Booking.com

بدأت زينة رأس السنة تنتشر في مدينة هونغ كونغ الصينية وأجزاء أخرى في العالم. وتبدو البضائع المتناثرة في المحال، في أبهى حلتها أمام المتسوقين. ورغم أن السفر المتكرر قد يكون متعباً، ويمكن أن يكون أمراً صعباً في عطلة العام الجديد، إلا أن تحديد أي المدن في العالم هي الأمثل للسفر، والتبضع، سيكون الأمر المثل لك.

 وقد اعتمد موقع السي إن إن في اختيارته هذه على مؤشر التبضع العالمي في المدن، باستخدام مقياس من واحد إلى عشرة لكل فئة.أما المعايير التي تم اعتماده لاختيار البلدان فضمت جودة وسائل النقل العام، والقدرة على تحمل تكاليف المواصلات، وتوفر سيارات الأجرة، ومواسم تخفيضات الأسعار، وتعدد العلامات التجارية، والمتاجر، وتجار التجزئة، وأكشاك التسوق، فضلا عن جمال المدينة، وأنواع الطعام، وخيارات السكن.

سيؤؤل، كوريا الجنوبية

ويبدو أن الأشخاص الذين يزورون العاصمة الكورية الجنوبية يصبح لديهم إدمان حقيقي على التبضع

12. سيؤول

  يبدو أن الأشخاص الذين يزورون العاصمة الكورية الجنوبية يصبح لديهم إدمان حقيقي على التبضع. وسجلت كوريا الجنوبية معاملات بطاقات الائتمان الأكبر مقارنة بأي بلد آخر في العام 2011، إذ يطلب من جميع التجار بقبول بطاقات الائتمان بصرف النظر عن مدى انخفاض السعر، ما يعني أن عبارة “النقدي” غير قانونية من الناحية الفنية.

 11. ميلان

 وتعتبر هذه المدينة الايطالية موطنا للكثير من علامات الموضة العالمية مثل برادا، ودولتشي آند غابانا، وفيرساتشي. ولا عجب أن هذه المدينة الجميلة تعتبر براقة، إذ تلبي المحلات التجارية احتياجات جميع الزائرين.

مدريد

تحتل العاصمة الإسبانية المرتبة الثالثة لأفضل الأسعار على السلع الكمالية في مؤشر التسوق العالمي

10. مدريد

 ويمكن أن تكون أفضل تجارب التسوق في محل “كوادريلاتيرو ديلا مودا”، الذي يعتبره الكثير من المطلعين على الأزياء أفضل حي للموضة في العالم. وتصطف محال المجوهرات في الشوارع فضلا عن محال الموضة.

 وتحصل العاصمة الإسبانية على غالبية بطاقات الائتمان، وتحتل المرتبة الثالثة لأفضل الأسعار على السلع الكمالية في مؤشر التسوق العالمي. ويبدو أن محل “كاباس ساسينا”، الذي أنشأ في العام 1901، هو الأفضل ببيع الصوف التقليدي، والرؤوس المخملية للرجال والنساء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة

تعتبر إمارة دبي مملكة مصغرة بحد ذاتها

9. دبي، الإمارات العربية المتحدة

 وتعتبر إمارة دبي مملكة مصغرة بحد ذاتها. وتضم مركز “دبي مول” التجاري الأكبر في العالم، والحدائق، والشلالات، والنوافير الراقصة، وحلبة التزلج، وحوض الأسماك، والأسواق في الأماكن المغلقة ومراكز التسوق.

 ويضم مركز “مول الإمارات” التجاري منتجع التزلج الداخلي الوحيد في الشرق الأوسط. كذلك، يستضيف “دبي مول” مهرجان دبي للتسوق السنوي بين يناير وفبراير، حيث تصل الخصومات إلى 70 في المائة على الأدوات الإلكترونية، والملابس وغيرها من السلع.

8. فيينا

وتتمتع العاصمة النمساوية بأفضل الأسعار في أوروبا، وتأتي في المرتبة الثانية في مؤشر التكلفة الإجمالية للسلع الفاخرة.

بوينس آيرس

تؤدي خطوات الرقص الأرجنتيني والمناخ الأرجنتيني الرائع إلى ظاهرة التسوق الأرجنتيني المثير

7. بوينس آيرس

وتؤدي خطوات الرقص الأرجنتيني والمناخ الأرجنتيني الرائع إلى ظاهرة التسوق الأرجنتيني المثير. ويتميز محل “موكاسينس” في العاصمة الأرجنتية والذي أنشأ في العام 1952، ببيع الأحذية الجلدية للرجال. كذلك، يعج شارع “كالي موريللو” بمحلات السلع الجلدية التي تقدم أيضا خدمات الخياطة.

6. هونغ كونغ

وفقا لأبحاث “مؤشر سيتي” للتسوق العالمي، فإن 87 في المائة من السياح في هونغ كونغ يزورون المدينة من أجل التسوق، فيما عبر 76 في المائة من السياح عن إعجابهم بالتسوق وقيمة السلع في مقابل المال في العام 2011.

5. باريس

وتتميز أفضل المحلات في العاصمة الفرنسية ببيع الموضة الراقية. وتتضمن المتاجر غريبة الأطوار تشكيلة مختارة من البضائع التي تندرج تحت فئة عديمة الفائدة، ولكن ما زالت سلع يرغب بها الجميع. ويقدم محل “كوليت” أسعار مخفضة لمصممي الأزياء. كذلك يمكن شراء أكثر من 70 علامة تجارية للمياه المعبأة في زجاجات بلورية تتزين بحبيبات كريستال من نوع “سواروفسكي” يقيمة 50 دولار.

كوالا لمبور

تضم العاصمة الماليزية ثلاثة من أكبر 10 مراكز تسوق في العالم

4. كوالا لمبور 

تضم العاصمة الماليزية ثلاثة من أكبر 10 مراكز تسوق في العالم بما في ذلك أوتاما، رابع أكبر مركز تجاري في العالم ويضم حوالي 650 محل، وحديقة ضخمة على السطح مع 500 نوع من النباتات الغريبة والغابات المطيرة في الأماكن المغلقة.

 3. لندن

يمكن أن تفوق الأسعار في العاصمة البريطانية قدرتك على التسوق، فضلاً عن غلاء أسعار المواصلات. ولكن، تضم لندن المحال التجارية الأكثر في أوروبا، فضلا عن العلامات التجارية العالمية والمحلية.

طوكيو

يقع المتجر الرئيسي لسلسلة “إستيتان” العالمية في منطقة شينجوكو في العاصمة اليابانية

2. طوكيو

ويقع المتجر الرئيسي لسلسلة “إستيتان” العالمية في منطقة شينجوكو في العاصمة اليابانية، حيث تمتد ثمان مبان منفصلة على طول شارعين. ويضم “إستيتان” السلع الإنكليزية والصينية والموظفين الناطقين باللغة الكورية وخدمة ترجمة شخصية، فضلا عن استشاريي التسوق.

نيويورك

تضم نيويورك مجموعة واسعة من محلات تصميم الأزياء

1. نيويورك 

وتتميز المدينة الأمريكية بالكثير من التنوع في أسلوب الحياة والموضة الأنيقة. ويمكنك العثور على قطعة أزياء من كل عصر تغطي كامل القرن الماضي من تاريخ الموضة. وتضم نيويورك مجموعة واسعة من محلات تصميم الأزياء ومن بينها “غالانوس”، و”ديور”، و”جيفانشي”، و”أونغارو”، و”بيير كاردين”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.