Booking.com

قدمت شبكة “السي إن إن” الأمريكية تقريراً تنازلياً حول أفضل المطابخ العالمية، وأكثر دول العالم جذباً للسائحين من محبي الطعام، بناءاً على استطلاع أراء قراءها على شبكات التواصل الاجتماعي، لتتصدر عبقرية المطبخ الإيطالي القائمة وتأتي شعبية المطبخ الأمريكي في المرتبة العاشرة.

السي إن إن.. إيطاليا تتصدر قائمة سائحي العالم من محبي الطعام وأمريكا في المرتبة العاشرة

تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بمعظم الأطعمة الشعبية العالمية

10. الولايات المتحدة الامريكية

تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بمعظم الأطعمة الشعبية العالمية، فيمكنك أن تجد البيتزا الإيطالية والهامبورجر والسجق الألماني فى جميع المطابخ الأمريكية التي تشتهر بتحسين وإضافة مواد اخرى للطعام ليصبح من الرموز العالمية لعشاق الطعام فى جميع أنحاء العالم، ولا يقف الأمر عند هذا الحد فحسب بل تصل سمعة الأطباق المحلية الأمريكية إلى كافة الدول الأخرى، فهناك الأطباق التقليدية مثل حساء الخضروات والأسماك ، كعكة الليمون ،سلطة الكوب”الخضروات والفواكه”.

ولك أن تعلم أن الطعام في أمريكا يحظى بأهمية كبيرة حتى وصل الأمر إلى تأسيس حركة “لوكافور”للمواد الغذائية الأميريكية الحديثة التى بدأت بواسطة أليس ووترز. ومن أشهر المأكولات الأمريكية “تشيز برجر” الذي يعتبر مثال جيد للطعام الذى يجعل الأشياء الجميلة أكثر بهجة، و”كعكة رقائق الشوكولاتة” التي يقال عنها أن العالم سيصبح أقل سعادة بدون هذا الطعام الأمريكى الكلاسيكى، فضلاً عن جميع الأطعمة الجاهزة كلياً مثل “المقرمشات”توينكز”،الكيك وكنتاكى فرايد تشيكن”.

السي إن إن.. إيطاليا تتصدر قائمة سائحي العالم من محبي الطعام وأمريكا في المرتبة العاشرة

تشتهر المكسيك بأجمل السلطات العالمية

9. المكسيك

إذا كان من المسموح لك تناول نوع واحد فقط من الطعام لبقية حياتك، فسيكون ذكاءاً منك تناول الطعام المكسيكى ويعدك الخبراء بأنك لن تشعر بالملل في مطابخ المكسك، فما بين التاكو والكويساديلاس ستجد السلطات اليونانية والأكلات الغنية بالكارى الهندى وستجد بين يديك المقبلات والوجبات الخفيفة والطعام التاليلاندى الحار، ولا عجب في ذلك فتعد هذه المطابخ محطة رئيسية للمواد الغذائية الطازجة مثل الأفوكادو والطماطم والثوم والليمون والفاصوليا مع الفلفل الحار والشوكولاتة وكلها أغذية صحية مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، فضلاً عن مذاقها اللذيذ.

ومن أشهر المكولات المكسيكية “المول” الذي يعتبر نوع من أنواع الصلصة قديمة الصنع التي تصنع من الفلفل الحار والتوابل والشوكولاتة ومزيج من الأعشاب السحرية والشاورما المكونة من شرائح اللحم المشوى بالإضافة إلى “تاماليس” الذي يعد غذاء المايا القديمة وطبق “توستادا” وهو نفس مكونات التاكو أو البوريتو ولكنه مقلى على شكل شرائح تورتيلا والتى تكسر إلى قطع عند مضغها.

8. تايلاند

إن الاعشاب الكثيرة والتوابل فى كل طبق من الأطباق التايلاندية تنتج نكهات معقدة  تشعرك عند تناولها، وكأنك تستمع إلى الموسيقى الاوركسترالية، التايلانديين يمكن أن يجمعوا بين الحار والحامض والمالح والحلو والمقرمش فى طبق واحد، فقد تأثر المطبخ التايلاندي بمطابخ الصين وماليزيا وإندونسيا وميانمار، وتقاليد الطهى الملكى، فالأطباق التايلاندية هى الأفضل فى عوالم كثيرة.

وستجد أن أفضل شئ عند تناول الطعام التايلاندى ناهيك عن كرم الضيافة، الشمس والشاطىء والخدمة الجيدة مع الابتسامة، والاستمتاع بتناول أكياس من “السم طم” وهى الأكلة الشعبية الألى بين فئات المجتمع التايلاندي، وتعد “توم يم” أشهر وأفضل أكلة تايلندية على الإطلاق وهو طبق من الحساء حار و حامض في وقت واحد يرتكز على عصير الليمون الحامض والفلفل الحار والفطر والكزبرة والجمبري أو السمك أو اللحم، وطبق “البلاصم” الذي يحتوى على سمكة غير مطبوخة وله شعبية خاصة فى شمال تايلاند، وقد وردت تقارير عن أن هذا الطبق مسئول عن سرطان القناة الصفراوية.

7. اليونان

السفر وتناول الطعام فى اليونان يشعرك وكأن بين يديك مجلة لامعة بصور الطبيعة تكاد أن تتحول لحقيقة أمام البحار الزرقاء والمبانى البيضاء، وهذا بفعل زيتون الكالاماتا ،جبن الفيتا ،والسلطة الملونة واللحوم المشوية، وزيت الزيتون الصافى الامع الذي يعد بمثابة هدية سماوية فريدة.

ويعد تناول الطعام فى اليونان هو مدخل للتاريخ، فعند التهام حساء من العدس ستشعر بالمذاق الجيد وستتذكر حياة اليونان القديمة، وهو ما يسري أيضاً على “طبق سباناكوبيتا” الذي يحتوي على مزيج بين السبانخ والجبنة، و”طبق اللاشانوريز” المكون من الكرنب او الملفوف والبصل المطبوخ.

 

السي إن إن.. إيطاليا تتصدر قائمة سائحي العالم من محبي الطعام وأمريكا في المرتبة العاشرة

تعرف الهند باستخدام التوابل بوفرة في كافة المأكولات

 

6. الهند

يشتهر المطبخ الهندي بوفرة التوابل في الكثير من الأطباق مثل اللحوم والخضروات، كما يعرف الطهاة الهنديين بوضع النكهات بكثرة للطعام، ولا توجد قواعد لاستخدام التوابل طالما أنها تؤدى بالنهاية إلى نكهة طيبة ولذيذة سواء في الأطباق الحلوة والمالحة، كما يمكن فى بعض الأحيان تناول هذه التوابل كما هى فجذور الشمر تعتبر أداة مساعدة للتنفس والجهاز الهضمى فى نهاية الوجبات، وأى بلد تعتمد فى طعامها على الأطعمة النباتية تستحق بجدارة جائزة نوبل.

وتشتهر الهند بأطباق “العدس المسلوق” ذات الطعم المثير وهناك أنواع أخرى من الأطباق “كالدوسة” وهي فطيرة مليئة بالجبن والخضروات المتبلة وهى مثالية لتناولها فى الغداء والعشاء، فضلا عن “مشروب تشاى” الذي لن يستطيع أحد مقاومته.

السي إن إن.. إيطاليا تتصدر قائمة سائحي العالم من محبي الطعام وأمريكا في المرتبة العاشرة

يعتبر السوشي من أشهر مأكولات العالم بشكل عام واليابان بشكل خاص

5. اليابان

إن اليابانيين يطبقون الدقة فى مطبخهم كما يطبقونها فى الأعمال الهندسية، فلا تنسى أن بلاد الشمس المشرقة هي مكان طهي “السوشى” اللذيذ، ووجبة “كايسيكى” الفخمة، وهناك يمكنك الحصول على مقعد خاص فى عربة السوشي المتنقلة لتناول وليمة من الطعام العشوائي الذي لم تعرفه مسبقاً فى معجم تذوق الطعام.

ويعتبر “حساء ميسو”، واحداً من أشهر المواد الغذائية اليابانية المصنوعة بنكهات أساسية وبسيطة وصحية.

4. إسبانيا

إسبانيا هى البلد التى تتمتع بثقافة تذوق الطعام على مستوى العالم، ويمثل تناول كل مافى قائمة المقبلات وإنهاء العمل في 9 مساءاً أهم تحديات الإسبان التى لانهاية لها والتي تتعلق في معظم الأحيان بمسألة الطعام. الإسبان العاشقون للطعام يتبعون طريقة الفلامنكو والرقص في تناولهم لوجباتهم الخفيفة على مدار اليوم مع وجبات كبيرة من ثمار البحر الأبيض المتوسط إلى غنائم جبال البرانس من الزعفران والكمون على فترات متباعدة من اليوم.

السي إن إن.. إيطاليا تتصدر قائمة سائحي العالم من محبي الطعام وأمريكا في المرتبة العاشرة

يعتبر “الرغيف الفرنسي” أول مايقصده الزوار فى فرنسا

3. فرنسا

إذا كنت واحداً ممن يؤمنون بأن الطعام ليس كل شئء، وأن في الحياة ما هو أفضل فعليك زيارة باريس التي يعشق سكانها التسوق والموضة ولكنهم في ذات الوقت يؤمنون بأهمية الغذاء الجيد، ويعتبر “الرغيف الفرنسي” أول مايقصده الزوار فى هذا البلد، إلى جانب فطائر “فوا جرا” ذات مذاق البط المشوى.

2. الصين

فى الحقيقة يعد الطعام شكل من أشكال الهروب لدى الشعب الصيني على مر التاريخ، وعلى الرغم من ذلك يشجع هذا الشعب الاستثمارات وتقدير من يقوم بتدبير أموره فى حالات التقشف بالإضافة إلى أنه شعب شغوف بالطعام الرخيص، وهو ما جعلهم في النهاية من أشجع الشعوب المحبة للطعام فى العالم.

وتتنوع المأكولات الصينية الإقليمية وكذلك المحلية ما بين جمبري بالكاجو ، والكرنب الصيني بالتوفو.

السي إن إن.. إيطاليا تتصدر قائمة سائحي العالم من محبي الطعام وأمريكا في المرتبة العاشرة

تعتبر البيتزا العلامة المميزة للمطبخ الإيطالي

1. إيطاليا

يعرف الطعام الإيطالى بسهولة إعداده، فكمية قليلة من المعكرونة وزيت الزيتون والثوم وربما شريحة من اللحم، ستمكنك من تناول ألذ وجبة على طبق من ذهب، فالمطبخ الإيطالى ببساطة هو خلاصة الأطعمة التى تبعث على السرور والهدوء. ومن أشهر الأطعمة الإيطالية، “البيتزا” المحببة والمرضية لكل طبقات الشعب، و”موزاريلا الجبن” التي توضع على كرات العجين الاسفنجية.

ولك أن تعلم أن الكثير من الناس يرحبون بالغذاء الإيطالى فى بيوتهم خاصة الطهاة المبتدئين، ومن هنا تكمن عبقرية الطعام الإيطالى فقد جعل من كل مبتدئ طباخ محترف بأقل الأشياء.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق