Booking.com

كثيراً ما يقوم المسافر بحشو حقائبه بعدد كبير من الأشياء تزيد عن حاجته الفعلية خلال الرحلة وقد لا يستخدمها بأي شكل، وبجانب احتمال دفع رسوم مقابل زيادة الوزن قد يستغرق وقتاً طويلاً للبحث عما يريد وسط أغراض مختلفة تمتلئ بها حقيبته، كما أنه في الغالب يشتري المسافر بعض التذكارات والهدايا فيفضل أن يترك لها مكان في حقائبه عند العودة. لذلك نحاول هنا تقديم بعض النصائح حول ما لا يجب أن تأخذه معك أثناء سفرك:

أشياء لا تأخذها معك في السفر

لكي لا تواجه حقائب محشوة يصعب إغلاقها حاول أن تأخذ الأشياء الضرورية فقط

1. لا تأخذ معك كل منتجات العناية الشخصية أو أدوات التجميل

بدلاً من حمل كل منتجات التجميل طوال الرحلة يمكنك ببساطة أخذ الأشياء الضرورية فقط كمصفف الشعر وعبوة واحدة بحجم مناسب من الشامبو وأخرى من الكريم؛ فقد تغني عن كثير من الأشياء تضطر لحملها وقد لا تستخدمها جميعها لقصر مدة السفر.

وإذا كنت تقيم في أحد الفنادق الكبرى فإنها غالباً ما توفر منتجات مجانية مثل زجاجات الشامبو والبلسم، ومن ثم فان حشو تلك الأشياء فى حقيبتك قد يزيد من معاناتك بلا داعى.

2. لا تأخذ معك مجوهرات أو أشياء ثمينة

لا تأخذ معك مقتنيات ثمينة أو مجوهرات

لا تأخذ معك مقتنيات ثمينة أو مجوهرات

لا تحمل معك مقتنياتك الثمينة مثل المجوهرات أو الساعات باهظة الثمن؛ لأن السياح غالباً ما يكونون أهداف للصوص، كما يمكن أن تضيع الأمتعة أثناء عبورها المطارات والجمارك، بالإضافة إلى أنه من الحكمة عدم ارتداء هذه الأشياء أثناء التجوال فى المدن أو التسوق في مناطق مزدحمة كي لا تكون مطمعاً للجميع.

وإذا كان من الضرورى أن تأخذ معك بعض المجوهرات فيمكنك أن تحتفظ بها في خزانة الفندق، وتقتصر في استعمالها على المناسبات الخاصة كتناول العشاء فى مطعم لطيف، وتأكد أنها مؤمنة التأمين المناسب من قِبل الفندق.

3. لا تأخذ معك أكثر من دليل واحد

خلال الاستعداد للسفر البعض يصحب معه العديد من الكتب وأدلة السفر والخرائط وبرامج الأماكن التي سوف يزورها، وهو ما قد يزيد من وزن الحقيبة دون داع، لذلك فالأفضل اختيار دليل واحد شامل ما تحتاجه من معلومات عن وجهتك وما سوف تزوره، وإذا كان من الضرورى أن تحتفظ بهذه الكتب معك ننصحك بتصوير الأجزاء الضرورية وبذلك لن تكون مضطراً لحملها كلها، كما يمكن أن تستخدم الأدلة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف.

4. لا تأخذ معك ملابس تفوق حاجتك

لا تأخذ معك ملابس تفوق حاجتك

لا تأخذ معك ملابس تفوق حاجتك

غالباً ما تشكل الجزء الأكبر من حقائب معظم المسافرين، والحد منها قد يخفف من العبء بشكل ملحوظ لذلك ننصحك بعدم أخذ كل ملابسك بل الاستغناء عن بعضها فأحياناً قد تكتفي بارتداء طاقم واحد فقط طوال اليوم.

كما يمكنك أخذ الملابس ذات الألوان المتقاربة التي تتماشى مع بعضها فتشكل منها أطقم متناغمة متنوعة تعطيك إمكانية الاختيار من بينها بأقل عدد من الملابس. كما أن عدد كبير من الفنادق توفر خدمة الغسل والكي لذلك لا داعي لملء الحقائب بالملابس.

5. لا تأخذ معك أدوات غير ضرورية

يختلف تعريف كلمة “ضروري” من مسافر لآخر، لذلك فمن المهم أن تسأل نفسك إذا كنت بحاجة حقاً لكل ما تحزمه فى حقائبك أم لا؛ هناك العديد من الاشياء التى قد تتصور أنها ضرورية جداً وهي على العكس ولن تستخدمها خلال الرحلة كمشغلات “الدي في دي”، أو مطهرات فرشاة الأسنان والقواميس الإلكترونية.

6. لا تحزم أشياء يمكنك شراءها من هناك

غالباً ما تكون الأشياء أكثر تكلفة عند شراءها من الخارج، ولكن قد تخسر كل ما وفرته لتدفعه كرسوم سفر نتيجة الوزن الزائد للحقائب، لذلك يمكنك شراء بعض المواد عند حاجتك إليها، ومن الأفضل البحث قبل السفر أو سؤال شخص يعيش فى البلد الذي تقصده عن قائمة بأسعار ما سوف تحتاجه وعليه يمكن أن تتخذ قرارك الصحيح.

[box type=”note” align=”aligncenter” ]ماذا عنك أنت! ما الذي لا تود أخذه معك خلال سفرك. شاركنا في التعليقات. [/box]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت