Booking.com

10 نصائح أساسية جمعناها لك عزيزي المسافر إذا كنت تخطط لرحلة خارج حدود بلادك في هذا التوقيت، مع انتشار فيروس كورونا في أكثر من بلد حول العالم، وقد تنوعت تلك النصائح ما بين نظام غذائي خاص، وعادات صحية قد تجنبك الإصابة، انضم إلينا لتعرف المزيد عن سبل الحماية بداية من وجودك بالمطارات وحتى وصولك للفنادق.

كيف تتجنب الإصابة بفيروس كورونا عند السفر ؟

على الرغم من ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية تؤكد على أنه إذا لم تكن قد سافرت إلى منطقة ينتشر فيها الفيروس أو اتصلت بشخص مصاب به، فإن خطر الإصابة بفيروس كورونا منخفض .

في البداية، نوصيك أن تتابع يوميا التحديثات الخاصة بالفيروس حول العالم، والتي تتغير باستمرار، حتى تتمكن من التعرف على طبيعة الوجهة التي تخطط للسفر إليها، وطبيعة المرض بها، على أن تكون أيضًا مستعدًا لأي تغييرات طارئة .

إذا كنت أنت وعائلتك تخطط للسفر في الأيام المقبلة، فاحرص على اتخاذ احتياطات إضافية أثناء التواجد في المطارات واستخدام وسائل النقل العام، فحاول قدر الإمكان تجنب لمس العديد من الأسطح خلال تواجدك بأي مكان، إذ يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك، ولذا لا تلمس وجهك أيضا.

اغسل اليدين بشكل صحيح باستخدام الصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدم معقم اليدين في حالة عدم توفر الصابون والماء، فلا تزال النظافة الشخصية تمثل أفضل وسيلة لمنع انتشار الأمراض المعدية، طبقًا للمراكز الصحية حول العالم .

عند وصولك لمكان الإقامة في وجهتك الجديدة، قم بتنظيف الأسطح بشكل منتظم وشامل، مثل أسطح الطاولات ومقابض الأبواب، باستخدام مطهر، ويفضل أن تكون معك جميع الأدوات التي ستحتاج إليها.

وعلاوة على ذلك، فإن أحد أهم الأمور للوقاية من المرض هو جهاز مناعة قوي، لذلك فيجب عليك عزيزي المسافر إتباع كافة السبل الصحية لتقوية جهاز المناعة لديك، بما في ذلك الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلا، مع تناول الماء باستمرار، وتقليل المأكولات السريعة بقدر الإمكان، واستبدالها بدلا من ذلك بنظام غذائي صحي، يتضمن الخضروات والفواكهة.

قد يكون وضع قناع أمرا مفيدًا لتجنب أي فيروس من دخول جسمك عن طريق الفم أو الأنف أو العينين، ومع ذلك، فإن ارتداء قناع قد لا ينقذك تمامًا من خطر الإصابة بالعدوى. 

إذا وجدت أشخاصًا يعانون من أعراض البرد، مثل السعال أو العطس أو احمرار العينين، فيمكنك الحفاظ على مسافة كافية بينك وبينهم، لحماية نفسك من المرض، أيضًا، يجب على المسافرين تجنب الاتصال بأشخاص يظهر عليهم أعراض الالتهاب الرئوي أو نزلات البرد.

يجب على المسافرين في أي جزء من العالم الابتعاد عن الأسواق التي تبيع الحيوانات الحية.

احتفظ بنسخة من معلوماتك الطبية معك، بما في ذلك فصيلة الدم والأدوية التي تستخدمها، واحتفظ بها في مكان يسهل الوصول إليه في محفظتك، حتى تتمكن من متابعة حالتك الصحية خلال وجودك بوجهتك الجديدة، ونتمنى لكم السلامة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.