Booking.com

ليختنشتاين وجهة سياحية غير ساحلية تقع في وسط المنحدرات الجبلية في وادي الراين ما بين سويسرا والنمسا، تتمتع بمستوى معيشة مرتفع، وهي موطن لبعض المناظر الجبلية الجميلة، الأمر الذي يجعل منها الوجهة الأمثل للباحثين عن سبل الراحة والاستمتاع وسط أجمل الأجواء.. فإن كنت تنوي زيارة قريبة، تعرف معنا على هذه المعلومات عن أحد أصغر بلدان العالم قبل السفر إلى ليختنشتاين .

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ليختنشتاين

المطار الدولي

لا يوجد مطار في ليختنشتاين، إلا أنه يمكنك الاختيار من بين أي من المطارات الدولية التالية للسفر إلى هناك؛ بما في ذلك مطار زيورخ بسويسرا، ومطار سانت جالين ألتنرهين في سويسرا أيضا، فضلا عن مطار فريدريكسهافن في ألمانيا، ومن أي من هذه المطارات يمكنك الوصول عبر وسائل النقل العام.

المناخ

تتمتع ليختنشتاين بمناخ قاري مع شتاء بارد وتساقط للثلوج أو الأمطار، ما يجعل من البلاد وجهة تزلج شهيرة بين الكثير من السائحين حول العالم. بينما يتميز الصيف بدرجات الحرارة المعتدلة، لذا فالوقت المفضل للسفر إلى هناك يتوقف على تفضيلاتك الشخصية عزيزي المسافر.

الأمان

تتمتع ليختنشتاين بواحدة من أدنى معدلات الجريمة في العالم، حيث وقعت آخر عملية قتل في عام 1997 تقريباً، علما أنه يتم نقل المواطنين الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن لأكثر من عامين إلى النمسا.

اللغة

على الرغم من أن الألمانية هي اللغة الرسمية للبلاد، إلا أن معظم السكان يتحدثونها بلهجة مختلفة تمامًا عن الألمانية الأصلية، بطريقة أقرب إلى اللغة الألمانية السويسرية. وعلى هذا النحو، يشار إلى البلد عادة باسم لياختاشتا، وليس ليختنشتاين، من قبل مواطنيها.فضلا عن ذلك فإن الفرنسية والتركية والإيطالية والإنجليزية هي لغات شائعة تُسمع وتُفهم في أجزاء من البلاد.

 العملة

الفرنك السويسري (CHF) هو العملة الوطنية المستخدمة في ليختنشتاين. ومع ذلك ، من المعتاد أيضًا قبول اليورو في المتاجر الكبيرة والفنادق . وفيما يتعلق بالتكاليف في ليختنشتاين، فتقريبًا تتشابه مع التكاليف التي يمكن أن تنفقها في سويسرا، ولذلك فهي أحد أغلى الدول الأوروبية.

مواعيد عمل المتاحف

بعض المتاحف والعديد من الشركات والمطاعم في المدينة تغلق أبوابها يوم الاثنين، لذلك إذا كنت تبحث عن فرصة للقيام برحلة نهارية إلى هذا البلد الرائع، حاول أن تخطط للزيارة في يوم آخر من أيام الأسبوع.

مطبخ ليختنشتاين

تأثرت المأكولات في ليختنشتاين بالبلدان المجاورة لها، ولا سيما النمسا وسويسرا، بما في ذلك استخدام الجبن والحساء ومنتجات الحليب بشكل بارز في مطبخ البلاد، ناهيك عن لحم البقر والدجاج والبطاطا والخضر والملفوف.

ويمكنك اكتشاف تلك المأكولات في أحد المطاعم المحلية التي تتواجد في المدن الكبرى بليختنشتاين، فضلا عن ذلك تعد المخابز الصغيرة العديدة مكانًا رائعًا للحصول على معجنات طازجة.

وسائل النقل

السفر إلى ليختنشتاين

يعتبر القطار أحد وسائل النقل الرئيسية في ليختنشتاين، ففي الواقع ، ترتبط شبكات السكك الحديدية هناك بأنظمة القطارات في الدول الأوروبية الأخرى ، مما يسهل السفر إلى المناطق المجاورة الأخرى من ليختنشتاين.

كما يحظى التنقل بالسيارة على شعبية واسعة بين السائحين والسكان المحليين في ليختنشتاين، خاصة مع كونها تضم شبكة رائعة من الطرق التي تسمح لك بالسفر بسلاسة إلى أجزاء أخرى من البلاد، وكذلك الدول الأخرى في أوروبا.

الفنادق في ليختنشتاين

تتسم الفنادق في هذا البلد الصغير بأسعارها المرتفعة، كما أنه لا يوجد سوى نزل وحيد يغلق أبوابه في فصل الشتاء، لذا إن كنت تبحث عن سبل توفير المال، ستتمكن على الأرجح من العثور على سكن أرخص في مدينة فيلدكيرج المجاورة بالنمسا.

خدمات الطوارئ: 112

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت