Booking.com

تشهد أسبانيا يوم 25 فبراير الجارى افتتاح متحف النحت تحت الماء “متحف اتلانتيكو” الأول من نوعه في أوروبا، يقع المتحف قبالة سواحل لانزاروت، وبلغت تكلفة إنشاؤه 700.000 يورو.

متحف اتلانتيكو

يتكون متحف اتلانتيكو The Museo Atlantico من 400 تمثال تقع فى عمق 39 قدما تحت الماء، يمكن للزوار مشاهدتها عن طريق الغوص أو القوارب ذات القاع الزجاجى.

متحف اتلانتيكو1

تم تصميم المتحف من قبل الفنان البريطانى جيسون ديكايرز تايلور، والذى استوحى تصميم المتحف من المتاحف المماثلة فى المكسيك وجزر الهند الغربية.

متحف اتلانتيكو2

ويذكر أن متحف النحت تحت الماء فى جزر الهند الغربية هو الأول من نوعه في العالم وتم إدراجه باعتباره واحد من أهم عجائب العالم الـ25 فى مجلة ناشيونال جيوغرافيك.

متحف اتلانتيكو3

وتشمل معروضات المتحف الطوافة لامبيدوسا والتى تصور أزمة اللاجئين، ووصف الفنان تايلور أن التمثال ليس فقط تكريما للذين ينجحون ولكن لأولئك الذين يغرقون فى قاع البحر بآمالهم وأحلامهم.

متحف اتلانتيكو5

وتشمل التماثيل الأخرى تمثال يسمى المحتوى لزوجين يلتقطون صورة تحت الماء، وآخر يسمى روبيكون.

متحف اتلانتيكو12

ويسعى المتحف لتمثيل العلاقة المتناغمة بين البشر والطبيعة حيث أن درجة حموضة الخرسانة المصنوع منها التماثيل محايدة ولا تؤثر على الإيكولوجية البحرية والنباتات والحيوانات البحرية.

متحف اتلانتيكو4

وجدير بالذكر أن بعض السكان المحليين غير راضين عن إنفاق 700.000 يورو من المال العام على هذا المشروع ويعتقدون أنه كان من الممكن أن ينفق هذا المبلغ على نحو أفضل في زمن الركود الاقتصادي الذى طال أمده.

متحف اتلانتيكو6

متحف اتلانتيكو7

متحف اتلانتيكو8

متحف اتلانتيكو9

متحف اتلانتيكو10

متحف اتلانتيكو11

متحف اتلانتيكو13

متحف اتلانتيكو14

متحف اتلانتيكو15

متحف اتلانتيكو16

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.