب إضاعة الوقت بقدر ما يمكنك تجنب إضاعة المال.

8. لا تحجز رحلتك في وقت مبكر جدا

حجز الرحلات
نحن نعي تحمسك لرحلتك، ولذا تبادر بحجز الطيران و الفنادق أو المنتجعات على الفور، ولكن هذا خطأ، انتظر الصفقات، فقد تكون صفقات اللحظة الاخيرة مذهلة وتوفر عليك الكثير من المال، تابع العروض ولا تمل واحجز في الوقت المناسب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت