Booking.com

تعد بلدة أورفيتو الواقعة على قمة تل في منطقة أومبريا، على بعد حوالي 90 دقيقة شمال روما، من أكثر الأماكن سحراً في إيطاليا، بفضل تاريخها الغني و شوارعها الضيقة، ومناظرها الطبيعية الساحرة، مع وفرة من الأماكن المثالية لتناول الطعام، لذا فتعد هذه الوجهة الرائعة بالتأكيد واحده ومن أجمل المواقع للزيارة.

ولعل ما يزيد من روعة المدينة، هو موقعها المحاط بالمنحدرات من جميع الجوانب، حيث تبدو وكأنها جوهرة ما بين الحواجز الطبيعية الرائعة، ناهيك أيضا عن روعة تاريخها ومتاحفها التي تتحدث عن قرون من التاريخ، جنبا إلى جنب مع مبانيها التي تعود إلى القرون الوسطى.

الوصول إلى المدينة

هناك قطارات مباشرة من روما إلى أورفيتو كل ساعة تقريبًا من محطة تيرميني، وتستغرق الرحلة إلى هناك أقل من 90 دقيقة، وبالفعل توفر هذه المدينة الصغيرة رحلة نهارية مثالية من العاصمة الإيطالية بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة.

وهناك يمكن استكشاف المدينة الرئيسية بسهولة سيراً على الأقدام، أو يمكنك الانضمام إلى جولة المشي بصحبة مرشدين بعد ظهر كل يوم اثنين أو الجمعة والسبت.

الأماكن السياحية في أورفيتو

الشوارع القديمة

تنقسم المدينة إلى قسمين؛ الجزء الأول هو الجزء العلوي الذي يقع أعلى التلال ويمثل المدينة القديمة، والتي تتمتع بمباني رائعة وهالة من التاريخ، حيث ستجعلك المباني القوطية ومباني العصور الوسطى المحفوظة جيدًا تشعر وكأنك في رحلة عبر الزمن، ما بين الأزقة الضيقة والقصور الأنيقة والنوافذ القديمة، فضلا عن أبراج القرون الوسطى والكثير من محلات الذواقة والحرف اليدوية.

أما الجزء الأخر من المدينة، فهو الجزء الحديث، حيث يمكنك الاستمتاع بالسير على الأقدام واكتشاف روعة المعالم السياحية بالمدينة، وذلك وسط المشاهد الساحرة والأجواء الهادئة.

كاتدرائية المدينة

خلال زيارتك بالمدينة، توجه نحو كورسو كافور وهو الشارع الرئيسي الذي يمر عبر أورفيتو، حيث يحتوي الشارع على شوارع جانبية صغيرة جذابة ومتاجر صغيرة لطيفة تبيع الكتب والمنتجات المحلية، و بعد نزهة مدهشة من 5 إلى 10 دقائق، اسلك طريقك يسارًا للتوجه نحو كاتدرائية أورفيتو والتي تعد أحد أهم الأماكن السياحية بالمدينة.

حيث يعود تاريخ هذه الكاتدرائية إلى أكثر من 800 عام تقريبًا، ولكنها لا تزال وجهة رائعة تستحق الزيارة بفضل الفسيفساء الذهبية الرائعة والألواح البارزة الأنيقة التي تزين الواجهة.

 برج الجرس

أورفيتو

عادة ما تضم المدن الإيطالية الأبراج الشاهقة، وبالفعل فإن أورفيتو ليس استثناء، حيث تتمتع هذه المدينة الجميلة ببرج تاريخي يوفر إطلالات خلابة على المدينة ومحيطها الخلاب، لذا فعادة ما يقصده الزائرين للاستمتاع بالمشهد الجميل من منصة المشاهدة.

 قصر ديل بوبولو

أورفيتو

يقع قصر ديل بوبولو على بعد خطوات فقط من برج الجرس، وهو أحد القصور الجميلة التي تزين المدينة، وعلى الرغم من أنه غير مفتوح للزيارات السياحية ، لكنه لا يزال هيكلًا جميلًا على طراز العصور الوسطى ويحتفظ بروعته حتى اليوم.

الكهوف والأنفاق

أورفيتو

تتمتع بلدة أورفيتو بمتاهة مذهلة من الأنفاق والكهوف التي تعود إلى العصر الأتروري، واليوم، يمكنك القيام بجولات سياحية ما بين هذه التجاويف المثيرة في حوالي ساعة واحدة، ويمكنك شراء التذاكر من ساحة الدومو بالقرب من مكتب السياحة.

وكانت تستخدم هذه الأنفاق قديما لجميع الأغراض، بداية من كونها ملاذ أثناء أوقات الحصار إلى تخزين المواد الغذائية، ولا يزال بإمكانك رؤية المقتنيات القديمة التي تخص السكان المحليين ما بين تلك الأماكن المثيرة للاهتمام .

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت