Booking.com

يوجد في العالم عشرات الأماكن السياحية الغريبة والعجيبة, والتي لا يمكن أن يتخيلها إنسان أنها حقيقية وموجودة على وجه الأرض موقع “تريب ادفايزر” المتخصص في السفر وآراء المسافرينوضع قائمة الأماكن العشرين العجيبة باختيار آراء المسافرين.

أماكن سياحية عجيبة

أماكن لا يمكن أن يتخيلها إنسان أنها حقيقية وموجودة على وجه الأرض

1- ملك أنهار العالم “كاينو”:

ففي المركز الأول وبمجموع اختيارات تفوق 97% من مجموع الأصوات جاء نهر الـ”كاينو كريستيلز” أو “مولرز ريفر” بدولة كولومبيا بأمريكا الوسطى, والذي يعرف بأنه أجمل نهر في العالم, ويشتهر بالنهر الملون إذ يتحول إلى خمسة ألوان ويتجاوز عرض هذا النهر 20 متراً بينما طوله يقدر بـ 100 كيلومتر تقريباً.

ملك أنهار العالم

ملك أنهار العالم “كاينو” ويعرف بأجمل نهر في العالم

2- الصحراء البيضاء في مصر:

وجاءت في المركز الثاني حيث تعتبر معجزة إلهية تقبع في صحراء مصر الغربية وبالتحديد في منطقة الوادي الجديد وحصلت على المركز الثاني بمجموع أصوات 94% إنها الصحراء البيضاء المكان الرائع الذي لا يراه الكثير من البشر, وتبعد مسافة حوالي 500 كيلومتر من القاهرة. (إقرأ المزيد عن الصحراء البيضاء.. بياض الثلج وصلابة الصخور

الصحراء البيضاء – مصر

الصحراء البيضاء المكان الرائع الذي لا يراه الكثير من البشر

3- كهوف الرخام في تشيلي:

وحصلت كهوف الرخام على المركز الثالث بأصوات بلغت 92%, وتقع الكهوف بين الحدود الأرجنتينية التشيلية, وستجد نفسك أمام لوحة طبيعية من أجمل ما يكون إنها بحيرة جنرال كاريرا بمياهها الفيروزية البديعة التي تتألق كالزمرد.

كهوف الرخام وتقع بين الحدود الأرجنتينية التشيلية

كهوف الرخام وتقع بين الحدود الأرجنتينية التشيلية

4- الموجة الخيالية في صحراء الأريزونا بأمريكا:

وبفارق 2% فقط من مجموع الأصوات عن المركز الثالث حصلت ما يعرف بالموجة البرتقالية في صحراء الأريزونا على مجموع 90% حيث توجد في صحراء أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية حين تراه لا تصدق عينيك أنها صخور رملية مبهرة على شكل الأمواج تسمى صحراء الموجة هذه التركيبة هي حقيقة رمال تشكل طبقات أفقية ورأسية والألوان الرائعة مكونة من أكسيد الحديد الهيماتايت والجيوثايت يجب أن يرتب السياح يوماً دائماً مسبقاً لزيارة الموجة, ويدفع كل سائح 7 دولارات للدخول, ويدخلها سنوياً ما يقارب 6 ملايين سائح.

الموجة الخيالية – صحراء الأريزونا – أمريكا

الموجة الخيالية في صحراء الأريزونا وتشكل طبقات من الألوان الرائعة

5- حديقة الأراضي الوعرة بأمريكا:

حصلت على المركز الخامس في الأصوات, وتقع في جنوب غرب ولاية داكوتا الجنوبية شمال السهول العظمى للولايات المتحدة الأمريكية, وهي حديقة وطنية المناظر الطبيعية والأراضي العشبية, والمنطقة غنية أيضاً في مواقع حفريات من سن اوليغوسيني (23 إلى 35 مليون سنة قبل الميلاد) كما إنها تسمح للعلماء بدراسة تطور الثدييات مثل الخيول الخنازير والخراف وحيد القرن.

حديقة الأراضي الوعرة بأمريكا

حديقة الأراضي الوعرة وتتميز بالمناظر الطبيعية والأراضي العشبية

6- نبع الماء البراق الكبير في أمريكا:

وحصل على المركز السادس نبع الماء الحار بمجموع أصوات 89%, وهو أكبر نبع ماء حار في الولايات المتحدة يقع في محمية لطبيعية, وهو واحد من ضمن مجموعة كبيرة من عيون الماء والينابيع الحارة الناشطة في الحديقة يبلغ قطر نبع الماء البراق 90 متراً وعمقه 50 متراً.

نبع الماء البراق الكبير – أمريكا

نبع الماء البراق الكبير أكبر نبع ماء حار في الولايات المتحدة

7- بوابة جهنم في تركمانستان:

حصل على مجموع 85 % من الأصوات وتسمى أيضاً دارفازا هي قرية في تركمانستان, وتقع في وسط الصحراء كاراكوم نحو 260 كم شمال من عشق آباد العاصمة, وهي منطقة درويز غنية بالغاز الطبيعي أثناء الحفر في عام 1971م قام الجيولوجيون بحرق أحد الآبار وتوقعوا أن تخمد النار لكن إلى الآن ما زال الغاز مشتعلاً, وقد أطلق عليها السكان المحليون للكهف بوابة جهنم.

بوابة جهنم - تركمانستان

بوابة جهنم وسط صحراء كاراكوم في تركمانستان

8- وادي هوانغ لونغ في الصين:

وفي المركز الثامن وبمجموع 80% جاء وادي هونغ لونغ ويبلغ طوله 3,6 كم يتخللها غابات بدائية كثيفة, وينحدر من 3758 إلى 3145 متراً فوق مستوى سطح البحر هوانغ لونغ باللغة الصينية تعني “التنين الأصفر”.

وادي هوانغ لونغ - الصين

وادي هوانغ لونغ في الصين ويبلغ طوله 3,6 كم يتخللها غابات بدائية كثيفة

9- وادي القمر في البرازيل:

بينما جاء في المركز التاسع وادي القمر بالبرازيل بمجموع 77%, ويسمى ” دلي دي لوا” التي تعني في البرزيل وادي القمر, وتعد من أجمل وأهم أودية العالم كما أنها عنصر هام من عوامل جذب السياحة في البرازيل, ويقع وادي القمر في الجزء الجبلي من ولاية غوياس البرازيلية.

وادي القمر -البرازيل

وادي القمر في البرازيل من أجمل وأهم أودية العالم

10- صحراء أتاكاما في تشيلي:

أخيراً حصلت صحراء اتاكاما على المركز العاشر بنسبة 76 % من الأصوات وتقع بمحاذاة بساحل تشيلي على يمين المحيط الهادئ أكبر المحيطات في العالم حيث تمتد على شكل شريط يبلغ طوله 966, ويوازي المحيط الهادي الذي يحصرها من الغرب بينما تحدها جبال الأنديز من الشرق, والصحراء عبارة عن هضبة مرتفعة تغطي مساحة 181 ألف كم.

صحراء أتاكاما - تشيلي

صحراء أتاكاما وتقع بمحاذاة بساحل تشيلي على يمين المحيط الهادئ

 

طالع أيضا:  بالصور.. أكثر الأماكن السياحية إثارة على وجه الأرض

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.