Booking.com

التخييم هو أحد الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها بمفردك أو مع العائلة والأصدقاء، فإن كنت تخطط لرحلة تخييم قريبة، وترغب في إحضار مجموعة المعدات اللازمة لرحلة تخييم مثالية، انضم إلينا في التقرير التالي..

أساسيات التخييم: أدوات ولوازم لرحلة تخييم مثالية

خيمة

ما لم يكن لديك شاحنة صغيرة، يمكنك تحويلها إلى مكان للنوم أو عربة سكن متنقلة، من الأفضل التأكد من تعبئة خيمتك، ولك أن تعلم أن هناك العديد من أنواع الخيام التي يمكن أن تناسب ذوقك واحتياجات.

حتى لو كان الطقس جيدًا، ستظل بحاجة إلى حزم خيمة للجوء إليها في حالة هطول الأمطار أو هبوب الرياح منتصف الليل، كما يمكن أن تصبح بعض مواقع التخييم رطبة جدًا أثناء الليل.

أكياس النوم

داخل خيمتك، سيكون لديك أكياس نومك، لاسيما أن النوم على الأرض ليس ممتعًا، فهناك حشرات وغيرها من الزواحف المخيفة التي يمكن أن تختبئ في ملابسك، لذا فإن كيس النوم هو عنصر أساسي حقًا.

تمامًا مثل الخيام، هناك الكثير من الخيارات لأكياس النوم اليوم. إذا كان لديك شاحنة صغيرة، فقم بشراء كيس نوم للتخييم بالسيارة، إذا كنت في خيمة، فإن هناك أكياس نوم مثالية ستفي بالغرض.

سترغب أيضًا في الحصول على وسادات للنوم، حيث توجد مراتب ووسائد هوائية يمكنك طيها في التخزين ووضعها في سجادة نوم مريحة في الموقع.

إذا كنت تفضل النوم تحت النجوم للتواصل بشكل أفضل مع الطبيعة ، فقد ترغب في الاستثمار في أرجوحة شبكية جيدة حتى لا تقلق بشأن الحشرات .

طعام

جميع أدوات النجاة الخاصة بك مهمة، سواء كانت أعواد ثقاب، أو ولاعة سجائر، فأنت تريد إحضار أداة لإشعال النار، فلا يكتمل التخييم بدون نار المخيم .

بالنسبة للحطب، يعتمد هذا على موقع التخييم الخاص بك، إذا كنت تعلم أنك ستجد الكثير من الحطب في المكان الذي ستذهب إليه، فيمكنك تخطي هذا، ولكن إذا لم تكن متأكدًا أو إذا كنت تعلم أن الموقع لن يحتوي على حطب كافٍ، فمن الأفضل إحضار حطب خاص بك.

عبوات طعام محكمة الغلق

قد يكون لديك خطط للصيد أو الصيد من أجل وجباتك، لكنك ستظل بحاجة إلى إحضار مواد غذائية أخرى أثناء التخييم، قم بتخزينها في حاويات محكمة الغلق. بعد وجبتك، قم بتخزين أي بقايا طعام أو قمامة في الحاويات حتى لا تتمكن الحيوانات البرية من شمها، وبالتالي يتم جذبها إلى معسكرك.

أواني

سترغب في إحضار مجموعة كاملة من الأواني من الأكواب إلى الأطباق والشوك والملاعق لرحلة التخييم الخاصة بك، بعض الأواني مصممة خصيصًا للتخييم.

ماء

عندما تخيم، تأكد من أنك تعرف حالة المياه في المنطقة، هل بها مضخة متاحة للجمهور؟ هل بها مصدر طبيعي للمياه مثل بحيرة أو جدول مياه لا يزال به ماء صالح للشرب؟ ألا يوجد بها مصدر مياه إطلاقا؟ تذكر أنه كلما كان موقع التخييم أكثر انعزالًا ، كلما كان بعيدًا بشكل عام عن مصدر المياه.

ستحتاج إلى تعديل خططك وفقًا لذلك، إذا لم يكن هناك مصدر للمياه النظيفة، فستحتاج إلى إحضار ما يكفي لرحلة التخييم بأكملها، وإذا كانت المياه في المنطقة صالحة للشرب، فمن الأفضل إحضار ما يكفي من الماء ليوم واحد.

ملابس التخييم

إذا كنت تخطط للذهاب إلى الجبال، فتذكر دائمًا أن درجة الحرارة يمكن أن تنخفض بسرعة كبيرة. أيضًا، على الرغم من التكنولوجيا الحديثة، لا يزال الطقس غير متوقع، لذا من الأفضل أن تحزم سترة خفيفة الوزن ولكنها مقاومة للماء يمكنك ارتداؤها مع ملابس التخييم العادية، فهي مريحة أثناء الطقس الرطب ويمكن أن تبقيك جافًا في حالة حدوث أمطار غزيرة مفاجئة.

مصادر للإضاءة

توجد الآن فوانيس ليد أو مصابيح يدوية تعطي ضوءًا ساطعًا ثابتًا، وعلى الرغم من أنك ربما تحب التحديق في النجوم، إلا أن مصدر الضوء لا يزال ضروريًا عند الطهي أو الاسترخاء في الليل أو عندما تسمع صوتًا غير متأكدًا منه.

مستلزمات النظافة

لا تنس إحضار أدوات التنظيف الأخرى مثل الصابون والشامبو وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان والمناشف الصغيرة.

حقيبة إسعاف أولي

فرص وقوع حادث يهدد الحياة أثناء رحلة تخييم منخفضة، لكن في بعض الأحيان ستظل تعاني من حوادث مثل ظهور بثور من السير لمسافات طويلة إلى موقع المخيم أو جروح من الأشواك أو النباتات، لمثل هذه الخدوش أو الجروح الطارئة، من الأفضل أن تحزم مجموعة طبية تحتوي على أدوية ولوازم الإسعافات الأولية، فكر في الشاش، والكريمات المطهرة، والضمادات، وأدوية الألم.

ومن أهم الأشياء التي ستضعها في هذه المجموعة طارد الحشرات وواقي الشمس؛ الأول لإبعاد الحشرات، والآخر لمنع الأشعة فوق البنفسجية من إيذاء بشرتك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت