Booking.com

سواء كنت تبحث عن مياه صافية أو شواطئ رملية بيضاء أو منحدرات خلابة أو أجواء نابضة بالحياة، فهناك المئات من الوجهات الجميلة المثالية في القارة الأوروبية، ولكن مع وجود العديد من الأماكن، قد تتساءل ما هو أفضل مكان للذهاب إليه هذا الصيف، وللإجابة عن السؤال تعرف معنا على أفضل وجهات أوروبا لفصل الصيف 2023.

أفضل وجهات أوروبا لفصل الصيف 2023

باريس، فرنسا

لا عجب أن تكون باريس على رأس قائمتنا لأفضل الأماكن في أوروبا لزيارتها هذا الصيف، فرحلة إلى باريس فكرة جيدة إذا كنت في حاجة إلى بعض الفن والثقافة وكذلك الكرواسان.

 وهناك توجه إلى متحف اللوفر أو متحف أورسيه، وقم بنزهة تحت برج إيفل، وجولة في قصر فرساي المذهل، مع الاستمتاع ببعض التسوق والفنون والثقافة التي تشتهر بها باريس.

ريكيافيك، أيسلندا

أيسلندا وجهة مثالية للمغامرات باختلاف أنواعها، حيث ستوفر لك الإقامة في ريكيافيك التوازن المثالي بين حياة المدينة والمغامرة، وإذا كنت ستزورها في الصيف، فستتمكن حتى من الاستفادة من “شمس منتصف الليل”، حيث لا تكاد الشمس تغرب في معظم فصل الصيف.

ويمكنك هناك استكشف الشلالات أو القيام بركوب الخيل على الشواطئ ذات الرمال السوداء أو برحلة مشي لمسافات طويلة عبر المرتفعات، وقبل أن تعاود إلى وطنك، خصص وقتًا للاسترخاء في الينابيع الساخنة أو البحيرة الزرقاء الشهيرة.

دوبروفنيك، كرواتيا

إذا لم تكن كرواتيا بالفعل على قائمة أمنياتك، فقد حان الوقت لإضافتها، إذ تعتبر مدينة دوبروفنيك واحدة من أجمل مدن كرواتيا ونقطة انطلاق رائعة للمغامرات الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

ومع الشواطئ والشلالات الخلابة في كرواتيا، ليس هناك وقت أفضل للزيارة من خلال أشهر الصيف الدافئة، حيث يكون المحيط دافئًا بدرجة كافية للسباحة بين يونيو وسبتمبر بشكل نموذجي، فضلا عن ذلك يمكنك المشي في أسوار دوبروفنيك الشهيرة قبل التفرع لزيارة متنزه بليتفيتش الوطني ومتنزه كركا الوطني.

لشبونة، البرتغال

تعد لشبونة من أجمل مدن أوروبا، كما أنه من السهل جدًا استكشافها بميزانية محدودة، مع فرص اكتشاف القصور والأديرة التاريخية وقلاع القرون الوسطى بمدينة لشبونة التاريخية، فضلا عن الاستمتاع بثقافة المقاهي والمشي على طول الساحل.

ومن هناك انطلق في رحلة ليوم واحد إلى سينترا القريبة لمشاهدة قصر بينا أو سافر إلى منطقة فارو الشهيرة لمشاهدة بعض من أكثر الشواطئ جمالًا، وأينما ذهبت، احرص على تجربة بعض الأطعمة والمعجنات اللذيذة في لشبونة.

سردينيا، إيطاليا

سردينيا هي جزيرة كبيرة تقع قبالة الساحل الغربي لإيطاليا وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في البلاد، وستجد في جميع أنحاء الجزيرة حوالي 800 موقع ثقافي، بما في ذلك المباني التاريخية والمتاحف والآثار والحدائق وغيرها من المواقع.

عند الزيارة استمتع بقضاء بعض الوقت في الاسترخاء على الشواطئ الجميلة، والجولات السياحية الممتعة لاكتشاف المناطق القريبة.

قبرص

تعد قبرص واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا، خاصة خلال الأشهر الأكثر دفئًا، إذ توفر لك تلك الوجهة الواقعة بالقرب من اليونان وتركيا مناظر خلابة ومياه دافئة صافية، والكثير من الشواطئ والقلاع والآثار القديمة، ما يعني الكثير من فرص الاستمتاع التي تناسب كافة الأذواق.

أوترخت، هولندا

أوترخت هي نسخة أصغر من أمستردام، وقد حافظت على أصالتها الهولندية، بواجهاتها وقنواتها الجميلة، مما يجعلها واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في أوروبا، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالشوارع الرائعة المرصوفة بالحصى، مع منازل مطلية بألوان الباستيل وحدائق زهور جميلة ودراجات هولندية متوقفة في الخارج.

شارك برأيك