Booking.com

احتفل الملايين حول العالم بالانتقال إلى العام 2014 في احتفالات عمت مدنا عدة في أسيا وإفريقيا وأيضا في أوروبا التي انتهت سنة 2013 فيها مع بارقة أمل.

Pyrotechnics

الألعاب النارية ترحب بقدوم 2014

وقد ذكر موقع “أوودي” للغرائب مجموعة معتقدات خرافية سائدة في العديد من دول العالم لاكتساب الحظ في العام الجديد وتحقيق النجاح فيه.

1- الدنمارك: في ليلة رأس السنة يرمي الدنماركيون الأطباق الزجاجية على أبواب بيوت بعضهم البعض, ويعتقد أن أكثر الأشخاص حظاً هم الأكثر جمعاً للأطباق المحطمة أمام أعتاب منازلهم.

2- إيطاليا: يعتقد الإيطاليون أن ارتداء الملابس الداخلية ذات اللون الأحمر في ليلة رأس السنة يجلب لهم الحظ والثروة طوال العام الجديد.

3- اليونان: يسود الاعتقاد في اليونان أن أول شخص يدخل إلى المنزل في العام الجديد يحمل الحظ السعيد أو الحظ السيء لأصحاب المنزل تبعاً لشخصيته ويفضل اليونانيون أن يكون هذا الشخص من الأطفاء الأبرياء.

4- إسبانيا: تناول حبة من العنب مع كل دقة للساعة خلال الدقيقة الأولى بعد الإعلان عن مولد العام الجديد تعد مجلبة للحظ السعيد عند الإسبانيين لذلك يحرصون على فعل ذلك كل عام.

5- فنلندا: يعمد سكان فنلندا إلى تذويب قطعة من القصدير وسكبها في الماء البارد وتوقع الحظ في العام الجديد بحسب الأشكال التي تظهر حيث يدل شكل القلب أو خاتم الزفاف على الزواج, ويشير شكل السفينة إلى احتمال السفر, وكذلك يدل شكل الحيوانات على ثروة منتظرة.

6- بيلاروسيا: تتبارى الفتيات العازبات في مباريات تعتمد على الحظ لمعرفة من منهن ستتمكن من الزواج خلال العام الجديد فعلى سبيل المثال تجلس مجموعة من الفتيات, وتضع كل واحدة منهن كومة من الذرة أمامها.

ويتم إطلاق ديك من مسافة متساوية عن كل منهن والتي يقع اختيار الديك عليها ليأكل من كومتها تكون صاحبة الحظ السعيد.

7- الولايات المتحدة وكندا: يتجمع العشرات من سكان أميركا الشمالية في كل من الولايات المتحدة وكندا للغوص في البحيرات والأنهار المتجمدة خلال الساعات الأخيرة من العام وبداية العام الجديد اعتقاداً منهم أن ذلك يجلب الحظ والسعادة.

8- المكسيك: يحاول بعض المكسيكيين اكتساب الحظ السعيد من خلال حمل حقيبة فارغة والسير بها عند منتصف الليلة التي يحل بها العام الجديد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت