Booking.com

اشتدت البرودة واتجه المسافر الآن للبحث عن وجهة سياحية يستمتع فيها بأشعة الشمس الساطعة عند قضاءه عطلته خلال فصل الشتاء.. وهذه هي 6 من أفضل مدن الشمس خلال هذا الفصل البارد من العام.

كينيا

تعد اتاموا البلدة الشاطئية ذائعة الصيت هي خيار أخر للمسافرين إلى كينيا

1. كينيا. 

يعد التوقيت بداية من شهر ديسمبر هو المثالي لزيارة كينيا، فدرجات الحرارة مرتفعة، والبحار دافئة والشواطئ رائعة.

وإذا لم تكن ترغب في القيام برحلات السفاري ولست من المغامرين، فما عليك سوى استغراق بعض الوقت لاستكشاف المنطقة الساحلية لكينيا التي تعد شريط ضيق من الأرض، على ساحل المحيط الهندي، وتضم شواطئ جميلة وبحيرات ساحلية مالحة، ومستنقعات لنباتات المانجروف، وأشجار جوز الهند والبلاذر الأمريكي، وقليلاً من الغابات المطيرة الصغيرة.

ومناخ هذه المنطقة حار ورطب طوال السنة حيث يرتفع متوسط درجة الحرارة إلى نحو 27°م وسقوط الأمطار إلى نحو 100 سم سنويـًا. والتربة خصبة في معظم أجزاء هذه المنطقة خاصة في الجنوب. وتقع مومباسا، ثـاني أكبر مدن كينيا، وميناؤها الرئيسي على هذا الساحل.

وتعد اتاموا البلدة الشاطئية ذائعة الصيت هي خيار أخر للمسافرين إلى كينيا. وهناك يمكنك أيضا تذوق الطعام الكيني التقليدي في الأكواخ المنتشرة في الشوارع الرئيسية، أو مجرد الاسترخاء على الرمال البيضاء النقية.

2. كمبوديا

إذا كنت تبحث عن أشعة الشمس، ولكن في نفس الوقت تتوق للقيام بمغامرة ممتعة، فلابد ان تقوم بزيارة إلى كمبوديا التي تمتلك تشكيلة واسعة من النباتات والحيوانات. يوجد 212 نوعاً من ثدييات و 536 نوعاً من الطيور، 240 نوعاً من زواحف و 850 نوعاً من أسماك المياه العذبة (منطقة بحيرة تونله ساب)، و 435 نوع من الأسماك البحرية. يتمركز قسم كبير من هذا التنوع البيولوجي حول بحيرة تونله ساب والمحيط الحيوي حولها.

تعد محمية تونله ساب ظاهرة فريدة من نوعها محيطة بتونله ساب. تشمل البحيرة وتسع محافظات: كامبونغ توم، سيم ريب، باتامبانغ، بورسات، كامبونغ تشنانغ، بانتياي مينتشي، كرونغ بايلين، اوتدار مينتشي وبريا فيار. في عام 1997، صنفت ضمن قائمة اليونسكو للمحميات الطبيعية. من المواطن الرئيسية الأخرى الغابات الجافة في محافظتي موندولكيري وراتاناكيري والنظام الإيكولوجي في جبال الهيل، بما في ذلك الحديقة الوطنية في “بوكور”، الحديقة الوطنية في بوتوم-ساكور، ومحميات الحياة البرية في ينوم آورال وبنوم سامكوس.

ولا يفوتك القيام بزيارة إلى معبد أنغكور وات وهو المعلم الرئيسي من مواقع التراث العالمي في أنغكور الذي يحتوي على آثار رائعة لحضارة الخمير. ويحتوي المعبد على خمسة أبراج تبلغ ارتفاع مثير للإعجاب حيث يبلغ البرج في المنتصف ذروة الارتفاع ليمثل جبل ميرو الخرافي. وتغطي جدران تبلغ مساحتها الآلف الأقدام مغطية بنقوش معقدة تصور مشاهد من الأساطير الهندوسية.، ولا تنسى أيضا قضاء بعض الوقت المميز في سيم ريب.

canary-islands

جزر الكناري هي الخيار الأمثل للحصول على جرعة من أشعة الشمس مع درجات الحرارة الاستوائية

3. جزر الكناري

جزر الكناري هي الخيار الأمثل للحصول على جرعة من أشعة الشمس مع درجات الحرارة الاستوائية، والمناخ المعتدل  على مدار السنة، ومع السماء الزرقاء والشمس المشرقة.

ولا تخلو جزر الكناري الكبرى من آثار تاريخية تعود إلى الزمن الذي كانت تخضع فيه للسيطرة الإسلامية قبيل سقوط دولة الأندلس، وتميز الوجود الإسلامي خلال الحقبة الأندلسية بامتداده، ما جعل الجزيرة محط أنظار الملوك الكاثوليك الذين عمدوا، بعد تسلمهم مفاتيح غرناطة، إلى إرسال أساطيلهم إلى جزر الكناري حتى تكتمل لهم السيطرة على الأندلس.

وإضافة إلى الآثار التي تركتها السفن التي رافقت كريستوفر كولومبس في رحلته التاريخية لاكتشاف العالم الجديد عام 1492 م، والتي يجمعها حالياً متحف أثري لتخليد رحلات الاكتشاف، أقيم في موضع البيت الذي نزل فيه الرحالة الشهير خلال وجوده في الجزيرة متحف يضم بعض الأدوات التي استخدمها قولنبو خلال رحلته الأولى، إضافة إلى آثار أخرى تتعلق بالعالم الجديد بعد اكتشافه.

4. المغرب

مدينة أكادير يمكن أن تبدو لك للوهلة الأولى بأنها فخ سياحي وذلك لما تضمه من منتجعات وفنادق تناسب جميع الميزانيات. كما أن قرية تغازوت الواقعة في جنوب المغرب تتحول كل شتاء إلى عاصمة لعشاق رياضة ركوب الأمواج عندما يشتد البرد في أوروبا.

وتقع في هذه القرية الصغيرة، التي تكون هادئة طيلة السنة، عند سفوح الأطلس جنوب مدينة الصويرة وعلى بعد 20 كيلومترا من مدينة أغادير السياحية الشهيرة.

5. إسبانيا

عندما يتعلق الأمر بقضاء العطلة الشتوية في إسبانيا وكنت تبحث عن الاختيار الأمثل حيث أشعة الشمس الساطعة على مدار العام فإليك مدينة بينيدورم، التي تجمع بين طياتها سبل الترفيه المثيرة مع مساحات شاسعة من الشواطئ الرملية الطويلة والحفلات الليلية بما في ذلك ايضا المنتجعات الجميلة التي تضمن لك الراحة والاستجمام. ومتوسط درجات الحرارة العالية في أشهر الشتاء بهذه المدينة تتراوح ما بين 12 حتي 14 درجة مئوية.

مصر

مدينة شرم الشيخ تقدم خيارا مختلفا للمناطق الداخلية التقليدية والمنتجعات الحديثة

6. مصر

الشمس والرياضات المائية متعة استثنائية يمكن أن تحصل عليها عند قضاء عطلة في واحدة من أرقى منتجعات البحر الأحمر في مصر.

مدينة شرم الشيخ تقدم خيارا مختلفا للمناطق الداخلية التقليدية والمنتجعات الحديثة، حتى أنك قد نشعر وأنك في الريفيرا. هذا إضافة إلى  الصحارى والرمال الذهبية، والمياه الدافئة، والغوص في أعماق البحار.. فاستمتع بعطلتك في مصر مع سطوع الشمس لأكثر من 9 ساعات يوميا ومع متوسط ​​درجات الحرارة في الغالب أكثر من 25 درجة مئوية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت