Booking.com

الصورة الأولى:

البريطاني بن ساد أثناء رحلته

البريطاني بن ساد أثناء رحلته

الشاب البريطاني “بن ساد” ذو الـ 26 عاماً والذي يعمل مصور أفلام، ويقيم في مدينة دورست البريطانية، أنهى هذا الأسبوع رحلته السياحية التي بلغت 140 كيلو متراً سيراً على الأقدام، وبدأها من بورنموث حتى برايتون، لا شيء جديد أو مثير في ذلك، وإنما الغريب في الأمر هو حينما نعلم أنه كان يجر خلفه كنبة ذات ثلاثة مقاعد طوال رحلته.
هذه الرحلة العجيبة استوحى فكرتها أثناء محادثة مع صديق له، حينما سأله صديقه لماذا تتعب نفسك وتسافر دول كثير بينما بمقدورك أن تشاهد العالم كله وأنت مستريح على أريكتك في بيتك، هنا لمعت الفكرة في ذهن “بن ساد” وقرر السفر بأريكته سيراً على الأقدام، وكان “بن ساد” يستغل أريكته في النوم عليها كل مساء، وأحياناً كان يأتي المساء عليه وهو أمام الساحل البريطاني فيقرر النوم عليها وعلى صوت الأمواج.

المثير حقاً أن هذا الشاب قام بتصوير رحلته كاملة بالفيديو، وأنتج فيلماً عنها، ومن المقرر عرضه في إحدى مهرجانات الصيف القادم، ويعلق “بن ساد” قائلاً: حينما تنتهي من أجازتك الأسبوعية فإن زملائك يوجهون إليك سؤالهم المعتاد فيم قضيت الإجازة، وتكون الإجابة المتوقعة إما في مشاهدة كرة القدم أو على تويتر، ولكن ماذا لو قلت لهم لقد قضيت أجازتي في جنوب بريطانيا مشياً على قدمي.

الصورة الثانية:

السمكة الذهبية كما تبدو في حوض السمك

السمكة الذهبية كما تبدو في حوض السمك

قام هذا الأسبوع فندق Happy Guest في مدينة “شيشاير Cheshire” البريطانية بتقديم خدمة غريبة لضيوفه، حيث أعلن أن بإمكان الزائرين طلب حوض سمك صغير وبها سمكة من نوع goldfish الذهبية اللون ليضعها في غرفته، وذلك مقابل 5 جنيه استرليني في اليوم، وجاءت هذه الخدمة نتيجة اعتقاد راسخ عن مالك الفندق بأن هذا النوع من السمك يساعد على السعادة والحب.

الصورة الثالثة:

مازال موسم الثلوج على أشده على جبال برينيس

مازال موسم الثلوج على أشده على جبال برينيس

هل تظن أن موسم الصيف قد ولى وبدأت الثلوج في الذوبان وأن موسم التزلج انتهى؟! هذه الصورة التقطت بالأمس من قمة جبال برينيس على الحدود الفرنسية الإسبانية، وقد ظللتها الثلوج بشكل كامل على غير عادتها كل عام، حيث أن نهاية شهر أبريل يكون إعلاناً بنهاسة موسم الثلوج سنوياً بهذه المنطقة، لكن هذا العام ينوي المسئولون هناك على مد موسم التزلج أسبوعين قادمين.

الصورة الرابعة:

اللقطة المثيرة من جنوب أفريقيا

اللقطة المثيرة من جنوب أفريقيا

أثناء زيارة أحد السائحين لحديقة كورجر ناشيونال بارك في جنوب أفريقيا، وجد نفسه أمام هذا المنظر الغريب، حيث أعدت المائدة لهذا الأسد وعزمت مجموعة من الجاموس البري على مهاجمته والتهامه، ربما للثأر منه نتيجة هجومه عليهم في مرات سابقة، مما أجبر الأسد على الهروب أمامهم في ذعر، وانتشرت هذه الصورة على المواقع الإخبارية حيث لأول مرة نشاهد الأسد يركض هرباً أمام فريسته.

الصورة الخامسة:

اليخت Azzam بعد انطلاقه

اليخت Azzam بعد انطلاقه

شهد هذا الأسبوع إطلاق أكبر يخت في العالم من مدينة بريمين الألمانية، الذي حمل اسم Azzam ويبلغ طوله 180 متراً، وهو بذلك يتفوق على اليخت الحامل للقب السابق منذ 2009م بـ 15 متراً، والذي كان يمتلكه المليونير الروسي رومان أبراموفيتش، تكلف هذا اليخت 400 مليون جنيه استرليني، ويسع 25 راكباً، كما يحتوي داخله على غواصة مكنها الغوص 50 متراً في أعماق البحر.

الصورة السادسة:

هذا الأسبوع شهد إطلاق أكبر يخت في العالم من مدينة بريمين الألمانية، الذي حمل اسم Azzam ويبلغ طوله 180 متراً، وهو بذلك يتفوق على اليخت الذي حمل اللقب السابق والذي كان طوله 163 متراً وظل يحمل اللقلب منذ عام 2009م والذي كان يمتلكه المليونير الروسي رومان أبراموفيتش. تكلف اليخت 400 مليون جنيه استرليني، ويسع 25 راكباً، كما يحتوي داخله على غواصة مكنها الغوص 50 متراً في أعماق البحر.

لقطة من العاصمة السريلانكية كولومبو

استأنفت هذا الأسبوع الخطوط الجوية البريطانية British Airways رحلاتها إلى سريلانكا بعد توقف دام 15 عاماً بسبب الحرب الأهلية التي استمرت ثلاثة عقود في سريلانكا، ، وسوف تعمل الآن ثلاث رحلات أسبوعياً من مطار هيثرو إلى العاصمة السريلانكية كولومبو مروراً بجزر المالديف، وستصل الرحلة إلى كولومبو بعد 12 ساعة و35 دقيقة طيران، وهي أيام الأحد والأربعاء والجمعة.
كانت الخطوط الجوية البريطانية علقت رحلاتها إلى سريلانكا منذ عام 1998م بسبب النزاع المسلح والذي انتهى رسمياً عام 2009م، ومن المعروف أن 114 ألف سائح بريطاني يزور سريلانكا سنوياً، حيث يأتي السياح البريطانيون في المرتبة الثانية بعد السياح الهنود إلى سريلانكا.

الصورة السابعة:

إحدى غرف الفندق فوق الأشجار

إحدى غرف الفندق فوق الأشجار

لأول مرة في بريطانيا يتم افتتاح فندق فوق الأشجار يقع في الجزء الشرقي من بريطانيا، أطلق عليه اسم Tree Tent، وهو عبارة عن غرف كروية الشكل، توضع كل غرفة أو كل كرة فوق إحدى الأشجار بطريقة محكمة، هذه الغرفة بها كل ما يحتاجه السائح من كماليات ورفاهية، ويتم تثبيت مصابيح قوية أعلى الأشجار، وعلى مقربة من هذه الأشجار يوجد كرة كبيرة هي عبارة عن مطعم الفندق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت