Booking.com

لندن واحدة من أفضل الأماكن التي ينبغي استكشافها على الأقل مرة في حياتك، والتعرف على معالمها السياحية الكثيرة، ومن هذه المعالم متاحفها أيضا التي تجذب الكثيرين من الزوار كل عام، في هذا التقرير أفضل عشرة متاحف في لندن ينبغي عليك زيارتها للتعرف أكثر على هذه المدينة الرائعة، أغلب هذه المتاحف يمكنك الدخول إليها مجانا (عدا متحفين قمنا بالإشارة إلى سعر تذاكر الدخول إليهما).

المتحف البريطاني لندن British-Museum

أقدم المتاحف في العالم .. يضم أكثر من 13 مليون غرض من مختلف القارات

طالع أيضا: دليل “موسوعة المسافر” لاكتشاف لندن مع العائلة بأقل تكلفة

  1. المتحف البريطاني British Museum

لن تُفوت بالتأكيد فرصة زيارة أقدم المتاحف في العالم حيث تم تأسيسه عام 1753 ويضم اليوم أكثر من 13 مليون غرض من مختلف أنحاء العالم، لذلك يعد واحدا من أهم متاحف العالم في تاريخ وثقافة البشر، مساحة المتحف الذي يعد الأكبر في المملكة المتحدة لم تعد تكفي لعرض جميع المقتنيات، فوضعت العديد من التحف أسفل المتحف.

رسوم الدخول: مجاني، يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال رابط المتحف البريطاني

  1. متحف فكتوريا وألبرت Victoria and Albert Museum

يعد V&A أكبر متحف لفنون التزيين في العالم، يضم مجموعةً متكونة من 4.5 ملايين قطعة مختلفة، سمي المتحف نسبة إلى الملكة فكتوريا وزوجها الأمير ألبرت، يمكنك زيارة هذا المتحف الذي يضم قطعا من القارات الخمس بزيارتك إلى شارع المعارض الذي يضم تجمعا كبيرا من المتاحف.

رسوم الدخول: مجاني، رابط : متحف فكتوريا وألبرت

  1. متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum

معرضٌ علمي متخصص في تاريخ الأرض الطبيعي منذ فترة ما قبل التاريخ إلى اليوم،  80 مليون عيّنة لحيوانات ونباتاتٍ وحشرات منقرضة ومعادن وبقايا جيولوجية، إضافة إلى بقايا الهياكل العظمية للديناصورات، وهذا الأمر الذي يشتهر به المتحف لابد أن يغريك بزيارته، خصوصا أنه يقع ضمن شارع المعارض، المجمَّع الكبير للمتاحف في منطقة ساوث كينزنغتون.

الدخول مجاني، رابط : متحف التاريخ الطبيعي

  1. متحف العلوم Science Museum

متحف العلوم في لندن هو الآخر واحد من أهم ثلاث متاحف رئيسية موجودة في شارع المعارض، ويعد كذلك جزء من المتحف الوطني للعلوم والصناعة، كما أنه من أهم معالم الجذب السياحية بمدينة لندن.

رسوم الدخول: مجاني، رابط : متحف العلوم

  1. المعرض الوطني National Gallery

يعد المعرض الوطني في العاصمة البريطانية لندن واحدا من أبرز المعارض في العالم كونه يضم مجموعة غنية من اللوحات التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الـ 13، بدأت من 36 لوحة فنية عام 1824 عند تأسيس المعرض، ويفوق عددها اليوم 2000  عملا فنيا منها أعمال للفنانين المشاهير مثل ليوناردو دا فينشي، دالي، بيكاسو، بيتر بول روبنز وغيرهم.

الدخول مجاني ، الرابط: المعرض الوطني

  1. متحف تیت مودرن Tate modern

متحف مخصص في الفنون كان يعرف سابقا باسم المتحف الوطني للفن البريطاني ومن ثم أصبح تيت بريطانيا في عام 2000، يعرض أعمالا لفنانين عالميين كبار، كما يعد تصميم المتحف في حد ذاته نسخة فريدة من الجمال الهندسي.

رسوم الدخول: مجانا ، الرابط: تیت مودرن

  1. المتحف الوطني البحري National Maritime Museum

ويمكنك إيجاده ضمن متاحف غرينيتش الملكية Royal Museums Greenwich بجانب “بيت الملكة”، ويعد المتحف الوطني البحري أكبر متاحف البحرية في العالم، وهو يؤكد بهذا عصر الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، وتضم صالات العرض البحرية الكثير من الأشياء التاريخية للبحرية البريطانية والتي ستجعل تجربة زيارتك شيئا مذهلا.

الدخول مجاني إلى المتحف البحري الوطني، وبيت الملكة، ومركز علم الفلك بالمرصد الملكي. بينما تطبق رسوم على بيت فلامستيد وساحة خط الطول.

  1. متحف التصميم Design Museum

يشمل المتحف على كل إبداعات التصاميم الصناعية والموضة الحديثة والمعاصرة، والرسومات، والهندسة المعمارية والوسائط المتعددة، ويوجد به مقهى خاص ذو شرفة مطلة على نهر التايمز، كما يمكنك شراء كتب التثميم في المتجر الخاص بالمتحف ومنتجات أخرى ذات صلة.

رسوم الدخول إلى متحف التصميم: 13 جنيها استرلينيا

  1. متحف مواصلات لندن London Transport Museum

لا شك أن المواصلات في العاصمة البريطانية شيء يستدعي الوقوف عليه وعلى تاريخه، لذلك لا تفوت فرصة التعرف على كل ما له علاقة بالمواصلات اللندنية، سواء في موقعه بحدائق كوفنت أو الموقع الثاني بمنطقة اكتون.

رسوم الدخول 16 جنيها استرلينيا. رابط: متحف مواصلات لندن

  1. متحف الحرب الإمبراطوري Imperial War Museum

متحف وطني بريطاني بـ 5 فروع عبر أنحاء انجلترا وتوجد ثلاثة منها في العاصمة لندن، لا بد لك أن تزور واحدا منها للإطلاع على ما تم تسجيله من مجهود حربي مدني وعسكري للتضحيات التي قامت بها الإمبراطورية أثناء الحرب العالمية الأولى.

الدخول مجاني ، رابط: متحف الحرب الإمبراطوري

[box type=”success” ]يمكنك الإطلاع على المزيد من متاحف لندن وأيضا أهم المعالم والاماكن السياحية في لندن بتفاصيل الاتجاهات وطريقة الوصول ومعلومات أكثر.. [/box]

شارك برأيك