Booking.com

يعتبر الطعام المحلي والمأكولات الشعبية واحدة من أروع التجارب التي يفضلها المسافر خارج البلاد إلى العديد من دول العالم، و تعد بعض الأطباق العالمية علامة مميزة قد تشتهر بها دولة بعينها، بل وتصبح أيضا واحدة من عوامل الجذب السياحي التي يقبل عليها الزائرين من كل حدب وصوب في سبيل تجربتها.

ولأن المسافر إلى الخارج يبحث عن سبل الترفيه في كافة خطواته، حتى في أوقات تناول الطعام، فكان لزاما عليه التعرف على مكونات الوجبات التي يتناولها حفظا على صحته.. وتقدم صحيفة الديلي ميل البريطانية مجموعة من الأطعمة التي يجب عليك الحذر منها عند السفر لخارج البلاد.

منتجات الألبان

منتجات الألبان

عليك الحذر عزيزي المسافر من منتجات الألبان عند السفر إلى الخارج، وخاصة مع صعوبة معرفة ما إذا كان الحليب الذي تستخدمه مبستر أو لا، والشيء نفسه ينطبق على جميع المنتجات التي تدخل الألبان في تصنيعها مثل الجبن والآيس كريم.

ويؤكد الخبراء أن الحليب الغير مبستر، قد يكون سببا في الإصابة بالعديد من الأمراض بشكل يفوق ما تنقله الأغذية الأخرى.

المحار

المحار

في الواقع، قد تسبب لك بعض أطباق المأكولات البحرية في بلاد السفر الكثير من أعراض التسمم كالتقيؤ والإسهال.

إذا كنت تود التجربة وتصمم على تناول مثل هذه الأطباق، فعليك بالأسماك الصغيرة، والتي قد تكون أكثر أمانا، ولكن دائما كن حذرا من تناول المحار وبلح البحر، خاصة أن بعض أنواع من الأسماك والمحار تحتوي على سموم حتى بعد طهيها، ولذا عليك دائما بالاستفسار عن نوعية الأسماك وما إذا كانت ضارة أو لا قبل تناولها.

البيض النىء

البيض النيء

هناك طريقة أخرى لتجنب المرض أثناء السفر، تتمثل في عدم تناول أي أطعمة تعتمد على البيض النيئ أو غير المطبوخ جيدا. وهذا يشمل الكوكتيلات، المايونيز وشرائح اللحم بالبيض.

ووفقا لدراسة حديثة أجريت في جامعة ميشيغان، فإن البيض النيء يمكن أن يكون مصدراً للعديد من أنواع البكتيريا الضارة.

الفاكهه

بعض الفواكه

تذكر دوما عبارة إما “طهوه أو تقشيره أو تركه”، وهو ما يسري على الفواكه والخضراوات، لذلك يجب الحرص على عدم تناول الفواكة غير المحمية بقشرة خارجية، ويستحسن اختيار أنواع الفواكه المحمية بشكل جيد بقشرة سميكة مثل الموز والمانغو والأناناس .

وعليك بعدم تقشير الفواكه أو الخضار الا عندما ترغب فى تناولها مباشرة أو حفظها فى أماكن باردة لحين تناولها لأن خفض حرارتها سوف يحد من تكاثر البكتيريا والميكروبات .

اللحوم

اللحوم الغير مطبوخة جيدا

نعم شرائح اللحم لذيذة، ولكنها قد تكون مصدرا للعديد من الأمراض الطفيلية والمعوية، ولذا ينصح العديد من الخبراء ضرورة التأكد من كونها مطبوخة جيدا قبل تناولها. ويوصي العديد من الخبراء بضرورة طهي اللحوم لدرجة حرارة 160 درجة فهرنهايت.

المياه

المياه

عادة ما تنصح الكثير من البلاد مواطنيها بعدم شرب مياه النوافير في العديد من الدول كونها غير صالحة للاستخدام، وفي هذا الشأن عليك عزيزي المسافر التأكد من مدى صلاحية المياه في الوجهة التي ستسافر إليها، حتى يتسنى لك التعرف على إمكانية استخدامها أو اسنخدام المياه المعبأة في زجاجات. (كيف تحمي نفسك من أشهر أمراض السفر)

الفوجو

سمك الفوجو

يتوفى ما بين خمسة وستة أشخاص كل عام في اليابان بسموم سمك الفوجو وغالبا ما يكون ذلك لأن طهاة هواة حاولوا تقطيع السمكة بأنفسهم دون أن يمروا بمراحل طويلة من التدريب، حيث يتعين على الطهاة المحترفين المرور بها للحصول على ترخيص بطهو سمك الفوجو.

ولك أن تعلم أن هناك نحو عشرة مطاعم في نيويورك وربما أقل من 20 مطعما في الولايات المتحدة تقدم سمك الفوجو، ولذا كن حذرا عند اختيار المطاعم ذات السمعة الطيبة عند رغبتك في تناولها في أي من بلدان العالم.

طالع ( أمراض قد تصيبك على متن الطائرة.. احترس منها)

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت