Booking.com

تخيل نفسك عزيزي المسافر مع أسرتك السعيدة على حدود بحر قزوين، بين مناخ رائع، وشواطئ مذهلة مع معالم متعددة وثقافة متنوعة، هذا ما سيكون بانتظارك عند زيارة أذربيجان ذات السحر التاريحي الذي يمتد من التأثيرات الإسلامية الرائعة إلى جوانب التراث الأوروبي، وهو ما يمكنك أن تلمسه بالفعل عند زيارة العاصمة باكو مع العائلة ، والتي تدخر لكم الكثير من سبل الترفيه الممتعة والتي سنعرضها عليك في التقرير التالي.

باكو مع العائلة .. فرصة مثالية للسعادة والترفيه

حديقة أبشيرون الوطنية

تأسست حديقة أبشيرون الوطنية في عام 2005، بهدف حماية الأنواع المهددة بالانقراض والحفاظ على النباتات والحيوانات النادرة في المنطقة، وهي مكان مثير للاهتمام للزيارة مع 50 نوعا من الطيور والحيوانات، و 25 نوعا من النباتات، وإلى جانب الغزلان والطيور المائية الموجودة هنا، فإن الفقمة على بحر قزوين، والتي هي من الأنواع النادرة، من أهم عوامل الجذب الرئيسية في هذه الحديقة الوطنية لاسيما بالنسبة للأطفال الصغار.

مسرح العرائس، باكو

مسرح باكو بوبيت، أو مسرح الشيخ عبد الله الأذربيجاني للدمى، هو مكان ثقافي ساحر لزائري باكو مع العائلة ، إذ بني في عام 1910 من قبل المهندس المعماري البولندي جوزيف بوشكو، ويقدم للأطفال مجموعة متنوعة من عروض الدمى والعرائس في جميع الأشكال والأحجام والألوان والتي من المؤكد ستنال إعجاب أطفالك.

متحف الدولة للتاريخ، باكو

تأسس متحف الدولة الأذربيجانية للتاريخ، وهو أكبر متحف في أذربيجان، في مدينة باكو عام 1920، على يد المهندس المعماري البولندي جوزيف غوساوسكي، وفقا لطراز عصر النهضة الإيطالية، مع نوافذ زجاجية هائلة، وأقواس مذهبة، وجدران عالية، ويضم المتحف أكثر من 2000 معرض، بما في ذلك قسم التاريخ الحديث، قسم الإثنوغرافيا، قسم التاريخ القديم والقرون الوسطى في أذربيجان، علاوة على قسم الرحلات العلمية.

ساعات العمل: من الاثنين إلى السبت: من 10 صباحا حتى 6 مساء

بيبي بوم

بيبي بوم هو مكان مثالي في باكو للترفيه عن الأطفال، مع العشرات من مناطق اللعب المختلفة للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى مقهى حيث يمكن للوالدين الاسترخاء خلال تقضية الأطفال وقتا ممتعا بين أجمل الألعاب المتنوعة.

أكوا بارك، باكو

مجمع أكوا بارك هو مجمع ضخم يحظى بشعبية كبيرة بين معظم العائلات التي تزور باكو، إذ يتميز بمجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة فضلا عن ملعب كبير وغرفة مخيفة للمغامرين يطلق عليها “دراكولا”، إلى جانب ذلك يتم تنظيم الحفلات الموسيقية الحية بانتظام في هذا المكان الممتع لزائري باكو مع العائلة من كافة الأعمار.

ساحة النافورة

تقع ساحة النافورة في وسط مدينة باكو، وتشتهر بكونها ملتقى السائحين والسكان المحليين بفضل أجوائها العصرية المفعمة بالحيوية مع الكثير من المحلات التجارية المحلية والدولية والمقاهي وبيوت الشاي والمطاعم المناسبة لجميع الأذواق، فهنا يجد الصغار والكبار على حد سواء الفرصة للاستمتاع بالمساحات المفتوحة والظل من الأشجار الوفيرة، ناهيك عن النوافير الجميلة، والتي يأتي الكثير منها في أنماط مختلفة وأشكال جميلة، ومن المؤكد أن المكان سيلقى إعجابك وأسرتك.

المدينة القديمة

باكو مع العائلة

عند زيارتك باكو مع العائلة ستستمتع أيضا بزيارة البلدة القديمة ذات الشوارع المرصوفة بالحصى، وساحات القرون الوسطى والمباني المعمارية المذهلة، علاوة على المحال التجارية والمقاهي القديمة التي يفوح من بين أركانها عبق التاريخ، ومن هنا يمكنكم أيضا شراء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية التي ستذكركم بروعة هذا المكان وتلك الرحلة السعيدة.

ونظرا للأمان الذي تتميز به مدينة باكو الجميلة، فتعتبر من أجمل الوجهات المثالية للأسرة العربية التي تبحث عن مكان مناسب للسفر والاستمتاع مع الفرص الترفيهة المتنوعة والأماكن السياحية الرائعة.

شارك برأيك