Booking.com

ورزازات .. على بعد حوالى 200 كم عن مراكش،  تقع المدينة الهادئة أو مدينة السينما المغربية، والتي تعد واحدة من أجمل المواقع والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والأبنية التاريخية الرائعة، فضلا عن مواقع مذهلة تستخدم في تصوير الافلام العالمية الشهيرة، حتى أن الزائر إلى مدينة ورزازات لن يمل مهما طالت مدة زيارته، بل سيغادرها على أمل زيارة جديدة لاكتشاف المزيد.

الوصول إلى مدينة ورزازات

العديد من المدن مثل مراكش والدار البيضاء تقدم حافلات إلى ورزازات، ومن هناك يمكنك استخدام أحد سيارات الأجرة العديدة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء المنطقة للوصول إلى وجهتك.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة ورزازات

آيت بن حدو

يعتبر قصر آيت بن حدو واحدا من أفضل الأمثلة الباقية للهندسة المعمارية المغربية في القرن الثامن عشر، ونتيجة لذلك، تم استخدامه كموقع لتصوير العديد من الأفلام العالمية، بما في ذلك لورنس العرب، المومياء، المحارب وغيرها، فضلا عن إدراجه كأحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو منذ عام 1987.

ويمتاز هذا المبنى الجميل الذي يقع وسط حقل من أشجار اللوز بمشاهده الساحرة  وموقعه المميز، فضلا عن إطلالته الخلابة على المشاهد الطبيعية الجميلة، لذا لا عجب أن يقصده السائحين من كل حدب وصوب للاستمتاع واكتشاف روعة العمارة المغربية القديمة.

قصبة تاوريرت

قصبة تاوريرت هي موقع تاريخي شهير في ورزازات، وتعد أحد أجمل الأماكن السياحية بالمدينة، إذ تتيح للزائرين اكتشاف التاريخ مع الاستمتاع بروعة التصاميم والهندسة المعمارية المغربية القديمة، والتعرف على فن بناء هذه القصبة التاريخية.

كما يوجد مقهى قريب نت القصبة حيث يمكنك الاسترخاء وربما مشاهدة غروب الشمس من التراس الخاص به.

سوق الأحد

إذا كنت تريد أن ترى وتعرف المزيد عن الحياة اليومية للشعب المغربي، فيمكنك زيارة سوق الأحد في ورزازات، والذي يعد السوق المحلي الرئيسي في المدينة، حيث يقدم لزائريه مختلف المواد الغذائية والمنزلية، ذلك فضلا عن بعض الحرف اليدوية المحلية والهدايا التذكارية الجميلة، لذلك فيقصده كلا من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء لتلبية احتياجاتهم بأسعار معقولة.

المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة في ورزازات مع منازلها المصنوعة من الطوب اللبن، وشوارعها الضيقة الساحرة، احد اجمل الأماكن السياحية التي تسحق الزيارة في هذه المدينة الجميلة، حيث سترى هناك كيف تعيش العائلات المغربية في سلام وهدوء ما بين أجمل الأجواء التي تتسم بالبساطة، وهناك يمكنك اكتشاف التاريخ والمباني القديمة سيرا على الأقدام، مع اقتناء بعض الحرف اليدوية الرائعة، فضلا عن تناول الطعام المغربي التقليدي بأحد المطاعم المحلية الرائعة.

الصحراء المغربية

إذا ذهبت إلى ورزازات، خطط لرحلة إلى الصحراء في تجربة لا تنسى للاستمتاع بالكثبان الرملية الرائعة، فضلا عن التخييم والاستمتاع بالنجوم المتلآلئة في الليل. وبالفعل تتوفر في المدينة العديد من الوكالات الي ترتب الرحلات إلى الصحراء، أو يمكنك استئجار سيارة والذهاب إلى هناك مع عائلتك مع ترتيب الإقامة في أحد النزل التي تقدم الخدمات الجيدة والمريحة للزائرين.

جبل صغرو

إذا كنت من محبي السير لمسافات طويلة، يمكنك عند زيارة ورزازات للقيام بذلك في رحلة ممتعة إلى جبل صغرو، الذي يقع بين جبال الأطلس والصحراء، والذي يمنحك الفرصة للسير بين قرى صغيرة، جبال عالية، مع مناظر طبيعية مختلفة، كما ستستمتع خلال الزيارة بالنوم ما بين الخيام البدوية بالقرب من منازل بعض السكان المحليين في تجربة رائعة.

متحف ورزازات للسينما

الأماكن السياحية في مدينة ورزازات

إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببضع ساعات من الترفيه الحقيقي مع اكتشاف الذاكرة السينمائية للمدينة، فعليك زيارة متحف ورزازات للسينما، حيث سيكون بإمكانك التقاط الصور التذكارية الجميلة في مواقع تصوير الأفلام  العالمية الشهيرة، مع مشاهدة مجموعة متنوعة من الأزياء والاكسسوارات والكاميرات والآلات المختلفة التي تستخدم في هذه الأفلام.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت