Booking.com

موسوعة المسافر ـ ينتظر زائري العاصمة التركية إسطنبول هذه الأيام مهرجان التسوق الذي تنظمه المدينة للمرة الأولى، ابتداءً من اليوم 18 مارس و حتى 26 أبريل المقبل. و الذي يوافق احتفال المدينة بالذكرى 550 لإنشاء سوقها الشهير”جراند بازار”. و سينطلق الافتتاح الرسمي للمهرجان من منطقة السلطان أحمد ثم ينتقل إلى شارع الاستقلال، و بعدها إلى نشنتاشي ثم شارع بغداد.

مهرجان إسطنبول للتسوق

استعدت إسطنبول لاستقبال ضيوف مهرجان التسوق

و خلال أيام المهرجان ستقوم المراكز التجارية بفتح أبوابها حتى الساعة 11 ليلاً، و في أيام السبت سيستمر مركزان تجاريان على الأقل حتى الساعة الثانية صباحاً. كما سينظم المهرجان سحب يومي على سيارة  والكثير من الجوائز والمفاجآت، فضلاً عن خصومات كبيرة على مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المجوهرات والعطور والمنسوجات و الصناعات اليدوية و الإلكترونيات؛ حيث تسعى المراكز التجارية إلى التنافس مع بعضها البعض لتحقيق أعلى نسبة مبيعات. و يمنح المهرجان للمتسوقين من الخارج فرصة الشراء بتخفيضات تصل إلى 30% على مئات العلامات الأجنبية والمحلية،  كما سيستفيدون من تجربة التسوق المعفاة من الضريبة.

و تشارك الخطوط الجوية التركية في دعم مهرجان التسوق في إسطنبول من خلال تقديمها تذاكر مخفضة، كما ستراعي الوزن الزائد في حجم أمتعة المسافرين خلال أيام المهرجان.

و علاوةً على العروض التجارية يتضمن مهرجان إسطنبول للتسوق العديد من الأنشطة المتنوعة التي تشمل الموسيقى والعروض الحية في الشوارع، وألعاب وبرامج خاصة للأطفال و مسابقات وعروض أزياء؛ لتوفر بذلك أجواء ممتعة للترفيه العائلي.

و يُقام المهرجان برعاية وزارة الثقافة والسياحة التركية وولاية اسطنبول وبدعم من مجلس المصدرين الأتراك وغيره من الجهات المختصة.و تطمح إسطنبول من خلاله إلى المحافظة على ما حققته العام الماضي باعتبارها عاصمة الثقافة الأوروبية 2010، و تسويق نفسها  باعتبارها الخيار الأفضل لسياح دول المنطقة خصوصاً من سورية وروسيا وايران وأوكرانيا وأذربيجان والسعودية واليونان ورومانيا والعراق، وجذب حوالي مليون و نصف المليون سائح إلى المدينة في غضون السنوات الثلاث المقبلة لترفع عدد السياح الوافدين إليها من 8.5 إلى 10مليون سائح بحلول عام 2015. بالإضافة إلى تنشيط عائدات مبيعات التجزئة في هذا الوقت من العام لتصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2023 الذي سيوافق الذكرى المئوية لتأسيس  الجمهورية التركية.

**يمكن معرفة المزيد من خلال موقع مهرجان إسطنبول للتسوق (باللغة العربية)،Facebook ،Twitter

المصادر: Gadling، الديار اللبنانية، القبس الكويتية

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.