Booking.com

على الرغم مما تتمتع به هذه المنطقة من جمال وطبيعة بكر وسبل ترفيهية متعددة إلا أنه يستحسن عليك عزيزي المسافر ألا تسافر إلى بحر الكاريبي هذا العام نظرا لانتشار فيروس خطير يدعى “شيكونغونيا” والذي ينتشر عن طريق البعوض ويسبّب حمى وآلاماً مبرّحة فى المفاصل.

شيكونغونيا

تشهد المستشفيات والعيادات فى جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبى الآلاف من الناس مع نفس الأعراض

وقد ذكرت صحيفة الديلي ميل أن أعراض المرض الأخرى تمتد إلى الآلام العضلية والصداع والتقيّؤ والتعب والطفح، حيث المصاب به لا يمكنه بالكاد المشى أو استخدام أيديه.

وتشهد المستشفيات والعيادات فى جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبى الآلاف من الناس مع نفس الأعراض، ضحايا فيروس مع اسم طويل وغير مألوف، الذى انتشر بسرعة عن طريق البعوض عبر الجزر بعد أن تم تأكيد أول حالة تنتقل محليا فى ديسمبر من العام الماضى.

وتحاول السلطات للسيطرة على البعوض فى جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبى، من الأحياء الحضرية الكثيفة إلى المنتجعات الشاطئية.

وعلى الرغم من انتشار المرض في بعض دول أمريكا اللاتينية إلا أنه وحتى الآن، تعتبر جمهورية الدومنيكان هي أكثر البلاد تضررا من الفيروس، إذ سجلت نصف حالات الإصابة به في الأميركيتين.

وطبقا لمنظمة بان أميركان للصحة، فقد انتشر شيكونغونيا في 24 مدينة ومكان على الأقل في نصف الكرة الغربي منذ أن سجلت أول حالة له في جزيرة سانت مارتن الفرنسية في أواخر 2013. ويرى الخبراء إن ارتفاع عدد المسافرين إلى المنطقة يعنى إمكانية  زيادة أعداد المصابين في وقت مبكر من هذا الصيف.

البحر الكاريبي

ويرى الخبراء إن ارتفاع عدد المسافرين إلى المنطقة يعنى إمكانية زيادة أعداد المصابين

ولأغراض الحماية يُنصح، خلال فاشيات الشيكونغونيا، بارتداء ملابس تحدّ إلى أدنى مستوى ممكن من التعرّض  للسعات البعوض الناقل للمرض أثناء النهار. ويمكن استخدام منفّرات البعوض على البشرة المكشوفة أو على الملابس مع الالتزام على نحو صارم بالتعليمات الواردة في المنتج.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت