Booking.com

تتعدد مغامرات السياحة وتتنوع حول العالم، إلا أن مغامرات منطقة الشرق الأوسط خصوصيتها وتميزها على مستوى العالم خاصة في فصل الشتاء، فإذا كنت من محبي وهواة الخروج عن المألوف والبحث عن التشويق.. فإليك أفضل مناطق المغامرة في الشرق الأوسط:

oman

تعد عمان من أكثر وجهات الغطس شهرة في المنطقة

الغوص في سلطنة عمان

تعد عمان من أكثر وجهات الغطس شهرة في المنطقة، وتمتاز عُمان بالتنوع الكبير في حياتها البحرية واحتوائها على العديد من الجرُف البحرية والجزر الصغيرة والخلجان والكهوف التي تتنوع فيها الحياة البحرية والمرجانية الفريدة. ويمكن ممارسة الغوص في كافة الأوقات.

 من أبرز مناطق الغوص حول العاصمة مسقط: الخيران، جزيرة الفحل، وجـزر الديمـانيات، وخليج المقبرة (مسقط القديمة)، إضافة إلى شاطئ الجصة، ويحوي كل من المواقع المذكورة أعلاه على ما لا يقل عن 11 موقع غطس مختلف يتميز كل منها بتنوع في بيئته.

Skiing in Lebanon

انتشر الإقبال على التزلّج في لبنان في ثلاثينيات القرن الماضي

مغامرات التزلج في لبنان

تناهى إلى سمع كلّ سائح زار لبنان أنّ هذا البلد هو المكان الوحيد في العالم الذي يمكن التزلّج فيه على الثلج في الصباح والانطلاق للسباحة في مياه البحر المتوسط بعد الظهر. ويعزى ذلك إلى المناخ المعتدل الذي يتمتّع به لبنان وإلى جباله التي ترتفع فوق ساحل ضيق، بحيث لا يبعد أعلى مركز للتزلّج عن الشاطئ سوى كيلومترات قليلة، ممّا يضفي روعة على المناظر المشرقة خلال الطقس الصافي.

انتشر الإقبال على التزلّج في لبنان في ثلاثينيات القرن الماضي وتمّ إنشاء أولى مصاعد التزلّج في الخمسينيات في منتجع الأرز.

يوجد اليوم في لبنان ستة منتجعات يتخللها عدد من المنحدرات الصالحة للتزلّج، ومراكز مخصصة لتلبية حاجات المتزلّجين وراكبي ألواح التزلّج ذوي المهارات المختلفة ومحبي مغامرات التزلج. وبالإضافة إلى ميادين التزلّج، توفرّ تلك المنتجعات لهواة التزلج العمق ومسارات السير على الثلج فرصة لاستكشاف المساحات المخصصة لهذين النوعين من الرياضة

skydive

أصبحت دبي واحدة من أكبر مراكز القفز بالمظلات في العالم

رياضة القفز في دبي

من أكثر مغامرات العالم إثارة، رياضة القفز، توفر منطقة النخلة للقفز بالمظلات في دبي أو ما يعرف بنادي سكاي دايف دبي خبرة فريدة من نوعها لمن يبهجهم السقوط الحر من أعلى وأصبحت المدينة واحدة من أكبر مراكز القفز بالمظلات في العالم مما أدى لتزايد شعبية اللعبة بين سكان دبى خاصة بعد استضافة الامارات أول بطولة دولية للقفز بالمظلات في دبي عام 2010.

sand.egypt

هناك مشاهد تخطف الأنفاس للمناظر الطبيعية الممتدة على الصحراء الواسعة في مصر

التزجلق على الرمال في مصر

عليك بالسفر إلى صحراء مصر لتكتشف ما يعتقد أنه أفضل موقع للتزلج على الكثبان الرملية على مستوى العالم بأسره لما يزخر به من كثبان رملية ناعمة وعميقة ؛ وإن لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك، فهناك مشاهد تخطف الأنفاس للمناظر الطبيعية الممتدة على الصحراء الواسعة والتي تحيط بك من كل صوب أثناء تزلجك. يمكنك ذلك عن طريق التزلج سواء كنت ضمن معسكر تخييم أو رحلة تزلج أو رحلة ليوم واحد بشرط أن تكون بصحبة مرشد محترف.

تتنوع الكثبان  في مصر باشكالها وأحجامها التي تناسب الجميع، وستجد حتمًا الكثب الانسب لتمارس عليه التزلج على الرمال.

أفضل الكثبان الرملية للتزلج في مصر تتواجد في المناطق التالية؛ بحر الرمال العظيم بالقرب من واحة سيوة في صحراء مصر الغربية، كثبان القطامية التي تبعد ساعة ونصف بالسيارة من القاهرة إلى الواحات البحرية، كثبان الصفراء وهدودة المتواجدة ما بين مدينة دهب ودير القديسة كاثرين في سيناء.

ويقال أن أصول التزلج على الرمال نشأت في مصر منذ أيام الفراعنة ، حيث كانوا يتزلجون إلى أسفل الكثبان على قطع من الألواح خشبية

Valley Adventures

توفر وادي أدفنتشير لمحبي الرياضات المائية والعائلات يوماً رائعاً

وادي ادفينشر، العين، الإمارات

تعد حديقة وادي ادفنشر هي أول حديقة مائية من صنع الإنسان مصممة للتجديف بالقوارب المطاطية وقوارب الكاياك والركوب على الأمواج.

يوجد بها ثلاثة مجاري مائية مخصصة للتجديف بالقوارب المطاطية وقوارب الكاياك بطول 1133 مترا، وبركة للركوب على الأمواج تولّد أمواجا بارتفاع ثلاثة أمتار كل 90 ثانية. بالإضافة إلى وجود حبال للتعلق، وحائط للتسلق وسلك للتزحلق، وأرجوحة كبيرة ومسابح عائلية. كل هذا خلف إطلالة رائعة لجبل حفيت. كما يتم ضخ خمسة ملايين جالون ماء من إمارة الفجيرة التي تقع على بعد 111 كم.

وما بين مغامرة والإثارة في المياه، يوفر وادي أدفنتشير لمحبي الرياضات المائية والعائلات يوماً رائعاً ويقدم كذلك دروساً على أيدي مدربين معتمدين، ويمكن للضيوف شراء المعدات الخاصة أو استئجارها من متجر الحديقة.

شارك برأيك