Booking.com

أفادت لوائح وأنظمة مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية، الصادرة في شأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرات الزيارة.

وذلك على الرغبة المشتركة في تسهيل عملية تنقل مواطنيهما بين البلدين لغير غرض (الهجرة أو العمل أو الحج أو العمرة)، أخذاً في الاعتبار مبدأ المعاملة بالمثل.

ووفقا للوائح يمنح كل طرف تأشيرة دخول -للزيارة- متعددة السفرات لمواطني الطرف الآخر لمدة 5 خمس سنوات، بما يتوافق مع القوانين والأنظمة لدى كل طرف، على ألا تتجاوز مدة الإقامة في كل سفرة 90 يوماً، وأن تكون جوازات السفر للراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارة صالحة وسارية المفعول.

وفيما يخص الرسوم أشارت المادة الثانية إلى أن رسم التأشيرة يبلغ 90 دولاراً أمريكياً أو ما يعادله، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل، ما يعادل 337.5 ريال

ويعمل كل طرف على إصدار التأشيرة بأسرع وقت ممكن من تاريخ تقديم الطلب، ولا تنطبق هذه المذكرة على مواطني جمهورية كوريا فيما يتعلق بتأشيرات الحج والعمرة.

الجدير بالذكر أن السعودية عدلت بنهاية عام 2016 رسوم التأشيرات بشكل عام، ليبلغ رسم تأشيرة الزيارة المفردة 2000 ريال بدلا من 200 ريال سابقا، أما تأشيرة الزيارة المتعددة فيبلغ رسمها 3000 ريال لمدة 6 أشهر ارتفاعا من 500 ريال.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت