Booking.com

بينما نودع عام ونستقبل عام جديد، يستعد محبي السفر حول العالم للقيام بأمتع الرحلات وأروع العطلات إلى العديد من أفضل الوجهات، ويحفل عام 2016 بمجموعة متنوعة من هذه البلدان التي تستحق الزيارة بناءا على أراء خبراء موقع السفر العالمي “لونلي بلانيت”.. فاختر من بينها ما يناسبك.

1.بوتسوانا

بوتسوانا

تحتفل بوتسوانا في عام 2016 بمرور 50 عاما من الاستقلال، إذ أصبحت واحدة من البلدان الإفريقية الأكثر استقرارا، ولعلك ستلحظ ذلك عند زيارتك لهذه الوجهة التي وصفها موقع لونلي بلانيت بأنها “وجهة فريدة من نوعها” يتجسد على أرضها مزيج غير عادي من الصحراء والدلتا، والحياة البرية المتنوعة، ولذا تعد رحلة سفاري إلى هناك تجربة رائعة ينصح القيام بها.

2. اليابان

اليابان

حلت اليابان في المركز الثاني بين أفضل وجهات العام الجديد وفقا للتصنيف العالمي لعام 2016، لكنها دائما الوجهة الأولى للمسافرين الباحثين عن تجارب جديدة في بلاد طالما عرفت بالشمس المشرقة، وتزداد حيوية هذا البلد الجميل مع استعداد طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020، فما رأيك بمعايشة التجربة عن قرب؟

3. أمريكا

الولايات المتحدة

تحتفل دائرة الحدائق الوطنية التي تشرف على 59 من المتنزهات ومئات من المعالم التاريخية الوطنية في أمريكا خلال 2016، بالذكرى المئوية لحماية منتزه يوسيميتي الوطني، وحديقة يلوستون، حيث المناظر الطبيعية السريالية المذهلة ، من الأخاديد إلى المستنقعات وكذا السخانات والشلالات، والعديد من المشاهد وعوامل الجذب التي تخطف الأبصار، وقد تدفعك لتكرار الزيارة مرة أخرى.

4. جزيرة بالاو

بالاو

تعتبر جزيرة بالاو واحدة من أكثر الوجهات السحرية في العالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالغوص، لما تحويه من مناظر جميلة وشعب مرجانية رائعة، وكذا مخلوقات بحرية نادرة.

5. لاتفيا

لاتفيا

تشهد لاتفيا في 2016 أيضا بمرور 25 عاما على سقوط أغلال الشيوعية، ويبدو أن هذا البلد الواقع في منطقة بحر البلطيق مستعدا للتألق في الذكرى الفضية، بإحياء التقاليد القديمة، وجولة من التجديدات والاحتفالات الضخمة بين أجمل القلاع التاريخية والمنازل التقليدية.

6. استراليا

أستراليا

قد يكون 2016 هو الوقت المثالي لزيارة استراليا، وخاصة بالنسبة لمحدودي الميزانية ، وذلك نظرا لتعثر الدولار الاسترالي هذا العام. وبطبيعة الحال أيضا فهذا هو الوقت الملائم لزيارة الحاجز المرجاني العظيم وحزيرة تسمانيا، فكلاهما يواجه تزايد التهديدات البيئية ومخاطر الاندثار.

7. بولندا

بولندا

بولندا تتحدى الركود مع قفزة كبيرة في أعداد زائريها خلال 2016، ولا عجب في ذلك إذ تستعد مدينة فروتسواف لمهمة عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2016. كما أن كراكوف، تشيتشن، كاتوفيتشي، وغدانسك وجهات سياحية رائعة تستحق الاكتشاف.

8. اوروجواي

الأوروغواي

سيصل ما يقدر بنحو ثلاثة ملايين زائر أجنبي إلى اوروجواي العام المقبل، حيث شهدت البلاد طفرة سياحية كبيرة في السنوات الأخبرة، وباتت مقصدا هاما لمحبي السفر حول العالم، وذلك للاستمتاع بزيارة المدينة العتيقة “كولونيا” التي أدرجت على قائمة مواقع التراث العالمي عام 1995، أو لمعايشة سحر الحياة الليلية وسط بريق بونتا ديل ايستي.

9. جزيرة غرينلاند

غرينلاند

تعرف جزيرة غرينلاند بأنها تمتلك أقل كثافة سكانية في العالم، ولكن ذلك لم يمنعها كأكبر جزيرة في العالم من استضافة دورة الالعاب الأولمبية الشتوية في القطب الشمالي في مارس 2016. فما رأيك أن تخطط للزيارة خلال تلك الفترة من العام للاستمتاع أيضا بأجمل مشاهد الشفق القطبي الشمالي في الغطاء الجليدي؟

10. فيجي

فيجي

الطريق إلى وجهة الحلم أصبح أسهل قليلا، بعد أن تعافت جزيرة فيجي أثر مرورها بانقلاب وأزمة دستورية، وها هي الآن تفتح أبوابها في العام الجديد لاستقبال السائحين بأحدث السبل الترفيهية، بما في ذلك الغوص والإبحار والصيد وأفضل المنتجعات الصحية.

كانت هذه أفضل دول العالم للسفر خلال عام 2016 حسب الخبراء في موقع لونلي بلانت، فهل لديك وجهة أخرى مفضلة؟ أخبرنا في التعليقات أسفل الموضوع.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات