Booking.com

تايلاند بلادا جميلة.. اشتهرت وذاع صيتها بين المسافرين العرب بشكل خاص، فقد وجدوا فيها ضالتهم ما بين المناظر الطبيعية والمعالم السياحية، ولأن هناك من يخطط لزيارتها للمرة الأولى فهناك العديد من الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر وقد جمعها “موسوعة المسافر” فيما يلي:

Thailand-2

تشتهر تايلاند بالمناظر الطبيعية الجميلة

1. ماذا ستزور
تايلاند لديها الكثير لتقدمه للزوار، من عاصمة مزدهرة إلى جبال جميلة إلى شواطئ استوائية وجزر غاية في الروعة. ولذا فإذا كنت ستقيم هناك لبضعة أسابيع أو أكثر من ذلك، فإنك لن تكون قادر على رؤية جميع المعالم السياحية الخلابة، ومن ثم فعليك وضع بعض الخيارات والتفضيلات قبل وصولك أما عن طريق الدليل السياحي أو مشورة الأصدقاء أو عبر الانترنت.

2. خطط لمكان إقامتك قبل السفر
إذا كنت تعرف أن المنطقة التي ستزورها شديدة الازدحام بالسكان ، مثل شارع خاو سان في بانكوك أو شاطئ باتونج في بوكيت، فلابد أن تكون قد خططت مسبقا قبل السفر لمكان إقامتك، نعلم أنه ليس من الصعب عليك السير من فندق إلى أخر للعثور على مطلبك المناسب، إلا أن التجول مع حقيبة تحمل على الظهر للبحث عن مكان للنوم وعلى الرغم من أنه قد يكون متعة في بلد جديد ولكنه غالبا ما ينتهي بتجربة بائسة.

3. زيارة الطبيب
تعرف تايلاند بقلة المخاطر الصحية للزوار، ولكن العديد من الأطباء يوصي بالتطعيم ضد الالتهاب الكبدي B، وربما الأدوية والتطعيمات الأخرى اعتمادا على صحتك العامة والمناطق التي ستقوم بزيارتها.

4. تعرف على الثقافة في تايلاند
تايلاند هو مثل أي مكان آخر في العالم، سواء كنت قادما من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا أو أفريقيا، فستبدو على الأرجح تايلاند كبلد أجنبية وغريبة جدا عند وصولك. إلا أن الانتقال بين أرجائها قد يكون أفضل من خلال قراءة بسيطة في تاريخ البلاد، والأديان، والآداب المتبعة.

Bangkok12

تجنب استقلال التوك تووك خاصة في بانكوك

5. تجنب التوك توك
على الرغم من أن التوك توك رمز حقيقي في تايلاند، إلا أنه عادة ما يكون أكثر الخيارات تكلفة. كما أن العديد من العمالة الوافدة والتايلانديين أنفسهم ينصحون الزوار يتجنب استقلال التوك توك في بانكوك خاصة أنه معروف بالحيل مع الشركات المحلية لاتخاذك عمدا إلى المكان الخطأ. ولذا فاعتبره الملاذ الأخير في أجزاء أخرى من البلاد.

6. البعوض
يعد البعوض في تايلاند مشكلة مؤرقة للكثير من السائحين والزائرين، ولذا فعليك بالاحتفاظ بمضاد للبعوض في حقيبتك حتى لا تصاب بأي أمراض خاصة إذا كانت بشرتك ذات حساسية للدغ.

7. اللباس المتحفظ
عند زيارة المعابد، لابد أن يكون اللباس متحفظ (ويفضل أن يكون أبيض) وخاصة بالنسبة للنساء اللاتي يجب عليهن ارتداء السراويل أو التنانير الطويلة، مع تغطية أكتافهم، ويجب عدم ارتداء الصنادل.
لك أن تعلم أن العديد من المعابد داخل الدولة لا تسمح بالتصوير ولذا فعليك باحترام ذلك.

8. احترام الملك والأسرة الحاكمة

وهذا هو أهم شيء يجب أن تعرفه قبل زيارة تايلاند. لا تتحدث سلبا عن الملك أو أي عضو من أعضاء الأسرة الحاكمة. فهذا غير قانوني ويمكنك أن تجد نفسك في السجن إذا نطقت بعض العبارات السلبية.

Street food in Thailand

تناول الطعام في الشارع بتايلاند تجربة تستحق القيام بها

9. أفضل غذاء في الشارع
إذا كنت ترغب في تجربة الطعام التايلاندي اللذيذ حقا، لن تجد أفضل منه في الشوارع العامة. ستجد عدد لا نهاية له من الأطباق الرائعة. ولابد أن تعلم أن معظم الناس الذين يعملون في الشارع وفي أكشاك الطعام لا يتكلمون الإنكليزية كثيرا، ولذا فمجرد إشارة إلى شيء لذيذ يعجبك ستكون فكرة إيجابية.

10. قاموس الإنجليزية التايلاندية
في المناطق السياحية الرئيسية في تايلاند يمكن أن تتعامل بسهولة دون معرفة كلمة تايلاندية حيث أن معظم التايلانديين في هذه المناطق لديها معرفة محدودة بالإنجليزية. ومع ذلك، في الأرجح فإن القاموس يمكن أن يكون عونا كبيرا عندما تجد صعوبة في التعامل. واحرص على شراء واحدا تم تصميمه للمتحدثين باللغة الانجليزية والتي سيكون لها النطق الصوتي للكلمات التايلاندية بدلا من مجرد كلمة في البرنامج النصي التايلاندي والتي ستكون عديمة الفائدة لك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت