Booking.com

أنت الآن في جولة سياحية بين أرخص مدن أوروبا و وجهات السفر لهذا العام، فما بين اسطنبول ولشبونة ستجد نفسك بين أجمل المدن التي حتما تحلم بزيارتها، فإذا كنت واحدا ممن يتمنون زيارة أوروبا ولكن في حدود الميزانية.. فإليك هذا التقرير.

latvia2

تعد ريغا وجهة رائعة وبأسعار معقولة

ريغا، لاتفيا

تعد ريغا وجهة رائعة وبأسعار معقولة وأيضا واحدة من أهم الوجهات في عام 2014 بفضل اختيارها لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام.

وريغا هي أكبر المدن بين مدن دول بحر البلطيق،وتعتبر كالمركز الأساسي للثقافة، التعليم، السياسة، المال، التجار ة والاقتصاد والصناعة لمنطقة البلطيق.

يعد مركز المدينة التاريخي من مواقع التراث العالمي حسب اليونيسكو، والمدينة تتميز بشكل خاص بفنها المعماري الراقي.

وباختيارها عاصمة للثقافة الأوروبية لهذا العام تسعى مدينة ريغا، إلى تقديم عروض وأنشطة ثقافية مميزة. وتهدف هذه العروض بحسب منظمي فعاليات ريغا 2014 إلى تشجيع المواطنين على إطلاق المبادرات وتنفيذها بشكل جماعي. وهذا ما تؤكده إيفا روزينبيرغا مديرة برنامج عاصمة الثقافة بدورها قائلة:”هذا العام للمواطنين”، مضيفة أنه إذا كان السكان المحليون سعداء ومتحمسين فإنّ الآخرين سوف يقدرون هذا الحدث.

وما عليك في ريغا هو النهم من روعة وجمال العمارة الهندسية في هذه المدينة، وزيارة واحدا من متاحف ريغا الرائعة.

 بودابست، المجر

إلى جانب كونها مدينة شابة وحيوية فإن بودابست واحدة من أفضل مدن أوروبا في الوقت الحالي بالنسبة لمحدودي الميزانية.

الممرات المائية الرومانسية المتفرعة من نهر الدانوب، فضلا عن المشهد الكلاسيكي  للمدينة يجعلها واحدة من أفضل المدن في القارة.

وهناك لا يفوتك اكتشاف إعادة بناء قلعة هيل الواقعة في المنطقة التي دمرت خلال الحرب العالمية الثانية، وتجربة الاستماع إلى الموسيقة في دار الأوبرا المجرية والتي هي نسخة ثانية من دار الأوبرا في فيينا، إلى جانب السير على جسر زيتشيني المعلق الذي يعد اقدم واجمل جسر يوجد بالمدينة والذي يطلق عليه إسم “ليستفان زيتشيني” تكريما للرجل الذي صممه.

ولا يفوتك تخصيص وقتا لتنغمس في واحدا من العديد من منتجعات مياه الينابيع الساخنة .

Lisbon

على الرغم من جمال العاصمة البرتغالية لشبونة يمكن أيضا أن تكون وجهة صديقة للميزانية

لشبونة، البرتغال

على الرغم من جمال العاصمة البرتغالية لشبونة يمكن أيضا أن تكون وجهة صديقة للميزانية.

وتضم المدينة العديد من الميادين والكاتدرائيات والمعالم التاريخية والمقاهي والمحلات بالإضافة إلى العمارة المعاصرة.

وتقع لشبونة على سبعة تلال، تتواجد في إحداها صومعة بيليم Torre de Belem الذي شيد عام 1515 لحماية ميناء لشبونة. وقد اعتبرته اليونسكو ارثا عالميا، وقد صممه الاخوة ارودا وشيده الملك مانويل الأول وهو واحد من المعالم التاريخية المثيرة في تلك المنطقة.

ومازالت لشبونة التي بُنيت على 7 تلال بجانب نهر التاجوس، وحظيت بوفرة أشعة الشمس المشرقة مكانًا للتجول، والأنشطة، كما أنها ما زالت تحظى أيضًا بروائع العالم القديم. ففي كل ركن منها، يمكنك أن تجد المباني البسيطة ذات النقوش القرميدية القديمة والشوارع المرصوفة بالحصي.

dubrovnik

“تعرف “دوبروفنيك” أيضا باسم “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي”

دوبروفنيك، كرواتيا

توصف بأنها واحدة من أرخص النقاط الساخنة لعطلة الصيف الماضي، وجوهرة التراث العالمي .. إنها “دوبروفنيك”، والتي تعرف  أيضا باسم “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي”.

 ويتوقع في عام 2014 أن تحظى المدينة بأكبر عدد من المسافرين بالمقارنة مع أي وقت مضى لمشاهدة روائع عصر النهضة والهندسة المعمارية المدرجة إلى لائحة اليونسكو.

وهناك لا يفوتك المشي حول أسوار المدينة القديمة والتي تعد أعجوبة هندسية، وكذلك ركوب تلفريك دوبروفنيك للحصول على نظرة بانورامية للمدينة وهدئ اعصابك  على أحد الجزر الجميلة كوركولا، وكروم وملجيت.

انضمت كرواتيا للاتحاد الأوروبي في يوليو عام 2013، ولكن حتى الآن لم تعتمد اليورو كعملة. لذلك عليك أن لا يزال لشراء بعض العملة الكرواتية كونا (KN).

new-years-eve-bosphorus-istanbul

نخفاض الليرة التركية سيعود بالفائدة على المسافرون في الوقت الراهن

اسطنبول، تركيا

انخفاض الليرة التركية سيعود بالفائدة على المسافرون في الوقت الراهن، مع بعض العروض التي تقدم على السكن والوجبات ومعالم الجذب السياحي.

تجسد اسطنبول  الكلاسيكية بين الشرق والغرب بما في ذلك الأسواق الملونة، والمعابد التقليدية ومناطق الجذب السياحي

تتميز هذه المدينة بأنها غربية شرقية حيث تختلط وتتمتزج الحداثة والتطور الغربي بالتراث والتقاليد الشرقية وهو ما يضيف سحر إلى هذه المدينة .

ولا تنسى زيارة معالم اسطنبول الجميلة بداية من آيا صوفيا الذي شُيّد بالأساس ليكون كاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية، وعند الفتح الإسلامي تحوّل إلى مسجد، وعند قيام الجمهورية التركية أصبح متحفًا.

وكذلك مسجد السلطان أحمد الذي بُني في الفترة الممتدة بين عاميّ 1609 و1616، خلال عهد السلطان “أحمد الأول”. يُعرف أيضًا باسم المسجد الأزرق. و لايفوتك أيضا زيارة مسلة تحتموس الثالث والمسجد الجديد وكذا مسجد السليمانية الذي يعد من أفضل وأجمل المساجد المبنية في فترة الامبرطورية العثمانية و من أعظم أعمل المهندس المعمار سنان.

صوفيا، بلغاريا

 صوفيا هي المدينة المفضلة للمسافرين ذو الميزانية المحدودة دائما، ويظهر ذلك بانتظام في قوائم أشهر المواقع التي تشيد بها كأرخص المدن في أوروبا.

ويوجد وسط المدينة العالمية مزيج غريب من العمارة العثمانية والأوروبية، ويتوجه العديد من سياح بلغاريا إلى المنتجعات الشاطئية والتزلج في مدينة صوفيا وسط استمتاع بأجمل المشاهد.

 تقع مدينة صوفيا في الجزء الغربي من بلغاريا، على السفح الجنوبي لجبال فيتوشا في ميدان محاط بجبال ستارا بلانينا أو “الجبال القديمة”، سردنا غورا أو الغابة الوسطى، ليولين، وجبال لوزنسكا أو جبال الكرمة وبذلك يكون للعاصمة أربعة مسالك أو مداخل هي : فلادايسكي، دراغومانسكي (من وإلى مدينة دراغومان)، بتروخانسكي (من وإلى مدينة بتروخان) وبوتوفغرادسكي (من وإلى مدينة بوتفغراد).

وتعد صوفيا نقطة ساخنة لمحدودي الميزانية بفضل عدد كبير من مناطق الجذب الحرة والمعالم الثقافية، فالدخول مجاني في معرض فن صوفيا على مدار السنة، كما أن الدخول مجاني بالمتحف الوطني للتاريخ كل يوم اثنين في الشهر وذلك إلى جانب الأديرة الرائعة التي تعد حرة ومجانية للاستكشاف

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات