Booking.com

هل تعتقد أنك واحد من أفضل أنواع الناس للسفر برفقتها؟ إذن ما الذي قد يجعلك تختاره في الشخص المرافق؟ بطبيعة الحال هناك صفات إنسانية تجعل الأشخاص محبوبين وأخرى ينبغي أن تكون موجودة فلا تعكر صفو الرحلة بشكل عام، ولكن بالنسبة لتجربة السفر من حيث تعلم الاستقلالية والإطلاع على الثقافات الأخرى، هناك من يساعدك من الناس في هذا الشأن، في هذه الحالة يا ترى من هم أفضل عشرة أشخاص يمكنك السفر برفقتهم؟

رفيق السفر دليل سياحي

1. المتمكن من تحديد المواقع
سوف يستطيع أن يقودك إلى أي معلم سياحي، مركز تجاري ، مرحاض عمومي، أو حتى العودة إلى الفندق في حال التيه، يمكن أن نطلق على هذا الشخص تسمية sat-nav وهي تحديد المواقع بالأقمار الصناعية، بينما هو يستطيع فقط حفظ الأماكن وإدراكها جيدا بمجرد النظر إلى الخريطة المرة الأولى.

2. الـ Yolo
أو صاحب الشعار “تعيش حياتك مرة واحدة” You Only Live Once  ، برفقة هذا النوع من الأشخاص سوف تستطيع تجربة كل شيء في رحلتك، لأنه يحب تجربة كل ما يتاح له ويشجعك أيضا أن تقوم بذلك.

3. النهم بالمأكولات
المسافر الذي يهتم بالمأكولات وطرائق تقديمها يجعلك تكتشف شيئا جديدا كل مرة عندما تنوي الدخول إلى مطعم، إنه يعرف كل المطاعم العالمية وما تتميز به، لست مضطرا برفقته أن تتخوف من نوع المطعم الذي ستدخله قلّما تخرج نادما لأنه ليس من ذوقك، لن يكون لديك شك برفقة هذا الشخص في تجربة كل جديد.

المسافر النهم بالمأكولات

4. المُلِّح على التخطيط
جميل أن يكون لديك دليل سياحي بدون أن تدفع! إذا كنت مع شخص يخطط جيدا ويحسب لكل شيء ويفضل القيام بكل ما يخص الحجوزات أيضا، فسوف تكون مرتاح البال من هذه العملية، تستلقي في فندقك مرتاحا ثم تخرج معه لتستمتع برحلتك الجميلة.

5. المصور الفوتوغرافي
أول ذكريات السفر التي نهتم بها جميعا هي الصور الفوتوغرافية، لحسن الحظ يمكنك اليوم أن ترى الصورة التي التقطها لك رفيقك في السفر مباشرة، تخيل لو مازلنا بالآلات القديمة وعندما تعود إلى بيتك تجد كل الصور رديئة.. بالنسبة لي حذفت 80 بالمائة من صوري الشخصية خلال رحلتي الأخيرة إلى فيتنام ، لأن المصور كان يمسك بالكاميرا لأول مرة في حياته، ليس المطلوب أن يكون مصورا محترفا، ولكن شخصا يقدر قيمة الصورة ويحب هذا الفن سواء بكاميرا أو هاتف محمول.

6. الشغوف بالثقافة
هذا النوع لا تهمه إطلالة في كل قارة أو في كل بلد، هناك شغف يحدو به إلى استكشاف المدينة شارعا بشارع، وقرية وريفا ومتحفا وبناية وأي معلم أينما كان، ربما تشعر بالضجر والتعب إذا أخذك من المدينة إلى تسلق جبل بقربها من أجل مشاهدة حصن معين، لكنك عندما تصل هناك ستشعر بأنها شيئ يستحق فعلا.

 المصور الفوتوغرافي رفقاء السفر

7. المكافح حيثما كان
هل تدرك هذا الشخص؟ بدون مال وبدون خريطة ولا حتى لغة للتواصل يستطيع العودة إلى الفندق على مسافة كيلومترات بأي طريقة، لا شيء يعيق المكافح فكلها عقبات يمكن تجاوزها، ربما لن تجد هذا الشخص في كل الأمور ولكنه ينفعك في اللحظة التي تبدو فيها كل الأبواب موصدة.

8. الملم بلغات عديدة
من المسافرين الرائعين الذين يجعلون رحلتك أجمل شخص ملم باللغات ويستطيع أن يتعلم أهم الكلمات المتداولة يوميا بسهولة، قبل أيام من الرحلة الموعودة يكون قد اشترى كتابا لـتعلم اللغة، وتعرف إلى سكان محليين بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي والدردشة الإلكترونية لتطوير لغته افتراضيا قبل الوصول إلى أرض الواقع.

9. المسافر بأمتعة خفيفة
بينما البعض يفضل أن يكون خفيفا أثناء سفره، لا يأخذ الكثير من الملابس ويكتفي بما يلزمه من كل شيء، هؤلاء الأشخاص لديهم حقائب رائعة بمساحات فارغة تحتاجها لبعض لوازمك، وخاصة الهدايا عند العودة من رحلتكم.

رفقاء السفر

10. المنفق بالمعقول
“السفر ليس بالضرورة أن يكون مكلفا”، هذا هو شعار هذه الفئة من الناس، لذلك فهم يبحثون عن الفنادق والمطاعم والنوادي حيث لا تكون الأسعار باهضة، أو حتى الأقل تكلفة بين كل فئة، هؤلاء يوفرون عليك الكثير من المال، وفي آخر المطاف سوف تكتشف أن رحلتك كانت ممتعة وفي نفس الوقت أقل تكلفة من التي سبقتها.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت