Booking.com

على الرغم من جدوى الإقامة في الفنادق بوجهات السفر المختلفة، إلا أن المسافر لابد وأن يكون على وعي ببعض المخاطر التي قد يتعرض لها إذا لم ينتبه كثيرا أثناء وجوده في غرفته، بداية من السقوط من النوافذ وحتى التعرض للسرقة، ولذا فهناك أمور لا يجب على المسافر القيام بها حال وجوده بفندق لعدم إفساد متعة الرحلة…

الإقامة بالفنادق

هناك العديد من الأخبار التي تداولت عن نوافذ غير آمنة بالفنادق.. فاحترس

1. لا تتكئ على النافذة
هناك العديد من الأخبار التي تداولت عن نوافذ غير آمنة بالفنادق، ففي حزيران عام 2011، سقطت طفلة تبلغ من العمر عامين من نافذة فندق في هينكلي، مينيسوتا، وقد نجت الطفل، ولكنها انتقلت إلى المستشفى في حالة حرجة.

وفي نفس الأسبوع، وفي فندق W في أوستن سقطت العديد من الألواح الزجاجية خاصة بشرفة الفندق في الشارع مما أدى إلى أصابة أربعة أشخاص. وفي الآونة الأخيرة، سقط شاب يبلغ من العمر 18 عاما من نافذة في الطابق السادس بأحد فنادق ولاية نبراسكا وتعرض لإصابات حرجة.

وعلى الرغم من عدم وجود إحصائيات مجمعة ودقيقة عن تحطم نوافذ الفنادق أو الوفيات الناجمة عن الأجزاء غير السليمة من الزجاج، فإن البحث عبر جوجل عن مثل هذه الأخبار سيؤكد لك تعدد مثل هذه الحوادث بما يثبت أهمية عدم الاتكاء على نوافذ الفنادق في أي مكان بالعالم.

الميني بار

في بعض الفنادق هناك أجهزة استشعار موجودة في الميني بار

2. لا تستخدم الميني بار
في حال كنت مسافر محدود الميزانية، فهذا يعني أنك لست بحاجة لاستخدام الميني بار الموجودة في غرفة فندقك، ولا تجعل فضولك يقودك إلى نفقات إضافية غير مقصودة، ففي بعض الفنادق هناك أجهزة استشعار موجودة في الميني بار مهمتها بالنهاية أضافة ثمن أي عنصر تكون قد أمسكت به وإعادته إلى الميني بار مرة أخرى، وحتى إن لم تتناوله.

ومن هذا المنطلق فلا تحاول إضافة الطعام الخاصة بك إلى الثلاجة فهذا الأمر يمكن أن يكبدك أموالا إضافية، ولذا فاخرج الميني بار من قائمة استخداماتك.

أدوات المطبخ بالفنادق

الجراثيم والميكروبات موجودة فعليا بأدوات يفترض أن تكون معقمة وصحية فلا تستخدمها

3. لا تستعين بأدوات المطبخ قبل غسلها

انتشرت أيضا العديد من الفيديوهات الوثائقية عن عدم نظافة أدوات المطبخ في غرف الفنادق وأنها لا تنظف بالطريقة الصحيحة بل ولا يتبع الموظفون المعايير اللازمة عند تنظيف الأكواب خاصة، فاسفنجة التنظيف ربما تكون قد استخدمت في أغراض أخرى ومن ثم فالجراثيم والميكروبات موجودة فعليا بأدوات يفترض أن تكون معقمة وصحية فلا تستخدمها.

شاهد بالفيديو.. فنادق فخمة تنظف الحمامات وكؤوس الشرب بنفس القماشة

الفنادق

لا تدع موظف الاستقبال يعلن رقم الغرفة الخاصة بك بصوت عال

4. لا تكشف عن رقم هاتف غرفتك
لابد وأن تعلم أهمية عنصر الأمان عند إقامتك بالفندق، ولذا لا تدع موظف الاستقبال يعلن رقم الغرفة الخاصة بك بصوت عال عندما يعطيك المفتاح الخاص بك، فأي شخص يقف بالقرب من مكتب الاستقبال في بهو الفندق بما في ذلك المجرمون يمكن أن يعلموا بذلك وبالتالي تكون فريسة سهلة للسرقة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت