Booking.com

مع اقتراب العام الجديد بدأ محبي السياحة والسفر حول العالم في البحث عن أفضل الوجهات المثالية في عام 2018، وأخيرا كشف موقع لونلي بلانيت عن تقريره لأفضل تلك المدن التي يمكنك زيارتها خلال العام المقبل والتي ستشهد العديد من الفعاليات الممتعة والأحداث الترفيهية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، فتعرف معنا على أفضل مدن العالم للسفر و السياحة في 2018 في السطور التالية.

أفضل مدن العالم للسفر و السياحة في 2018

إشبيلية، إسبانيا

على مدى السنوات ال 10 الماضية، تحولت مدينة إشبيلية الإسبانية إلى وجهة سياحية رائعة يقصدها محبي الفن والثقافة حول العالم للاستمتاع بماضيها الفني العريق ومجدها الثقافي المعاصر، حتى أنها ستستضيف في عام 2018 جوائز الفيلم الأوروبي ال 31، وستشهد أيضا في العام الجديد الاحتفال بالذكرى الـ 400 لرسام الباروك المحلي بارتولومه إستبان موريو، مع مجموعة من المعارض التي تستحق الزيارة والاكتشاف.

ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية

بعد عقود من الإهمال، شهدت مدينة ديترويت في السنوات الأخيرة تحول كبير ما يجعلها واحدة من أهم المدن للزيارة و السياحة في 2018 ، بما في ذلك افتتاح العديد من المباني الجديدة؛ والتي يأتي في مقدمتها ساحة الهوكي وساحة كرة السلة في وسط المدينة، ذلك إلى جانب ما تتمتع به المدينة من مميزات ساحرة مع وسائل المواصلات الحديثة والحدائق والمتنزهات الشاسعة، ناهيك عن وجود الفنادق الفاخرة ذات الخدمات المريحة والراقية.

كانبرا، استراليا

بحسب لونلي بلانيت لا يمكن إغفال مدينة كانبرا الإسترالية من قائمة أجمل مدن العالم للسفر و السياحة في 2018 ، إذ تتميز هذه المدينة الجميلة بالكثير من الكنوز السياحية تقريبا في كل ركن، ذلك إلى جانب كونها ستستضيف في العام الجديد الكثير من الأحداث الهامة في مسيرة البلاد السياسية، ويأتي في مقدمتها الذكرى السنوية المائة لصدام الحرب العالمية الأولى، وإقامة يوم دائم للمصالحة والتسامح بين الأستراليين من السكان الأصليين وغير الأصليين اعتبارا من 2018.

هامبورغ، ألمانيا

تنتظرك عزيزي المسافر مدينة هامبورغ بالكثير من فرص الاستمتاع في عام 2018، بداية من زيارة قاعة الحفلات الموسيقية “إلب فيلهارموني” ذات التصميم المعماري الفريد وحتى التنزه بين الكثير من الحدائق الألمانية الجميلة وعشرات من الشوارع الساحرة التي تعج بالمعالم السياحية المميزة.

كاوشيونغ، تايوان

يبرز المتحف الوطني للعلوم الطبيعية، والسوق الليلي، إلى جانب ميناء كاوشيونغ كأحد أهم الرموز السياحية في مدينة كاوشيونغ التايوانية التي تفتح الباب أمام السائحين والمتنزهين للاستمتاع في عام 2018 ما بين مجموعة من الفرص الترفيهية الرائعة ومراكز التسوق الفاخرة والمباني التاريخية المذهلة.

أنتويرب، بلجيكا

تمثل مدينة أنتويرب أحد أفضل الأسرار الأوروبية التي تستحق الاكتشاف، بما تحمله من ثروات تاريخية وتصاميم وفنون عالمية، ولعلها ستزاداد بهاءا في عام 2018 مع تنظيم معرض بمتحف الرسام الباروكي روبنز الشهير “والذي يعد الأكبر في تاريخ المتحف”، فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا في هذه المدينة الخلابة الاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية والشوارع التاريخية المذهلة، مع الكثير من فرص التسوق الرائعة بين دور عروض الأزياء العالمية والمراكز التجارية المحلية.

ماتيرا، إيطاليا

ما بين متاهة من المساكن والكهوف والمباني التاريخية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 9000 سنة ستستمتع عزيزي المسافر في 2018 بزيارة مدينة ماتيرا المذهلة، التي تعد أحد أقدم المدن في العالم، والتي تأخذك في رحلة سياحية للاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية مع مجموعة من الخدمات المريحة بالمطاعم والفنادق الرائعة.

يذكر أن ماتيرا والتي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري القديم قد تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019، لذلك ننصحك بزيارتها قبل أن تزدحم كغيرها من المدن الإيطالية بالسائحين.

 سان خوان، بورتوريكو

سان خوان هي الوجهة السياحية الرائعة التي يلتقي فيها القديم بالجديد، حتى أنك ستستمتع كثيرا عند زيارتها بمدى الانسجام الواضح ما بين الماضي الاستعماري القديم والواقع الحضري الناشئ الحديث، وهو أمر يسهل عليك اكتشافه في طرقات المدينة القديمة مع الشوارع المرصوفة بالحصى، والساحات المورقة، والحصون التاريخية، وصولا إلى الجزء الحديث من المدينة والذي يعج بالمتاحف وصالات العرض التي تشكل مشهد الفن الديناميكي.

وعلى الرغم من تأثير إعصار ماريا الأخير على بورتوريكو، إلا أن سان خوان من المؤكد أنها ستعمل على إعادة بناء ذاتها لتبقى المدينة الساحرة كما كانت دائما.

غواناخواتو، المكسيك

ما بين المباني الملونة والساحات الجميلة والأزقة الضيقة تفتح مدينة غواناخواتو المكسيكية أبوابها لاستقبال السائحين ممن يقصدونها لاكتشاف السحر الذي يبدو جليا بشبكة الطرق الموجودة تحت الأرض هنا إلى جانب مناجم الفضة الجميلة والهندسة المعمارية المذهلة التي تكاد تنطق بروعتها في كل ركن بالمدينة.

 أوسلو، النرويج

السياحة في 2018

سيحتفل ملك النرويج و وزوجته الملك سونيا بالذكرى الخمسين بزواجهما في عام 2018، لذلك من المتوقع أن تشهد مدينة أوسلو الكثير من الفعاليات الممتعة، خاصة وأن المدينة أيضا ستحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيس دار أوبرا أوسلو مع الحفلات الموسيقية والعروض الممتعة في هذا العام المميز.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت