نشرت الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بيان لها تدعو فيه كافة المقيمين المغتربين في جميع أرجاء المملكة لتسجيل البصمة الخاصة بهم.

ويأتي ذلك فى ظل توجيهات وزارة الداخلية لتيسير العديد من الأمور على المواطنين والمقيمين لإنجاز العديد من المهام والحصول على الخدمات خاصة فيما يتعلق بالمرور والجوازات واستقدام العمالة وذلك بالتعاون مع خدمة نظام ساند و نظام أبشر للجوازات.

وفى نفس السياق دعت وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجوازات في المملكة جميع المقيمين المغتربين في المملكة العربية السعودية الذين لم يسجلوا بصماتهم (الخصائص الحيوية) إلى سرعة التوجه إدارات الجوازات ومراجعة تسجيل البصمة الخاصة بهم في النظام الآلي لهم ومرافقيهم.

كما حددت إدارة الجوازات السن المطلوب الذي يتم تسجيل البصمة لهم حيث يبدأ من ست سنوات فما فوق وذلك تفادياً لإيقاف سجلاتهم في الحاسب الآلي وبالتالي لن يتم تنفيذ أي إجراء لهم في سجلاتهم بالحاسب الآلي دون وجود بصماتهم.

وأوضحت هيئة الجوازات بأنه تم تجهيز مواقع الكتروني متخصص فى تسجيل البصمة الخاصة بالمقيمين في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها لضمان الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات من خلال زيارة الموقع الرسمي للجوازات، كما اتاحت الهيئة العامة للجوزات خدمة الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة وهذة الخدمة متاحة لكافة المقيمين فى المملكة ولجميع الجنسيات.

شارك برأيكإلغاء الرد