Booking.com

ذكرت مجلة “تايم” الأميركية أن دبي تضم أفضل الأنشطة السياحية في العالم فيما لايقل عن عشرة مجالات. وقالت المجلة أن على السائح أن ينسى الفنادق فئة السبعة نجوم و أعلى برج في العالم و البنايات غريبة الشكل و التصاميم الفريدة من نوعها في العالم، وهي ما اشتهرت به دبي في الفترة الأخيرة، فالمدينة التي كانت قرية صيد منذ بضعة عقود قليلة أصبحت تحتوي الآن على أفضل الأنشطة السياحية في العالم. وتحتفظ المدينة بفضائلها القديمة إلى جانب الملامح الحديثة، بحيث يجد السائح نفسه مشغولاً 24 ساعة وقد لايتوفر الوقت الكافي لتجربة كل ما تتمتع به دبي من سحر.

أحد عربات مترو دبي

تحتضن دبي جنسيات و مستويات اقتصادية مختلفة

1 . مدينة الغني والفقير

مدينة دبي تفتح ذراعيها لكل من الثري والفقير وكل منهما يستطيع الاستمتاع بها بشكل ما. فمن يأتي إلى دبي على الدرجة الاقتصادية يستطيع أن يتمتع تماماً كما يستمتع من يأتي إليها في يخته الخاص. وينعكس ذلك على سكان المدينة ذاتهم الذين يضمون فئة المواطنين، وبعضهم من الأثرياء ، بالإضافة إلى الوافدين العاملين فيها، وهم إما من الطبقة المتوسطة، أو من دول جنوب وجنوب شرق آسيا، وغالبيتهم من الفقراء. لكن تلك الفئات السكانية على اختلافها اجتماعياً واقتصادياً تجد لذة واستمتاعاً في العيش في مدينة دبي وكل يجد ضالته وحاجته.

مطعم 'ذا نوبل هاوس'
يقدم مطعم ‘ذا نوبل هاوس’ المأكولات الصينية

2. طعام متنوع

تنوع المطاعم والطعام في دبي لا يضاهيه مكان آخر في العالم . مثلا يقدم كبار الطباخين المهرة، أمثال جاري رودز وجوردون رامزي البريطانيين في أكبر وأشهر فنادق دبي أجمل وأفضل الأطباق الغربية، كما يقدم كبار الطباخين من الصين أفضل الاطعمة الصينية والآسيوية في مطاعم منفصلة أو داخل فنادق دبي المتعددة.

وتجد أيضاً المطاعم الواقعة في شوارع منتصف المدينة التي تقدم جميع انواع الاطعمة الاسيوية والافريقية والشرقية والغربية بأسعار ليس لها مثيل في العالم أيضا من حيث الانخفاض، مقابل أسعار أعلى كثيراً في الفنادق التي أشرنا إليها.

التسوق في دبي
تمتلئ دبي بمراكز التسوق الضخمة و الأسواق الصغيرة  

3. التسوق

التسوق في دبي هو المتعة الحقيقية؛ فإذا تسوقت من قبل في مراكز نيويورك وباريس التجارية، فسوف تجد في دبي ما وجدته هناك، برغم أن الأسعار قد تكون أعلى قليلاً. وفي نفس الوقت إذا تجولت في الأسواق الشعبية في شوارع دبي ووسط المدينة، ستجد سلعاً مغرية جداً بجودتها وانخفاض أسعارها، لكن النصيحة الأكيدة التي ينبغي ألا تغيب عن ذهنك هي اتساع دائرة التجوال في الأسواق لأن الأسعار تختلف اختلافاً كبيراً في أسواق دبي.

سوق الذهب في دبي
سوق الذهب في دبي

4. الذهب

تشتهر مدينة دبي بأنها مركز إقليمي لتجارة الذهب، وسواء كنت مستعداً للشراء أم لا فإن تجولك في أسواق الذهب في دبي لن يدع لك الفرصة للتراجع عن الشراء لأن زيارتك لسوق الذهب حتمية، ومتى ذهبت إلى هناك لن تستطيع الامتناع عن شراء مشغولات ذهبية متنوعة الحرفة بسعر معقول.

وتقدم المتاجر في سوق الذهب أيضا حلياً من الفضة والبلاتين والألماس إلى جانب المشغولات الذهبية. لكن أهم ما في الأمر هو الشراء فالمعروف عن تجار الذهب في دبي استجابتهم للمساومة بشكل كبير، فكلما كنت ذكياً في المساومة كلما حصلت على أسعار أقل.

رحلات السفاري في دبي
تلقى رحلات السفاري في دبي إقبالاً كبيراً من المواطنين و الزائرين

5. السفاري

إذا كانت دبي تقع في الصحراء ، فلا عجب أنه يمكنك أن تقوم بأفضل رحلات سفاري صحراوية في تلك المدينة. وتوفر دبي خدمة رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي على مدار العام وهي رحلات تلقى شعبية كبيرة من السائحين الزائرين والمقيمين والمواطنين على السواء.

غير أن الشركات المتخصصة في هذه الرحلات تنظم حفلات مسائية في عمق الصحراء العربية بعد الاستمتاع بالغوص في الرمال بعربات الدفع الرباعي، فتشعر بعبق التاريخ الصحراوي القديم ونسمات قصص ألف ليلة وليلة المعروفة، وأفضل أماكن لممارسة رياضة القيادة في الصحراء والاستمتاع بالسهرات والجلسات المسائية على الطراز العربي هو منتجع باب الشمس في دبي.

دبي أثناء الليل
دبي أثناء الليل  

6. التنزه الليلي

إذا كنت لا تزال تحتفظ ببعض الطاقة بعد النهار الذي قضيته في أسواق و مطاعم دبي، وتريد أن تستمتع في الليل أيضا فهناك من الأماكن المفتوحة والمغلقة التي توفر لك تلك المتعة. هناك رحلات بحرية على قوارب مكشوفة في مياه خور دبي التي تعتبر امتدادا لمياه الخليج.

منطقة البستكية التاريخية

تعد منطقة البستكية التاريخية من أعرق أحياء دبي القديمة

7. التاريخ والثقافة

رغم أن كثيراً من الأحياء القديمة في دبي قد هُدمت لبناء أبراج وبنايات جديدة حديثة ،الا أن هناك معالم تاريخية ثقافية تعود الى عهد قرية الصيد في دبي القديمة لا تزال قائمة يمكنك التعرف عليها وزيارتها. مثلاً حي البستكية الواقع بين خور دبي ومنطقة بر دبي الحديثة جداً. في حي البستكية لا تزال بنايات قصيرة جداً في شوارع صغيرة متعرجة تضم معارض فنية ومقاهي ترحب بالزائرين الذين يريدون أن يشتموا عبق تاريخ دبي القديم.

في سوق القماش القديم أيضا تجد متاجر صغيرة على الطراز القديم الذي يقع على الطرف الآخر بمقدار 180 درجة من مراكز التسوق الحديثة التي تعج بها دبي. في هذا السوق تجد جميع أنواع الأقمشة وأفضلها وأغلاها وأرخصها في الوقت نفسه.

 

نخلة جميرا
مشروع نخلة جميرا أحد أبرز المشروعات العقارية في دبي

8. الاستثمار العقاري

إذا كنت من السائحين الذين يبحثون عن فرص للاستثمار أثناء الرحلات السياحية، وحالفك الحظ ولم تشتر أي عقارات من قبل عندما كانت الأسعار ملتهبة في ظل الطفرة العقارية العالمية قبل الكساد الأخير، فإن الفرصة قد حانت لكي تستثمر في دبي الآن .

وتراجعت أسعار العقارات في دبي عن ذروتها التي بلغتها منذ عامين، مثلها مثل بقية أسواق العقارات في العالم. يمكنك الآن شراء مسكن أو عقار لقضاء العطلات أو الاستثمار بالتأجير أو البيع بعد فترة ما في أماكن لا ينخفض الطلب عليها أبداً في دبي مثل جزر النخيل في جميرا وديرة وجبل علي.

وأخيراً وليس آخراً هناك جزر العالم التي تتخذ أشكال قارات ودول العالم الكبير. فيمكنك أن تتخيل أنك تملك فرنسا أو أستراليا أو الولايات المتحدة ، على سبيل المثال.

برج العرب على شاطئ جميرا
فندق برج العرب الشهير على شاطئ جميرا

9. شواطئ دبي

قد يكون الاستمتاع بـ الشواطئ في دبي هو النشاط الأشهر الذي يجذب غالبية السائحين في العالم إلى الأماكن التي تتمتع بمناخ معتدل أو حتى حار في أوقات يسود فيها المناخ البارد الذي لا يحتمل في بلادهم. ومن أفضل تلك الأماكن التي توفر مناخاً معتدلاً أو حاراً على مدار العام هي مدينة دبي.

وليست الشواطئ فقط التي تجذب السائحين إلى المدينة ، بل الأنشطة البحرية المتاحة مثل الغوص والقوارب السريعة والتزلج على المياه وكل ما يمكن أن تتخيله من أشطة بحرية ترفيهية ستجده في مدينة دبي على أعلى المستويات.

ملاعب الجولف في دبي
تضم دبي بعضاً من أفضل ملاعب الجولف في العالم 

10. رياضة الجولف

لم تغفل مدينة دبي أن توفر الخدمة اللازمة لهواة رياضة الجولف من السائحين أو الرياضيين المحترفين. فإذا كنت من هواة تلك اللعبة يمكنك أن تقف خلف أو إلى جوار أبطال العالم فيها الذين يتبارون على ملاعب على مستوى عالمي صممها كولين مونتجمري وراني الس.

وستجد في دبي نادي الإمارات للجولف الذي يستضيف بطولة دبي الصحراوية العالمية التي تبلغ جوائزها 5 .2 مليون دولار وتجذب غالبية أبطال العالم في هذه اللعبة. هذا الملعب الرائع المكون من 18 حفرة يعتبر من أعلى الملاعب مستويات في العالم. وليس ملعب الإمارات للجولف هو الوحيد، فهناك أيضاً نادي الخور للجولف ونادي اليخت ، ويضم الأخير ملعباً واسعاً ، فضلاً عن ملعب تايجر وودز الذي سمي باسم اللاعب العالمي وافتتح العام الماضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.