Booking.com

هل تسافر هذا الصيف إلى تركيا؟ ربما لم تضع مدينة إزمير في قائمتك؟ سيغير هذا التقرير رأيك حول “إيز- مير” أو “سميرناه” كما كانت تسمى في عهد الرومان، هذه المدينة التى تسمى عروس بحر إيجة نظرا لما تتمتع من جمل طبيعي فتان ومحبة من الناس جعلتها مدينة اقتصادية وتجارية كبيرة منذ وقت طويل جدا.

طالع هنا قائمة الفنادق في ازمير تركيا

الاماكن السياحية في ازمير

برج الساعة من اهم الاماكن السياحية في ازمير

يعد المشي على كورنيش البحر من الهوايات المفضلة لجميع السياح في أزمير، ويفضل البعض تناول العشاء في المطاعم المنتشرة على ضفاف الكورنيش، في أجواء رومانسية واجتماعية رائعة خصوصا عندما تتذوق الأطباق التركية، ونفس الشيء بالنسبة للباعة المتجولين ومطاعم الأكل الخفيف.

من أهم المعالم السياحية في ازمير برج الساعة التاريخي الواقع بساحة كوناك، وهي الميدان الرئيسي للمدينة وقلبها النابض بالحياة، ويعود البرج إلى عام 1901، ومن هذا المكان يمكنك بدء رحلتك داخل المدينة، بواسطة سارة الأجرة أو الميترو من محطة كوناك.

سيكون منتزه أكوا بارك سيتي المائي بمنطقة بالكوفا متعة حقيقية لك ولأطفالك وعائلتك بمقابل 20 ليرة للشخص الواحد أو 40 ليرة لكافة العائلة، وهو من أجمل الأنشطة السياحية التي يمكن أن تقوم بها في زمير.

أما حديقة الحياة الطبيعة أو “إزمير دويال ياشام باركي” فهي المتعة الترفيهية التعليمية بمقابل 3 ريالات لك و ليرة واحدة لأطفالك، كانت هذه الحديقة أول حديقة حيوان في تركيا حين أنشئت عام 1937 واليوم أصبحت  أول محمية مفتوحة للحيوانات البرية فى البلاد منذ 2008.

ومن بالكوفا يمكنك أن تركب التلفريك لتصل إلى علو ألف متر حيث تستمتع بالأجواء الجبليات وجلسات الشواء والتنزه، تجد الفرصة للاطلاع على المدينة وهي تعانق بحر إيجة، مدينة تجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة وبين الطابع الاقتصادي والتجاري، فتجد روعة الخليج يقابله الميناء الذي يعد ثالث أكبر موانئ تركيا.

قلعة كاديفيكال هي الأخرى من الاماكن السياحية في ازمير ، تقع داخل المنطقة الحضرية على ربوة تسمح لك بمشاهدة المدينة من مكان عال،  وتعد من أهم المعالم التي لا ينبغي تفويتها، وإذا كنت من عشاق المتاحف ستجد غايتك في متحف أتاتورك، متحف الإثنوغرافيا ، ومتحف أودمش

الأسانسور أو أسانسور، معنى هذا الاسم بالتركية هو المصعد، وقد بني سنة 1907، وهو يرتفع في السماء بإطلالة جميلة على مدينة ازمير، ويمكنك الوصول إلى فوق بواسطة مصعد كهربائي اليوم، عكس ما كان يحدث عند تشييده بآلية تستخدم المياه لدفعك إلى الجزء العلوي، وبه مطعم للوجبات الخفيفة حيث يمكنك الاستمتاع بجو المكان وأنت تتناول طعامك.

المسافرون العرب في تركيا لا يفوتون فرصة التسوق في الأسواق الشعبية التركية، ومدينة ازمير أيضا تتوفر على واحد من أقدم هذه الأسواق، يعود تاريخ المبنى إلى 1650 ميلادية، وسوف تستمتع بدون شك بداخل بزار كيميرالتي بمشاهدة أسوار المبنى وقبابه وبيوته، وفي نفس الوقت بالملابس والمصنوعات النسيجية واليدوية والحلي والمجوهرات اليدوية التركية.

كما أن سوق كوناك بيير فرصة جميلة للتمتع بالأسواق التركية الفخمة، خصوصا عندما تعلم أنه بني عام 1890 فأنت بداخل معلم تاريخي، وفي نفس الوقت تتسوق بين السلع المعاصرة الفخمة منها، حيث يضم أرقى صيحات الموضة العالمية في متاجره، أما مطاعمه ومقاهيه فهي تحتل المكان المناسب تماما بمقابل البحر، ولا تفوت زيارة فوروم بورنوفا الذي يعد أول مركز تسوق مفتوح على الهواء الطلق.

وبالخروج من ازمير المدينة يمكنك زيارة بلدة إيليجا التابعة لنفس المقاطعة والواقعة غرب المدينة، وهي عبارة عن منتجع سياحي كبير لمحبي الهدوء والاسترخاء في الشواطئ الطويلة، وتشتهر البلدة ايضا بالينابيع الحارة التي قد تجدها داخل البحر أيضا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق