Booking.com

عندما يخطط محبو السفر حول العالم لرحلة جديدة فإنهم يبحثون دوما عن أفضل الوجهات التي تحمل الكثير من المفاجآت، وعلى مشارف عام جديد يقدم موقع لونلي بلانيت أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017 ، إذ احتلت كندا المركز الأول وكولومبيا المركز الثاني، وللمزيد إليك هذا التقرير.

1. أفضل دول العالم للزيارة في 2017 ،  كندا 

مع المدن الديناميكية التي تهيمن على مؤشرات الأفضل للعيش دوليا عاما بعد آخر، تحتل ثاني أكبر دولة في العالم المركز الأول بين أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017 ، وذلك ليس لروعة الرحلة إلى كندا فحسب، بل لأن تلك البلاد الجميلة ستحتفل بمرور 150 عاماً على تأسيس الكونفدرالية الكندية، بما في ذلك تخصيص ميزانية قدرها 210 مليون دولار للمشاريع والاحتفالات التي تحيي الذكرى.

إلى جانب ذلك فقد أدى ضعف الدولار الكندي لانخفاض الأسعار، ما يعني أن القدرة على توفير المال والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والفرص الترفيهية ودخول العديد من معالم كندا وفي مقدمتها الحدائق الوطنية المذهلة أمور متاحة جدا لك هذا العام.

 2. كولومبيا

%d9%83%d9%88%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%a7

بعد مرور عقود من الحرب الأهلية والجريمة العنيفة أصبحت كولومبيا في المركز الثاني عالميا بين أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017، إذ تجمع تلك البلاد مزيجاً من الثقافة النابضة بالحياة والطبيعة وكرم الضيافة، ولا عجب في ذلك فهذه الجوهرة الواقعة في أمريكا الجنوبية تقدم لزائريها الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة والتي تتنوع ما بين الغابات والمرتفعات ناهيك عن الشواطىء الساحرة، فضلا عن الحدائق الاستوائية والخلجان وأجمل الأماكن للاسترخاء.

3. فنلندا

%d9%81%d9%86%d9%84%d9%86%d8%af%d8%a7

بعد أن تنازعت عليها روسيا والسويد لمدة 800 عاما، اكتسبت فنلندا أخيرا الاستقلال في عام 1917، وفي عام 2017 سيحتفل الفنلندين بالذكرى المئوية للاستقلال، ومع بعض الفعاليات المخطط لها في كل منطقة يمكنك أن تتوقع كل شيء من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق إلى حفلات تقديم أشهى الأطعمة في المساء.

إلى جانب ذلك سيتم افتتاح حديقة وطنية جديدة على قطعة 11 ألف هكتار من غابات الصنوبر التي تتقاطع مع الأنهار، كما ستستضيف البلاد أيضا بطولة شمال العالم للتزلج هذا العام.

  4. دومينيكا

%d8%af%d9%88%d9%85%d9%86%d9%8a%d9%83%d8%a7

دومينيكا هي الجزيرة الوحيدة في البحر الكاريبي التي لا تزال بها الكثير من لمحات عصور ما قبل التاريخ، فضلا عن العديد من الشواطئ المهجورة التي لم تعبث بها يد الانسان بعد، فعلى مدى عقود ساعد عدم وجود شواطئ بيضاء لامعة في عدم وجود المنتجعات السياحية التي اجتاحت أجزاء أخرى من منطقة البحر الكاريبي، ولذا فنخيل جوز الهند هي ناطحات السحاب الوحيدة التي ستراها هناك.

ولعل زيارة إلى دومينيكا في عام 2017 فرصة رائعة للاسترخاء قبل أن يتم إنشاء سلسلة واسعة النطاق من المنتجعات في عام 2018، مما سيمهد الطريق لعصر جديد من السياحة.

5. نيبال

%d9%86%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d9%84

تسبب زلزل نيبال عام 2015 في الكثير من الخراب للبلاد، وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هناك الكثير من المعابد والأماكن السياحية التي تعرضت لأضرار كثيرة بحاجة  إلى الإصلاح، وكل ما تحتاجه البلاد هو الدخل للوصول إلى إعادة الوضع إلى ما كان عليه، ولذا فمن خلال زيارة نيبال الآن ودعم الثقافة والسكان المحليين، يمكن أن تساعد على إعادة بناء الأمة لتعود أقوى من ذي قبل.

6. برمودا

%d8%a8%d8%b1%d9%85%d9%88%d8%af%d8%a7

على بعد 1050 كيلو متر قبالة سواحل ولاية كارولينا الشمالية، تقع جزر برمودا التي يمكن الوصول إليها من معظم المدن الكبرى على الساحل الشرقي الأمريكي في حوالي ساعتين لتكنشف الكثير من الأسرار في تلك الوجهة الرائعة، ولك أن تعلم أنه في يونيو سوف تستضيف برمودا كأس أميركا لسبقات اليخوت، حيث تشكل المناخات المعتدلة والرياح المواتية فرصة مثالية لهذا السباق الشراعي التاريخي.

7. منغوليا

%d9%85%d9%86%d8%ba%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a7

في عام 2017 منغوليا سترفع الستار عن مطار العاصمة الجديد، وهو مرفق من رموز التحديث السريع والطفرة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفي وسط هذا التطور يصادف العام الجديد أيضا الانتهاء من مجمع شانغريلا الجديد، والذي يضم فندق يحتوي على 290 غرفة وسينما ومقهى.

خارج العاصمة أولان باتار يكمن ريف منغوليا المذهل، حيث توجد بحيرة كوفسجول أو لؤلؤة آسيا الزرقاء، والعديد من المدن المحلية التقليدية حيث لايزال بإمكانك الاستمتاع بين العادات والتقاليد الأصيلة في الهواء الطلق في أحد أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017 .

8. سلطنة عمان

%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%86

مع وجود المزيد من الرحلات الجوية والفنادق الراقية الموجودة في كل مكان، تبدو سلطنة عمان دوما كأحد أفضل دول العالم للسياحة والسفر، فالإقامة الفاخرة في شبه جزيرة مسندم، والافتتاح القريب لأنانتارا، وكمبينسكي وغيرها من الأسماء الراقية يعني توفير الكثير من سبل الرحلة للزائرين بين الكثير من الترفيه والأصالة العربية، فلماذا لا تحظى بفرصة قريبة للسفر إلى هناك.

9. ميانمار

أفضل دول العالم للزيارة في 2017

بحسب لونلي بلانت، لا أحد يدعي أن جميع مشاكل ميانمار قد اختفت تماما، ولكن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، حيث تستعد البلاد الأكثر سرية في جنوب شرق آسيا لاستقبال تدفق المسافرين المتشوقين لصعود الجبال والسباحة في أجمل الشواطىء، فضلا عن الاستمتاع بأجمل المدن والمشاهد بين الكهوف والأطلال والمباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة.

10. إثيوبيا

%d8%a7%d8%ab%d9%8a%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a7

سواء كانت رحلتك عبر جبال سايمن لتشهد الحياة البرية الفريدة، أو من خلال القوارب عبر المياه الهادئة لبحيرة تانا، أو حتى سيرا على الأقدام لاكتشاف جمال المناظر الطبيعية، اعلم أنه في عام 2017 هناك خطوط جوية جديدة ستجعل السفر إلى البلاد أكثر سهولة من أي وقت مضى، فاستعد للانطلاق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت