Booking.com

نشرت الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بيان لها تدعو فيه كافة المقيمين المغتربين في جميع أرجاء المملكة لتسجيل البصمة الخاصة بهم.

ويأتي ذلك فى ظل توجيهات وزارة الداخلية لتيسير العديد من الأمور على المواطنين والمقيمين لإنجاز العديد من المهام والحصول على الخدمات خاصة فيما يتعلق بالمرور والجوازات واستقدام العمالة وذلك بالتعاون مع خدمة نظام ساند و نظام أبشر للجوازات.

وفى نفس السياق دعت وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجوازات في المملكة جميع المقيمين المغتربين في المملكة العربية السعودية الذين لم يسجلوا بصماتهم (الخصائص الحيوية) إلى سرعة التوجه إدارات الجوازات ومراجعة تسجيل البصمة الخاصة بهم في النظام الآلي لهم ومرافقيهم.

كما حددت إدارة الجوازات السن المطلوب الذي يتم تسجيل البصمة لهم حيث يبدأ من ست سنوات فما فوق وذلك تفادياً لإيقاف سجلاتهم في الحاسب الآلي وبالتالي لن يتم تنفيذ أي إجراء لهم في سجلاتهم بالحاسب الآلي دون وجود بصماتهم.

وأوضحت هيئة الجوازات بأنه تم تجهيز مواقع الكتروني متخصص فى تسجيل البصمة الخاصة بالمقيمين في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها لضمان الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات من خلال زيارة الموقع الرسمي للجوازات، كما اتاحت الهيئة العامة للجوزات خدمة الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة وهذة الخدمة متاحة لكافة المقيمين فى المملكة ولجميع الجنسيات.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت