Booking.com

يقوم السائحون حول العالم بذات الأشياء من التقاط الصور والتجول على طول الطرقات دون البحث عن طرق بديلة أو جديدة لاكتشاف المدن، إلا أنه وبالاعتماد على طريقة معيشة السكان المحليين يمكن لك أن تستمتع بمدينة باريس ولكن بشكل مغاير لزيارتك السابقة.

مدينة باريس

تتميز مدينة باريس بجمال ذات طابع خاص

1. برج إيفل وقوس النصر

من الأمور المعروفة أن الباريسيين فخورون جدا بالمعالم الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر بل ويحبون رؤية أضوائها تتألق في الليل. وأكثر من ذلك، هم يؤمنون أن الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة من أعلى برج إيفل تجربة رائعة.

ومع ذلك، فهناك بعض الأشياء التي تمنع العديد من السكان المحليين من التوجه إلى الأعلى، إما وقت الانتظار الطويل أو الحشود الكثيرة المنتظرة لدورها. ونتيجة لذلك، فتجربة الباريسيين لبرج ايفل مختلفة عن تجربة السائحين، وربما بطريقة أكثر واقعية.

ونفس الأمر ينطبق أيضا على قوس النصر، فالباريسيون أكثر تحمسا للتجول أمام القوس كما يفضلون مراقبة الحشد المستمر من السيارات والحافلات والدراجات النارية والدراجات التي تسير من أمام هذه المعالم. ولذا فيمكنك أن تكون مثلهم لتستمتع وتتجنب الازدحام في آن واحد.

مقاهي الشانزليزية في باريس

تناول مشروب في شارع الشانزليزية أمر مكلف بالنسبة للكثيرين

2. تناول مشروب في شارع الشانزليزيه

إذا كنت لا تمانع في دفع مبالغ مرتفعة مقابل تناول مشروب ما، توجه إلى واحدة من العديد من المقاهي التي تقع في شارع الشانزليزيه، الشارع الأكثر ازدحاما على المستوى العالمي، وهناك ستلاحظ بسرعة أن من يجلسون مثلك في مثل هذه المقاهي أغلبهم من السائحين.

العديد من الباريسيين لا يتبعون هذه الطريقة في الاستمتاع بهذا الشارع بل أنهم يذهبون إلى هناك لدخول دور السينما وكذا للتسوق والتجول باستمرار على عكس أي مكان آخر في المدينة، ولك أن تعلم أن المحلات مفتوحة أيضا يوم الأحد.

cn_image_0.size.love-locks-paris-bridge

الجسر مهدد بالانهيار من أوزان الأقفال

3. إرفاق قفل على جسر الفنون Pont des Arts

جسر الفنون ” Pont des Arts” يجسد كل ما هو رومانسي حول باريس بالنسبة للسائحين، وليس السكان المحليين. فالباريسيون يتمتعون حقا بالمشي على الجسر والاعجاب بالمناظرالخلابة، ولكنهم نادرا ما يستخدمون “أقفال الحب” على الجسر.

ومؤخرا، أعلن مسئولو المدينة أن الأقفال من الممكن أن تتسبب في خطر انهيار الجسر تحت تأثير الأوزان الثقيلة، وعلاوة على ذلك، فإن الآلاف من المفاتيح التي ألقيت في نهر السين تلوث مياهها.

cn_image.size.tourists-mona-lisa-cameras

متحف اللوفر لا يضم الموناليزا فقط بل يضم الكثير من اللوحات الجميلة

4. زيارة متحف اللوفر خلال ساعة الذروة

من المعروف أن متحف اللوفر كبير جدا ويضم مجموعة واسعة من الفنون الرائعة. مع هذا فمن المحزن أن يقوم هذا العدد الكبير من السائحين الذين يرتادونه يوميا بزيارته فقط لرؤية لوحة الموناليزا.

بالطبع لا يمكن إنكار جمال الموناليزا، إلا أن هذا الأمر يضيع على الزائرين رؤية الكثير من اللوحات الأخرى إذا ركزوا فقط على هذه اللوحة، وسيكون من الأفضل تصفح موقع المتحف مقدما للتعرف على الفنانين، والمجموعات، والمعارض الأكثر اهتماما لأنك ببساطة لن يكون لديك ما يكفي من الوقت لرؤية كل شيء.

فيما يتعلق بالسكان المحليين، فهم يبذلون كل ما في وسعهم لتجنب الذهاب الى المتحف خلال ساعات الذروة، فالباريسيون يفضلون زيارة متحف اللوفر يوم الاربعاء والجمعة عندما يكون مفتوحا حتى 09:45.

جولة بقارب في نهر السين

جولة بقارب في نهر السين يجعلك تستكشف باريس بطريقة مماثلة للسكان المحليين

5. خذ جولة بحافلة كبيرة أو زورق

ارتياد حافلة مع السكان المحليين خيار رخيص يسمح لك باستكشاف المدينة، وعجائب باريس، أو قم باستئجار دراجة للقيام بهذا الأمر الذي سيتيح لك تكوين العديد من القصص الفريدة لإخبار أصدقائك بها بمجرد العودة إلى ديارك.

كما أن استقلال قارب أمر يحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين فشاركهم إذا كنت تريد حقا الاستمتاع بالمدينة وبجمالها عبر نهر السين.

إقرأ أيضا: 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت