Booking.com

صحيح أن فرنسا تعد واحدة من أكثر البلدان شهرة بين السائحين في أوروبا والعالم، فهي تشتهر بجمالها وطبيعتها الخلابة كما تعرف أنها الأفضل بين محبي التسوق في العالم.. إلا أن هناك مجموعة أخرى من الأسباب قد تجعل من هذا البلد الأكثر تميزا كما استعرضها موقع لايف هاك الإلكتروني.

فرنسا

عدد ساعات العمل الأسبوعية في فرنسا 35 ساعة

1- العمل للعيش وليس العكس

على الرغم من أن عدد ساعات العمل الأسبوعية في فرنسا 35 ساعة، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق كثيراً على الواقع، إذ تقفل محلات الخدمات والمتجار أبوابها عند الساعة 7 مساءاً، لتعطي فرصة للسكان لممارسة حياتهم الاجتماعية مع الأهل والأقارب.

 2- التعليم العالي منخفض التكاليف

يمكن الحصول على درجة جامعية مقابل 181 يورو (225 دولار) في السنة، وكذلك الحال بالنسبة لدرجة الماجستير والدكتوراة التي لا تتجاوز تكلفتها السنوية 250 يورو (310 دولار)، في حين أن دراسة الهندسة أكثر تكلفة بقليل إذ تقدر بحوالي 596 يورو (820 دولار) سنويا.

فرنسا

تحتضن باريس مجموعة من أشهر متاحف الفن في العالم

3- التواصل مع الفن

تحتضن باريس مجموعة من أشهر متاحف الفن في العالم، وفي مقدمتها متحف اللوفر الذي يضم 34999 لوحة لكبار الفنانين، من بينها لوحة الموناليزا للفنان الشهير ليوناردو دافنشي، بالإضافة إلى العديد من التحف المصرية والإسلامية والتماثيل الرومانية والإغريقية.

فرنسا

يشرف على جودة الأطعمة المقدمة في المطاعم وغيرها منذ عام 1411 نظام خاص

4- قوانين الطعام الصارمة

يشرف على جودة الأطعمة المقدمة في المطاعم وغيرها منذ عام 1411 نظام خاص ينتقي أجود الأطعمة الصالحة للاستهلاك وفق معايير صارمة.

 5- أكثر من 350 نوع من الأجبان

تفتخر فرنسا بأنها موطن أفضل الأجبان في العالم، من بينها الجبنة الطرية والصلبة والخفيفة والزرقاء والمصنوعة من حليب البقر المبستر وحليب الماعز أو الغنم وغيرها الكثير من الأنواع التي تتجاوز 350 نوع من الأجبان الشهية.

 6- الحلويات الفرنسية

كما هو الحال بالنسبة للأجبان، تشتهر فرنسا بمجموعة من أفخر الحلويات الغربية، وتستقبل ضيوفها بمجموعة من أشهر الماركات العالمية للحلويات والشوكولا.

فرنسا

المطبخ الفرنسي متنوع بشكل كبير

7- تنوع الأطعمة

المطبخ الفرنسي متنوع بشكل كبير، ويتألف من أطباق تقليدية تختلف من منطقة لأخرى، ويمكن أن تعثر في باريس على العديد من المطاعم التي تقدم أطباق الطعام التقليدية لإقليم الألزاس، بالإضافة إلى مطاعم أخرى تقدم أطباقاً عصرية من مختلف أنحاء العالم.

 8- تنوع البيئة الطبيعية

تتنوع البيئة الطبيعية في فرنسا بين البيئة الجبلية والسهلية والساحلية، وتتشتهر بسلسلة جبال الألب التي تعد من الأشهر في العالم، هذا بالإضافة إلى آلاف الكيلو مترات من مسارات التزلج على الثلج في الشتاء، والمناظر الطبيعية الخلابة في فصل الربيع.

الحياة في فرنسا

تقدم الحكومة الفرنسية مساعدات كبيرة للآباء والأمهات لتربية أطفالهم

9- الحكومة تساعد في تنشئة الأطفال

تقدم الحكومة الفرنسية مساعدات كبيرة للآباء والأمهات لتربية أطفالهم وخاصة في فترة ما قبل دخول المدرسة، وهناك إعانات خاصة لرعاية الأطفال في المنزل وميزات للأسر التي تنجب أكثر من طفل، بالإضافة إلى خفض الضرائب وتقديم الخصومات الكبيرة للتنقل، وتحصل الأم على إجازة أمومة مدفوعة الأجر لـ 16 أسبوع كما يحصل الأب على أجازة 11 يوم دون أن يخصم من راتبه.

 10- الرعاية الصحية بأسعار معقولة

تأتي بطاقة الإقامة الفرنسية مع بطاقة فيتال التي تضمن رعاية صحية بأسعار متدنية أو مجانية في بعض الأحيان، كما يمكن الحصول على أدوية مجانية وفحوصات طبية شاملة كل شهر، ويغطي التأمين الصحي كافة مصاريف الإقامة في المستشفيات، ولا يطلب من المريض عند زيارة المستشفى سوى دفع 18 يورو (25 دولار).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت