Booking.com

سبتمبر هو الوقت المثالي إن كنت من محبي السفر والترحال، خاصة بعد انقضاء موسم الذروة واتجاه الأسعار إلى الانخفاض بالعديد من بلدان العالم، في أوروبا أو آسيا أو حتى في الشرق الأوسط، فسواء كنت من محبي الطبيعة أو من الباحثين عن عطلة مشمسة، هناك الكثير من الخيارات بانتظارك عندما يتعلق الأمر بالسياحة و السفر في سبتمبر 2017 .

أفضل التجارب السياحية في سبتمبر 2017

اكتشاف معالم المدن في أوروبا الشرقية

يمثل شهر سبتمبر بداية تغير المواسم في جميع أنحاء أوروبا، إذ تصبح الأجواء أفضل من ذي قبل، خاصة مع انخفاض درجة الحرارة قليلا، ما يجعل هذا الوقت من العام الأفضل لاستكشاف المدن التاريخية ومنتجعات السبا في أوروبا الشرقية، من إستونيا إلى الجبل الأسود، مع العلم أن الأسعار في ذلك التوقيت تكون عموما أقل من أشهر الصيف، كما تقل الحشود السياحية كثيرا.

شلالات إيغوازو في البرازيل

إذا كنت تريد أن ترى شلالات إيغوازو في أجمل صورة لها، سبتمبر هو أحد أفضل أشهر العام للزيارة، إذ تصبح درجات الحرارة أكثر برودة ، وتكون السماء أكثر وضوحا، مع إمكانية التقاط الصور المثالية للشلالات وخلفياتها الزرقاء، وفي العام يعد سبتمبر من أفضل شهور العام أيضا لزيارة الأمازون مع انخفاض أسعار الإقامة في ريو.

استكشاف الشرق الأوسط

بعد هدوء حرارة الصف نسبيا، سبتمبر هو شهر رائع لاستكشاف الشرق الأوسط، بداية من عجائب مصر القديمة ومرورا بصحاري الأردن وصولا إلى أسواق المغرب الصاخبة، وتعد درجات الحرارة في هذا الوقت من العام ملائمة للجمع ما بين مشاهدة معالم المدن مع الاستمتاع بالمغامرة في الهواء الطلق، هذا إلى جانب أن الأسعار في هذا التوقيت تشهد انخفاضا ملحوظا بالمقارنة مع ذروة الصيف.

أفضل الوجهات الشاطئية عند السفر في سبتمبر

كرواتيا

موسم الذروة في كرواتيا قد انتهى الأن مع عودة الأطفال إلى المدرسة في جميع أنحاء أوروبا، ولا يزال الطقس مناسبا مع درجات الحرارة اللطيفة، والمياه الدافئة، وانخفاض قليل في الأسعار، الأمر الذي يعني مزيد من الاستمتاع مع الكثير من الفرص للاسترخاء على الشواطئ الرملية واستكشاف المدن التاريخية على طول الساحل وبأسعار معقولة بين عدد أقل من الحشود السياحية في جميع أنحاء البلاد.

المغرب

يمتد المغرب على مسافة 1200 ميل من البحر المتوسط ​​في الشمال إلى المحيط الأطلسي في الغرب، ويضم الكثير من السواحل المثالية لقضاء عطلة شاطئية من طنجة إلى أغادير، كما يتميز هذا البلد المتنوع في سبتمبر بالكثير من خيارات السكن والإقامة بين المنتجعات الأكثر شعبية وبأسعار معقولة، ذلك إلى جانب العديد من الفرص لاكتشاف المدن التاريخية المثيرة للاهتمام.

سيريلانكا

يشهد ساحل سريلانكا البكر على الجانب الشمالى الشرقى من الجزيرة في سبتمبر أخر الفترات للطقس الجيد قبل أن تصل الرياح الموسمية إلى المنطقة، ولذا فقد حان الوقت للقيام بزيارة إلى خليج أروجم والساحل الشمالي من ترينكومالي مع الطقس الحار وقلة الأمطار، كما أنه من الممكن في سبتمبر اكتشاف التراث الثقافي في سري لانكا مع العديد من العجائب القديمة والحدائق المدهشة.

أفضل وجهات الحياة البرية في سبتمبر 2017

غالاباغوس

بين يونيو ونوفمبر تشهد جزر غالاباغوس موسم بارد وجاف، وهذا هو الوقت المثالي للغطس، مع فرص مشاهدة الأسماك الكبيرة والطيور البحرية مثل الباتروس وطيور البطريق، كما أنه وفي سبتمبر تصبح أسود البحر أكثر نشاطا وحركة، لذا من المرجح أن تشاهد تحركاتها عن قرب.

مدغشقر

تصبح مدغشقر حلما لمراقبة الطيور في سبتمبر مع بداية موسم التكاثر ووصول العديد من الأنواع المهاجرة، فإذا كنت من محبي الحياة البرية، لن تجد مكانا أفضل من مدغشقر للسفر في هذا التوقيت من العام.

الهجرة الكبرى.. شرق أفريقيا

يعبر آلاف من الحيوانات من سيرينجيتي الشمالية في تنزانيا إلى محمية ماساي مارا المجاورة في كينيا، في رحلة محفوفة بالمخاطر مروراً بنهر مارا العظيم، حيث تنتظر التماسيح الجائعة الحمار الوحشى والغزلان وغيرها من الأنواع المهاجرة في مشاهد عادة ما تحظى باهتمام السائحين من كل أنحاء العالم.

أفضل الوجهات للأزواج في سبتمبر 2017

جزر المالديف

بعد أن انتهت الرياح الموسمية الجنوبية الغربية التي تؤثر على جزر المالديف بين شهري يوليو وأغسطس، يتحسن الطقس كثيرا في سبتمبر 2017 ، مع سماء أكثر وضوحا وأقل هطولا للأمطار، فضلا عن أن سبتمبر ليس الموسم الأكثر جفافا من السنة، ما يعني أن الفرصة ستكون متاحة لكما للاستمتاع بالسباحة والغوص مع فرص أكبر لمواجهة الدلافين بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية والحياة البحرية.

تركيا

لازالت تركيا في سبتمبر حلما للأزواج الباحثين عن فرص الترفيه والاستجمام بين أجمل المشاهد الطبيعية والوجهات الشاطئية، وما يزيد من روعة السفر خلال هذا الشهر من العام؛ انخفاض الأسعار وقلة الحشود السياحية، ما يعني مزيدا من العزلة والخصوصية في أحد أجمل بلدان أوروبا.

إيطاليا

أفضل وجهات السفر في سبتمبر 2017

تنتظركما إيطاليا مع العديد من الوجهات المثالية لقضاء عطلة رومانسية رائعة، بداية من البندقية وحتى ساحل أمالفي وسينك تير، وذلك مع فرص ترفيهية متعددة وأماكن مثالية للاسترخاء بعيدا عن ضجيج المدن الكبرى، إلى جانب أسعار أقل نسبيا عند الإقامة نظرا لقلة الحشود بالمقارنة مع موسم الذروة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت