Booking.com

يضم العالم الكثير من المدن السياحية الجميلة التي تستقبل زائريها بالكثير من فنون الاستمتاع والترفيه، وفي العام الجديد تتألق بعض المدن بعينها وينصحك خبراء لونلي بلانيت بها، فلماذا لاتحاول السفر إليها في 2016؟

وقبل التعرف على  أفضل مدن العالم للسياحة في 2016، ندعوك أيضا للتعرف على  أفضل دول العالم للسفر في 2016، وكذلك الموضوع الخاص بـأفضل وجهات السفر لمحدودي الميزانية في 2016.

1. كوتور، الجبل الأسود

كوتور .. أفضل مدن العالم للسياحة

كوتور هي مدينة رائعة بالجبل الأسود، تخظى بشعبية كبيرة بين السائحين، فما بين طبيعتها الخلابة وسكانها المحليين تجد نفسك مستمتعا بتناول كوبا من القهوة بأحد المقاهي الموجودة وسط متاهة من الأزقة الحالمة والساحات العامة.

كما أن خليج كوتور والذي يحمل نفس الاسم جنوب الجبل الأسود، واحدا من أكثر المناطق البديعة في أوروبا، حيث يطلقون عليه “أعجوبة البحر المتوسط”، والذي يقوم المسافرون باكتشافه ​​على متن سفينة سياحية بين أجمل الشواطىء الرملية والمناظر الطبيعية.

2. كيتو، الإكوادور

كيتو

كيتو هي عاصمة الإكوادور التي تقع شمال غرب أمريكا الجنوبية، وهي مدينة تضم العديد من المعالم التاريخية والعمارة الهندسية الرائعة، ما بجعلها واحدة من أقدم المدن التي عرفتها اليونيسكو على إنها مواقع تراثية عالمية عام 1978.

وتزداد أهمية كيتو مع انطلاق نظام المترو الجديد الذي سيصل إلى جميع المناطق التاريخية بالمدينة، بالإضافة إلى تجديد محطة القطار، وتدشين المطار الجديد ما يغري السائحين للسفر إلى هناك واكتشاف تلك المنطقة من العالم.

3. دبلن، إيرلندا

دبلن

تعرف العاصمة الأيرلندية دبلن بإنها من أكثر المدن العالمية التي تنبض بروح الشباب والحيوية والتفاؤل والإبداع، وذلك على اعتبار أن أكثر من 40٪ من سكانها تحت سن 30. ويصادف عام 2016 الذكرى المئوية لثورة الفصح 1916، الحدث الأول في السلسلة التي أدت إلى إنشاء الجمهورية، حيث ستقام الاحتفالات والمهرجانات المختلفة بكافة مناطق المدينة.

4. جورج تاون، ماليزيا

جورج تاون

جورج تاون قد تكون معروفة على نطاق واسع بمعالمها المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ولكنها في الآونة الأخيرة برزت أيضا باعتبارها بوتقة لماليزيا الحديثة. وعند سفرك إلى هناك ستجد بيوت التسوق الصينية التقليدية، ومساحات العرض المتنوعة بشكل كبير، بالإضافة إلى بيوت الضيافة الرائعة وسط العمارة الاستعمارية، ما يجعلك أمام مشهد معماري وثقافي فريد لا نظير في أي مكان في جنوب شرق آسيا.

5. روتردام، هولندا

روتردام

روتردام هي المستقبل، فبعد تعرضها للقصف والدمار أثناء الحرب العالمية الثانية، أصبحت الآن ثاني أكبر مدينة في هولندا تضم مباني معمارية وهندسية لا تقارن، بالإضافة إلى تراث لا يستهان به يجذب السائحين إلى هذه المدينة التاريخية.

ولك أن تعلم أنه خلال 2016، ستبدأ قطارات يوروستار بين لندن وأمستردام في التوقف في ميناء روتردام، ما يجعل الزيارة إلى تلك المدينة الرائعة أكثر سهولة.

6. مومباي، الهند

مومباي

يبدو أن مدينة مومباي تستثمر ثروتها بطرق تجعلها أكثر إغراءا للمسافرين، إذ يمكن للزوار في عام 2016 الانتقال بصورة سريعة ومريحة من المطار عبر القطار الكهربائي المكيف الجديد، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من التجديدات في البنية التحتية بما في ذلك بناء مشاهدة أطول مبنى سكني في العالم.

7. فريمانتل، أستراليا

فريمانتل

فريمانتل في غرب أستراليا، هي مدينة تجذب الأرواح الحرة من كل حدب وصوب، فيأتيها الزائرين للاستمتاع بالحياة العصرية في الهواء الطلق، كما تعرف أيضا بتراثها المعماري المحفوظ جيدا، بما في ذلك مباني الحقبة الاستعمارية، ومجموعة متنوعة من الشوارع التاريخية ذات الحجر الجيري والواجهات المزخرفة التي تزين تلك المدينة الصاخبة.

8. مانشستر، بريطانبا

مانشستر

عرفت مدينة مانشستر بأنها محرك للثورة الصناعية، وبكونها دينامو الثقافة البريطانية، إذ تعد موطنا لمهرجان مانشستر الدولي، والعديد من المعارض العالمية، وها هي واحدة من أفضل مدن العالم في 2016، ولا عجب في ذلك إذ تعتبر المدينة الثالثة الأكثر زيارة في المملكة المتحدة من قبل الزوار الأجانب، بعد لندن وادنبره.

9. ناشفيل، أمريكا

ناشفيل

“مدينة الموسيقى”..” ناشفيل” عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية تنتظر زائريها بمزيد من التطوير والتجديدات في 2016، ما يجعلها من المدن المثالية للسفر في عام 2016، خاصة مع انخفاض تكلفة المعيشة بها، وتعدد فرص الاستمتاع ما بين المحميات الطبيعية، وكذلك العديد من المناطق المخصصة للصيد.

10. روما، إيطاليا

روما .. أفضل مدن العالم للسياحة

هي تلك المدينة الخالدة التي تؤدي إليها كل الطرق.. مدينة روما التي تضم العديد من المعالم السياحية والترفيهية الفريدة بما في ذلك الكولوسيوم ونافورة تريفي التي جرى تنظيفها مؤخرا، لاستقبال زائري العاصمة الإيطالية وأحد أكثر المدن العالمية السياحية أهمية في زهو وتألق وبريق قلما تجده في أي مدينة أخرى.

طالع (10 من أفضل الأماكن السياحية في روما.. لاتفوتها)

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت