Booking.com

تعتبر مدينة مونار واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ولاية كيرالا الهندية، إذ يقصدها السائحين الباحثين عن فرصة مثالية للاستمتاع بالاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة ما بين المشاهد الخلابة والتلال الرائعة والشلال المذهلة .. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

كيف تصل إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى مونار عبر رحلة جوية إلى مطار كوتشي الدولي، والانتقال إلى وجهتك من هناك عبر سيارة الأجرة المتوفرة في المطار، حيث تبعد مونار 125 كم عن المطار.

فضلا عن ذلك فإن أقرب محطة سكة حديد من المدينة هي كوتشي أو ارناكول، وترتبط المحطات بشكل جيد بالمدن الكبرى مثل دلهي، ومومباي، وتريفاندروم، وتشيناي، وبنغالور.

وإن كنت لا تفضل تلك الخيارات، فيمكنك الوصول إلى مونار عبر حافلات النقل العام من مدينتي كيرالا وتاميل نادو.

أسباب السفر إلى مدينة مونار

الشلالات الساحرة

مونار

كما تشتهر تلال مونار بمزارع الشاي دائمة الخضرة التي تسحر أعين الزائرين، تفتخر أيضا بمشاهد لا تقارن لعدد من الشلالات المذهلة؛ بما في ذلك شلالات أتوكاد، شلالات تشايابارا، بالإضافة إلى شلالات فالارا المفضلة بين السكان المحليين والسائحين على حد سواء، إذ يصنفها البعض من بين أجمل الشلالات في جميع أنحاء الهند.

مناخ لطيف

تشتهر مونار بسحرها وجاذبيتها وأجوائها الجميلة، إذ تتمتع بمناخًا لطيفًا يجذب الزائرين على مدار العام، ولذا لا عجب أن تعد من بين أجمل الوجهات السياحية الشهيرة في ولاية كيرالا. وبالفعل فسواء كانت زيارتك في الصيف أو الشتاء، ستستمتع كثيرا بالجمال السحري والفرص الترفيهية المتنوعة، ففي حين أن الشتاء في المدينة أكثر هدوءا وخصوصية، فإن الصيف يجعل من مونار مكانًا أكثر إشراقًا للزيارة.

 الحياة البرية الرائعة

تعد هذه المدينة الساحرة وجهة مثالية لمحبي الحياة البرية، فهي موطن لبعض من محميات الحياة البرية الأكثر جمالا التي تجعلك تنسى العالم الخارجي مع الخوض في عمق البرية، لاكتشاف العديد من أنواع الفراشات النادرة والطيور والحيوانات، مع الفيلة اللطيفة.

 أنشطة المغامرات الرائعة

إذا كنت من محبي المغامرة، فلا تتردد عن زيارة مونار خلال رحلتك إلى كيرالا، فبفضل الموقع المذهل والتضاريس المتنوعة، سيمكنك عند زيارة هذه المحطة الرائعة في أي وقت من العام الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الرائعة، بما في ذلك الرحلات والسير لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية، ذلك فضلا عن الطيران بالمظلات.

كما تمثل قمة أنامودي بالمدينة، وهي أعلى قمة في جنوب الهند والتي يبلغ ارتفاعها 2700م، وجهة رائعة للسائحين الباحثين عن المزيد من فرص التشويق.

الطبيعة الخلابة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهد التلال والوديان مع البحيرات الزرقاء المتلألئة، ومزارع الشاي والتوابل، فتوجه خلال الزيارة إلى حديقة إيرافيكولام الوطنية، والتي تعد من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في مونار وأكثرها شعبية بين الزائرين من الباحثين عن الانسجام مع الطبيعة.

الأطعمة الشهية

هناك عدد من المطاعم الجيدة في مونار، التي تقدم مجموعة من المأكولات المتنوعة، من مأكولات كيرالا الأصيلة إلى أطباق شمال الهند وغيرها من الأطباق العالمية المتنوعة، بما في ذلك المأكولات البحرية الرائعة.

الفنادق في المدينة

تتمتع المدينة بمجموعة واسعة من الفنادق، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالإقامة المريحة بأسعار معتدلة، بما في ذلك؛ الفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى الفنادق الاقتصادية.

حجز فنادق مونار عبر بوكينج

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت