Booking.com

شهدت أسعار الفنادق العالمية ارتفاعا ملحوظا هذا العام، إلا أن هناك العديد من المناسبات والمهرجانات السنوية تؤدي إلى زيادة كبيرة في معدلات أسعار الإقامة في الأماكن التي تقام فيها، ويعد شهر سبتمبر من اكثر أشهر السنة التي يلحظ فيها ارتفاع بأسعار الفنادق في العديد من المدن الأوربية الشهيرة.

Oktoberfest

يعد مهرجان أكتوبر من أهم المهرجانات الشعبية في العالم

ارتفعت أسعار الفندق في ميونخ الألمانية بنسبة 69 في المائة هذا الشهر تزامنا مع مهرجان أكتوبر الذي سيقام من أواخر سبتمبر إلى أوائل أكتوبر، حيث تكلف ليلة واحدة في سبتمبر في المتوسط ​​181 جنيه استرليني، مقارنة مع 107 جنيه استرليني في الليلة خلال أغسطس. ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل ستكلفك ليلة واحدة أثناء المهرجان الذي يمتد هذا العام من السبت 21 سبتمبر حتى يوم الأحد 6 أكتوبر، ما متوسطه 243 جنيه استرليني. وسيكون اليوم الأغلى للحجز هو يوم السبت 28 سبتمبر، فعندها تكلف الليلة الواحدة ما متوسطه 291 جنيه استرليني.

ومن الشائع زيادة أسعار الفندق خلال مهرجان أكتوبر، وهو أكبر معرض شعبي في العالم، ويجذب أكثر من 6 مليون زائر من مختلف الدول، إلا أن أصحاب الفنادق هذا العام قد بالغوا كثيرا حتى زادت الأسعار بشكل أكبر من المعتاد، فليلة واحدة في سبتمبر 2012 كلفت في المتوسط ​​157 جنيه استرليني، مقارنة مع 181 جنيه استرليني في سبتمبر الحالي.

Paris-Fashion-Week

زادت أسعار الفنادق في عواصم الموضة في لندن وميلانو وباريس

كما زادت أسعار الفنادق في عواصم الموضة في لندن وميلانو وباريس، فسوف تكلف ليلة واحدة في لندن خلال سبتمبر هذا العام في المتوسط ​​172 جنيه استرليني، وهي زيادة بنسبة 6 في المائة مقارنة مع أغسطس الماضي الذي بلغ متوسط أسعار الليلة الفندقية فيه ​​163 جنيه استرليني لكل ليلة، وكذا بالمقارنة مع سبتمبر عام 2012 حيث كان المتوسط ​​162 جنيه استرليني لكل ليلة.

في ميلانو، زادت أسعار الفنادق بنسبة 50 في المائة هذا الشهر بالمقارنة مع شهر أغسطس، فسوف تكلف ليلة واحدة في المتوسط ​​159 جنيه استرليني، مقارنة مع 106 جنيه استرليني في الشهر الماضي. سوف يجذب أسبوع الموضة الزوار إلى ميلانو من يوم الأربعاء 18 إلى يوم الاثنين 23 سبتمبر. وبالمثل، زادت أسعار الفنادق في باريس بنسبة 46 في المائة هذا الشهر، وسوف تكلف ليلة واحدة في سبتمبر في المتوسط ​​183جنيه استرليني، مقارنة مع 125 جنيه استرليني في أغسطس الماضي، سيقام أسبوع الموضة في باريس خلال الفترة من الثلاثاء 24 سبتمبر حتى يوم الأربعاء 2 أكتوبر.

وفي المجمل شهدت أسعار الفنادق الأوروبية زيادة بمعدل 13 في المائة مقارنة مع الشهر الماضي و5 في المائة مقارنة بالعام الماضي، وذلك استنادا إلى 50 وجهة أوروبية الأكثر شعبية على موقع trivago، بما في ذلك بروكسل (بزيادة 64 في المائة على اساس شهري و 14 في المائة في العام على اساس سنوى) أي بالمقارنة مع شهر اغسطس الماضي وشهر سبتمبر العام الماضي، بالإضافة إلى فينيسيا (بزيادة 44 في المائة على أساس سنوي و16 في المائة على أساس شهري)، أمستردام (ما يصل إلى 37 في المائة على أساس شهري وعلى أساس سنوي 22 في المائة) وبرشلونة (بزيادة 33 في المائة على أساس شهري، 24 في المائة على أساس سنوي).

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت