Booking.com

المغامرة أمر ممتع حقا، ولكن للمغامرة مخاطرها التي ينبغي على القائم بها أن يعلمها ويتجنبها ضمانا للسلامة والأمان، وهذه قائمة بأهم المناطق التي يجب عليك ان تكون حذرا عند زيارتها.

DeathRoad

ويمتد الممر القاتل لمسافة 38 ميلاً من العاصمة الإدارية لبوليفيا

طريق الموت، بوليفيا

هذا هو أحد أخطر الطرق في العالم. البوليفيون يلقبونه ب “طريق الموت”، طريق ترابي متعرج ينحدر على طول جبال الانديز بين لاباز والمنطقة الاستوائية من يونغاس ترتاده حافلات الركاب وشاحنات البضائع، يشهد كل عام العديد من الحوادث المميتة. ومع هذا يعتبر السياح “طريق الموت” هذا ملعبا كبيرا لركوب الدراجة الهوائية بحثا عن المغامرة.

ويمتد الممر القاتل لمسافة 38 ميلاً من العاصمة الإدارية لبوليفيا “لا باز” إلى مدينة “كورويكو”، في غابات الأمازون. ويبتلع الطريق سنوياً حياة نحو 300 شخص.

RunningoftheBulls

ويجذب المهرجان مئات الالاف من الزوار إلى المدينة التي يبلغ عدد قاطنيها 200 الف ساكن

مهرجان الثيران، بامبلونا، أسبانيا

تعيش  مدينة بامبلونا شمال اسبانيا على وقع فعاليات مهرجان القديس فيرمن والمخصص لقديسها الراعي والشهير بركض الثيران .

ويجذب المهرجان مئات الالاف من الزوار إلى المدينة التي يبلغ عدد قاطنيها 200 الف ساكن . ويأتي أغلب السياح الاجانب من اوروبا واستراليا والولايات المتحدة، حيث يقوم هؤلاء الزوار الذين يتوافدون على هذه البلدة الصغيرة في المنطقة الشمالية من إسبانيا بالمشاركة في الفوضى التي تعم عندما يتم الإفراج عن الثيران في الشوارع الضيقة بهذه المدينة المزدحمة.

ويقدر عدد القتلى منذ عام 1924 حوالي 15شخص، مع الآلاف من الإصابات. وقد تم خلال العامين الماضيين وقوع العديد من الإصابات الدموية وخاصة مع العديد من المشاركين.

grand_canyon_ap

جراند كانيون أو الأخدود العظيم هو أخدود بالغ العمق و الاتساع

جراند كانيون

جراند كانيون أو الأخدود العظيم هو أخدود بالغ العمق و الاتساع، يقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية، ويعبر عددا من ولايات أمريكا بدأً من جبال الروكي امتدادا إلى سواحل كاليفورنيا. يعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم. يبلغ طوله 349 كيلومترا. أما أقصى عمقه فيناهز 1,740 مترا.

653 شخصا لقوا حتفهم في الوادي اعتبارا من عام 2012، والسبب الأكثر شيوعا للوفاة، وفقا لبيانات Ghiglieri، فقد كانت حوادث الطائرات المختلفة والتي وصل عددها 65 وخلفت 379 ضحية. ولكن بغض النظر عما إذا كان للزوار الرغبة في استكشاف المناظر الطبيعية المذهلة من الجو أو سيرا على الأقدام، فإنه دائما ينبغي أن تكون حذرا دائما وخاصة على أطفالك.

everest_reuters

جبل إيفرستْ يُعَدُّ أعلى جبل في الارض

جبل ايفرست، نيبال

جبل إيفرستْ يُعَدُّ أعلى جبل في الارض، حيث يرتفع إلى حوالي 9كم فوق سطح البحر. وهو أحد الجبال التي تتكوّن منها سلاسل جبال الهملايا، ويقع على حدود التيبت ونيبال وشمالي الهند.

بسبب مجموعة من التهديدات المميتة، مثل انخفاض حرارة الجسم، (فقدان وظائف الجسم الحرجة بسبب نقص الأوكسجين)، المرض أو ببساطة الانزلاق والسقوط يمكن أن يلاقي متسلقي جبل ايفرست حتفهم.

ففي فترة لمدة شهرين في عام 2012، توفي 10 أشخاص. ويعتبر السكان الأصليون في نيبال أن “الشومولونغما” أو قمة إيفرست إحدى قمم مجموعة جبال الهملايا، منطقة مقدسة، وهناك مناطق تسمى “منطقة الموت” حيث يقوم السكان الأصليون برفع أحمال تصل إلى 35 كم من متاع الرحلة، بالإضافة إلى أعمال الإرشاد، وهي خطورة مضاعفة قد تعرض من يقومون بها للإصابة البالغة أو الموت أحيانا.

Chernobyl_AP

تشرنوبل مدينة أوكرانية تقع في في شمال أوكرانيا بمقاطعة كييف

تشيرنوبيل، أوكرانيا

تشرنوبل مدينة أوكرانية تقع في في شمال أوكرانيا بمقاطعة كييف، شهدت المدينة كارثة تشيرنوبيل في 1986 حينما وقع انفجار بمفاعل تشرنوبل النووي الذي يبعد 122 كيلو متر من مدينة تشيرنوبيل التي هجرت بسبب تلوثها بالأشعاع الناجم عن انفجار المفاعل.

تحول موقع الكارثة إلى مزار يجتذب السياح الراغبين في التقاط الصور التذكارية لموقع الحادثة الرهيبة.

إجراءات الأمن لا تزال مشددة للغاية في المنطقة المحظورة المحيطة بالمفاعل، وحتى نستطيع دخولها يجب أن تكون المجموعة مصحوبة بمرشد أو دليل معين من قبل الحكومة. ولاحتياطات الأمان والسلامة يجب اتباع نصائح المرشد بالحرف الواحد. بعض الأماكن درجة الإشعاع فيها ضئيلة بمعنى مرتين أو ثلاثة أكثر من المعدل الطبيعي، لكن على بعد عدة أمتار من هذه الأماكن نجد أن نسبة الإشعاع قد تزيد عن المعدل الطبيعي بألف مرة ويستحسن في هذه الحالة عدم لمس الأرض أو النباتات. من حسن الحظ معظم الزائرين يحضرون معهم عدادات غيغر لقياس نسبة الإشعاع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت