Booking.com

تناول الأطعمة المناسبة على متن الطائرة من الأمور الهامة التي تقودك لرحلة مريحة خالية من المتاعب، وللحد من المشكلات المعوية الشائعة لابد لك عزيزي المسافر أن تتبع النصائح الواردة في التقرير التالي، والتي تتضمن أفضل الأطعمة والمأكولات التي يمكن لك أن تتناولها وأنت تحلق في الهواء.

1. الزنجبيل

الزنجبيل

يقول مدير الأغذية والمشروبات بالخطوط السنغافورية هيرمان فردانك، إن الزنجبيل يعتبر بمثابة الغذاء السوبر للمسافر في كل مكان، ولكنه مفيد خاصة لمن يعانون من أعراض دوار السفر، ويفضل تناوله كمشروب على متن الطائرة، وطازج قبل الصعود إليها.

2. وجبة البيض الخفيفة

وجبة البيض

أظهرت الأبحاث أن فرص المعاناة من اضطراب الرحلات الجوية تقل بمعدل 16 مرة لدى المسافرين الذين يستهلكون الأطعمة المناسبة. لذلك يجب عليك اختيار وجبات الطعام سهلة الهضم على متن الطائرة ويستحسن أن تكون وجبة البيض الخفيفة وفقا للتقرير، وبمجرد الهبوط من الأفضل أن تتناول وجبة من البروتين لزيادة الطاقة في المنطقة الزمنية الجديدة.

3. البطاطس

البطاطس

التحليق على ارتفاعات عالية يمكن أن يبطئ من عملية الهضم ويعوق امتصاص المواد الغذائية. ولمواجهة هذا الأمر تعتبر البطاطس خيار ممتاز لأنها تحتوي على مواد يعتقد أن لها تأثير مضاد للحموضة، بالإضافة إلى ذلك، الأناناس أيضا يحتوي على انزيم يسمى بروميلين يساعد على هضم الغذاء في المعدة، ومن المعروف أيضا أن للكركم قدرة عالية في المساعدة على عملية الهضم.

4. الكرفس

الكرفس

هناك البعض من المسافرين ترتفع لديهم نسبة القلق بالمقارنة مع غيرهم، خاصة إذا كانوا يحلقون للمرة الأولى، و لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في التخفيف من هذا التوتر. وينصح التقرير هؤلاء المسافرين بتناول الكرفس قبل الصعود إلى الطائرة، هذا فضلا عن التأكد من شرب الكثير من الماء واختيار الأطباق النباتية والوجبات الخفيفة مع الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات على متن الطائرة.

5. الفلفل الحار

الفلفل الحار

الإرهاق من بين الأعراض الشائعة لمسافري الرحلات الطويلة، إلا إن اختيار الأطعمة المناسبة يساعد في التقليل من هذا العرض، ويأتي في مقدمتها الأطعمة التي تحتوي على الزنك، والتي تعمل على تحفيز قدرة الدماغ على التفكير والتركيز،  بحيث يمكنك العمل على متن الطائرة أو التوجه مباشرة إلى اجتماع في وجهتك الجديدة. وعلاوة على ذلك، فإن الجمع بين هذا العنصر مع الفواكه أو الخضروات يزيد من الانتباه.

آخر خيار ممتاز لمواجهة الإرهاق هو اختيار الوجبة التي تحتوي على الفلفل الحار، إذ يقال إنه يزيد من نسبة النشاط بشكل كبير.

6. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

قبل رحلة الطيران، عليك بتجنب الخبز، والقرنبيط، والفاصوليا وجميع المأكولات التي يمكن أن تسبب لك الانتفاخات المعوية، ويجب عليك أيضا الحد من تناول الأطعمة الدهنية، وبطيئة الهضم، وكذلك الوجبات الخفيفة المالحة، والمشروبات الغازية. بدلا من ذلك، يمكنك الاستعاضة بكوب من الشاي الأخضر، الذي يحفز الانزيمات المهضمية والتي تعطيك مزيدا من الراحة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت