Booking.com

على الرغم من أن فبراير هو أقصر أشهر العام، ولكنه من أجمل وأفضل الأوقات المثالية للسفر إلى الكثير من البلدان حول العالم، ولا يخفى عليك السبب، فقد هدأت الحشود السياحية بعد احتفالات العام الجديد، وأصبحت الفرصة مواتية لتتمكن من اكتشاف ما يحلو لك بعيدا عن الازدحام، فإن كنت ترغب في التزلج أو حضور أروع المهرجانات خلال هذه الفترة من العام.. إليك الاختيار.

1. جبال الدولوميت لعطلة تزلج لا تنسى

التزلج في الدولوميت

فبراير هو ذروة موسم التزلج في أوروبا، بما في ذلك كميات هائلة من الثلوج في العديد من البلدان، إذ يكسو الوافد الأبيض الأشجار والجبال والكثير من المعالم السياحية، ما يشكل مظهرا بديعا عادة ما يلقى اهتمام السائحين والزائرين.

وتعتبر سلسلة جبال الدولوميت في شمال إيطاليا من أفضل الوجهات التي يسافر إليها المرء في هذا التوقيت من العام، حيث توفر خلفية مثالية لقضاء عطلة تزلج مذهلة في مناطق التزلج الرئيسية؛ مثل” Dolomiti Superski ” وهو منتجع يمتد على مساحة 1200 كم من منحدرات التزلج، وكذلك “Skirama Dolomiti”، الذي يضم ما يقرب من 360 كم من أماكن التزلج التي تصل إلى ارتفاع 3000 متر.

 

2. مهرجان الحداثة والعصرية، بالم سبرينغز

بالم سبرينغز

إن كنت من محبي العمارة والاستمتاع بالشمس في آن واحد، فلتكن وجهتك المقبلة مدينة بالم سبرينغز الأمريكية في فبراير المقبل. وهناك سيمكنك استكشاف الهندسة المعمارية المحلية وأروع التجديدات بكافة المجالات خلال مهرجان الحداثة.

ويقال أن المدينة الأمريكية قد أصبحت ملعبا لمصممي الحداثة والعصرية عندما توافد مشاهير هوليوود عليها على أساس منتظم في منتصف القرن 20، وذلك لتصمبم وبناء المنازل والفنادق التي تناسب الضيوف الوافدين من أنحاء العالم، وعلى الرغم من تراجع ذلك النمط في السنوات الأخيرة، إلا أن مهرجان الحداثة يعيد جاذبية المدينة بالعديد من الفعاليات الفنية والموسيقية والفنية والثقافية الحية.

وبينما أنت في المدينة لا تفوت زيارة متحف الفن بالم سبرينغز، للاستمتاع بمجموعة من اللوحات والمنحوتات التي ستلقى إعجابك.

3. مهرجان الليمون، مينتو، فرنسا

مهرجان الليمون، مينتو، فرنسا

يعتبر شهر فبراير هو الوقت المثالي لاكتشاف الجانب الأكثر هدوءا في الريفيرا الفرنسية مع حشود أقل ودرجة حرارة ملائمة، ولهذا تعتبر مينتو فرصة رائعة للمسافرين خلال هذا التوقيت من العام.

وتعرف مينتو بوفرة الموالح، وذلك نظرا لطبيعة مناخها الدافئ، وعلى الرغم من كونها أقل بريقا من جيرانها مثل كان، نيس وموناكو، إلا انها لا تزال لديها الكثير لتقدمه، بما في ذلك مهرجان الليمون الذي يحتفل به عبر المنحوتات المصنوعة من طن من الليمون والبرتقال على طول الواجهة البحرية، إلى جانب ما توفر لك من فرصة اكتشاف المدينة القديمة الجميلة مع المباني المغلفة بألوان الباستيل والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان.

 

4. مهرجان هلا فبراير، الكويت

الإحتفالات في هلا فبراير

تتحول الكويت خلال شهر فبراير من كل عام إلى ساحة من الفعاليات الضخمة أو بالأحرى إلى مسرح مفتوح في الهواء الطلق، وذلك تزامنا مع انعقاد مهرجان هلا فبراير، الذي عادة ما يجذب السائحين خلال هذا التوقيت من العام للاستمتاع بأجمل كرنفال استعراضي على امتداد شارع سالم المبارك في منطقة السالمية، إلى جانب الاستفادة من الخصومات والعروض الضخمة التي تقدمها المجمعات والمحلات التجارية إبان هذا الشهر.

كما يشتهر هذا المهرجان أيضا بالحفلات الغنائية، والأمسيات الشعرية وبعض الأنشطة الترفيهية الأخرى، ولعل في مقدمتها الأنشطة الرياضية، كانعقاد المباريات الودية بين المنتخبات العربية والدولية.

5.  البندقية، إيطاليا

مهرجان البندقية

إن كنت تبحث عن وجهة سحرية خلال فبراير، لتكن البندقية وجهتك المقبلة، إذ تتخلص تلك المدينة من كآبة فصل الشتاء عبر أشهر كرنفالات أوروبا وهو كرنفال البندقية، والذي يعرف أيضا بمهرجان الأقنعة الإيطالي، حيث يخرج الناس إلى الشوارع للاحتفال مرتدين الأقتعة الجميلة والملونة وسط احتفالات صاخبة كشكل من أشكال إخفاء الهوية بين الطبقات الاجتماعية.

ولعلك أيضا خلال زيارتك إلى البندقية ستستمتع بجمال هذه المدينة وقنواتها المائية، فضلا عن الفرص الترفيهية المتعددة التي تقدمها لملايين الزائرين سنويا.

6. سلطنة عمان

سلطنة عمان

قبل حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة من جدبد، ننصحك بزيارة سلطنة عمان خلال فبراير، للاستمتاع بالمناخ المعتدل والمثالي للتجول بين أجمل المناظر الطبيعية في البلاد، بداية من الكثبان الرملية الشاسعة، و الجبال الوعرة، إلى الوديان والسواحل الهادئة. كما أن هناك أيضا مجموعة من المدن الرائعة التي تستحق الاكتشاف خلال هذا التوقيت من العام وفي مقدمتها مسقط.

ولعل هذا المزيج الرائع من الفنون والثقافة والتقاليد إلى جانب الأجواء الجميلة سيمنحك حقا الشعور بالسعادة.

9.  هاربين، الصين

مهرجان هاربن

خلال شهر يناير وفبراير من كل عام ، تسنضيف مدينة هاربن شمال الصين واحدا من أكبر مهرجانات الثلوج والجليد في العالم، إذ تتحول تلك المدينة إلى مملكة خيالية مجمدة، مع أماكن اللهو الباردة، و مئات من التماثيل الجليدية المضيئة، ولعلك ستستمتع  أيضا في خاتمة المهرجان، بأجمل الألعاب النارية التي تنطلق إيذأنا بانتهاء فعاليات أروع مهرجانات الشتاء في العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت