Booking.com

أعلنت «VFS تسهيل» المشروع المشترك بين الشركة العالمية لمعالجة طلبات التأشيرات «VFS العالمية» التي هي جزء من مجموعة كوني للسفر السويسرية, و”تسهيل” السعودية عن بدء تسجيل خدمات الخصائص الحيوية في دولة الإمارات لغرض الحصول على التأشيرة السعودية.

الخصائص الحيوية

الخصائص الحيوية أمراً إلزامياً لطالبي تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية

وقد أصبح تسجيل الخصائص الحيوية أمراً إلزامياً لطالبي تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية بقرار من وزارة الخارجية، وتشمل خدمات الخصائص الحيوية بصمات الأصابع وصورة الوجه للمتقدمين بطلب التأشيرة.

وفي هذا السياق صرح مادنجو بالاكريشنان الرئيس التنفيذي لـ «في إف إس تسهيل,» قائلاً: «يسرنا أن نقوم بالدور الذي كلفنا به من قبل وزارة الخارجية السعودية, والذي يسهل عملية طلب وإجراءات الحصول على التأشيرة للراغبين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية, ونحن في (VFS تسهيل) نسعى لتقديم هذه الخدمات من خلال نهج يتناسب مع عملائنا بكل فئاتهم, كما أننا نمثل حلقة الوصل والوسيط الموثوق بين طالبي التأشيرات وممثليات المملكة العربية السعودية».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “في إف إس تسهيل” زوبن كاركاريا: “إن مراكز تقديم خدمات طلبات التأشيرات الجديدة تمتاز بالمزيد من السهولة إضافة إلى عدد كبير من مكاتب عمل الخدمات, ومنطقة استقبال كبيرة وصالات متميزة, وكل ذلك لتعزيز التجربة, وإضافة القيمة إلى عملية تقديم طلبات التأشيرات لتسهيل الخدمة على المتقدمين للحصول على التأشيرات, وأن مركز المعاملات سيكون مفتوحاً لساعات طويلة لتسريع إجراءات منح التأشيرات لتصاريح الدخول إلى المملكة العربية السعودية”.

الجدير بالذكر أنه تم إنشاء في إف إس تسهيل عام 2012 كمشروع مشترك يعنى بتنظيم وإدارة طلبات تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية بتكليف من وزارة الخارجية السعودية في ثلاث وثلاثين دولة, وقد شرعت في إف إس تسهيل في تقديم خدماتها لكل فئات التأشيرات السعودية في أبريل 2013 للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة باستثناء تأشيرتي الحج والعمرة.

وأضافت الحكومة السعودية المتطلبات الحيوية لتيسير إجراءات السفر للراغبين بزيارة المملكة هذا وسيتم تطبيق هذه المتطلبات في عدد من الدول.

علماً أن وزارة الخارجية السعودية قد كلفت VFS تسهيل للتعامل مع خدمات تسجيل الخصائص الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك المسافرين للحج والعمرة على الرغم من أن الشركة غير مسؤولة عن تقديم خدماتها لهذه الفئة من التأشيرات.

وقد افتتح وكيل وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية السفير أسامة بن أحمد السنوسي العام الماضي مراكز خدمات التأشيرات والخصائص الحيوية في دبي والشارقة بالإمارات العربية المتحدة بحيث يتم إدخال طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية باستثناء تأشيرات العمرة والحج من خلال مراكز خدمات التأشيرات والخصائص الحيوية لشركة “في إف إس تسهيل العالمية” كما افتتح فرع آخر في إمارة أبوظبي في نفس العام.

ويُذكر أن السعودية هي أول دولة تطبق هذا النظام في الشرق الأوسط, والمراكز التي تم افتتاحها في الإمارات هي المراكز الأولى للشركة ضمن عدد من المراكز التي من المقرر افتتاحها في عدة دول أخرى.

شارك برأيك