Booking.com

على الرغم من أن مدن جنوب أوروبا غالبا ما تعتبر ملعبا للأثرياء والمشاهير، فلا يزال هناك بعضا منها يضمن لك سحر العطلة بأسعار رائعة!

أرخص المدن في جنوب أوروبا لعام 2013

لازالت مدينة اسطنبول من المدن المرجحة لمحدودي الميزانية، خاصة من محبي المساجد العثمانية الفخمة

 اسطنبول، تركيا

لازالت مدينة اسطنبول من المدن المرجحة لمحدودي الميزانية خاصة من محبي المساجد العثمانية الفخمة والمتاحف والكنائس المزخرفة المثيرة للاهتمام، فهناك ستستمتع بالأسواق التقليدية فضلا عن حمامات البخار التركية، فبالقليل من الأموال ستقوم بالكثير من الجولات في هذه المدينة النابضة بالحياة التي انضمت إلى اليونسكو منذ عام 1985 والتي كانت عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2010، وننصحك بألا تفوت آيا صوفيا ومتحف الكنيسة، ومسجد السلطان أحمد والبازار الكبير.

أرخص المدن في جنوب أوروبا لعام 2013

لدى جزيرة الكناري الاسبانية “تينيريفي” سجل مذهل من الشواطئ ذات الشمس المشرقة على مدار العام

سانتا كروز دي تينيريفي، جزر الكناري، اسبانيا

لدى جزيرة الكناري الاسبانية “تينيريفي” سجل مذهل من الشواطئ ذات الشمس المشرقة على مدار العام، فهناك سيكون لديك الكثير من الاشياء للقيام بها في الليل والنهار، وهو ما يؤكد مقولة أن “على الجميع زيارة تينيريفي على الأقل مرة في حياتهم” وذلك بفضل الرحلات المباشرة والبنية التحتية السياحية التي أنشئت بقوة.

لا تفوت لورو باركي  التي تعتبر واحدة من أكبر مناطق الجذب في جزر الكناري، مع أكثر من 40 مليون زائر حتى الآن، ولا تنسى قضاء بعض الوقت من المشي لمسافات طويلة في وادي Masca وبالطبع فإن الزيارة إلى تينيريفي لن تكون كاملة من دون القيام ببعض الأنشطة المائية في شواطئها التي تعتبر أفضل الأماكن في أوروبا لركوب الأمواج، ولمحبي أنشطة الحياة الليلية فسيجدوها في شكل النوادي والمقاهي.

أرخص المدن في جنوب أوروبا لعام 2013

تجول في البلدة القديمة من المنطقة المسماه “غراد فاكوف” خاصة بالنسبة لمحبي العمارة النمساوية المجرية

زغرب، كرواتيا

معظم المسافرين إلى كرواتيا غاليا ما يتوجهون  فورا الى المنتجعات على طول الساحل الكرواتي، وترك العاصمة زغرب خالية نسبيا من السياح، ونتيجة لذلك فهي رخيصة بالمقارنة مع إيطاليا المجاورة. ولك ان تعلم أن زغرب هي العاصمة الثقافية والاقتصادية لكرواتيا على حد سواء لذلك هناك الكثير من المتاحف المثيرة للاهتمام، والهندسة المعمارية القديمة والحدائق الرائعة.

تجول في البلدة القديمة من المنطقة المسماه “غراد فاكوف” خاصة بالنسبة لمحبي العمارة النمساوية المجرية، وتمتع بالقهوة أو وجبة في أحد المطاعم الكرواتية الأصيلة.

أرخص المدن في جنوب أوروبا لعام 2013

تعتبر مدينة البلقان “سراييفو” خلابة بشكل لا يصدق، فلديها ثروة من الثقافة والتاريخ داخل المساجد

سراييفو، البوسنة والهرسك

تعتبر مدينة البلقان “سراييفو” خلابة بشكل لا يصدق، فلديها ثروة من الثقافة والتاريخ داخل المساجد والكنائس والكاتدرائيات والمباني العامة التي شيدت من قبل الأتراك العثمانيين، تمتع فيها بركوب الترام القديمة من مدينة ستاري غراد واستكشاف السوق القديم، وتعلم التاريخ المحلي في متحف التاريخ الرائع بسراييفو.

أرخص المدن في جنوب أوروبا لعام 2013

لشبونة هي مدينة جميلة حقا ولها تاريخ طويل يفوق الكثير من الدول الأوربية الأخرى

 لشبونة، البرتغال

لشبونة هي مدينة جميلة حقا ولها تاريخ طويل يفوق الكثير من الدول الأوربية الأخرى، كما كانت عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 1994 ، وذلك بفضل مساحات شاسعة من الكاتدرائيات القوطية والمتاحف الرائعة والأديرة التقليدية. ولك أن تعلم أنه من السهل بما فيه الكفاية الوصول لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بلشبونة التي تقدم الكثير للمشاهدة بما في ذلك المعالم السياحية كمتحف الفنون كولبنكيان، وكنيسة ساو روكي، لاتفوت مواقع اليونسكوالتي ستجدها في دير الرهبان الدومينيكيين وبرج بيليم، واتخاذ جولة سيرا على الأقدام من منطقة “بيليم”.

أرخص المدن في جنوب أوروبا لعام 2013

بلغراد هي جوهرة حقيقية بما تضمه من عجائب معمارية ومباني تراثية بارزة على النمط السوفيتي

بلغراد، صربيا

بفضل انخفاض الأسعار، والجودة العالية للخدمات منخفضة التكلفة تعد بلغراد هي جوهرة حقيقية بما تضمه من عجائب معمارية ومباني تراثية بارزة على النمط السوفيتي ، مثل قلعة Kalemegdan، ولابد أن تزور شارع Knez حيث ستجد صالات العرض والمكتبات والمقاهي، ولن تجد هناك أفضل من القيام برحلة ركوب دراجات على طول ضفاف نهر الدانوب، والتعرف على البلد اليوغسلافي السابق في متحف التاريخ اليوغوسلافي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت