Booking.com

يستمر افتتاح الفنادق الرائعة حتى الشهر المقبل في الصين، وذلك بعد الانتهاء من أعمال فندق “سان رايز كيمبينسكي” في العاصمة الصينية بكين، ومن المقرر افتتاح الفندق الفاخر في منتصف نوفمبر المقبل، والذي يبلغ طوله 97 متراً، ويتكون من 21 طابقاً تتضمن 306 غرفة وجناح.

الصين

فندق “سان رايز كيمبينسكي” يبلغ طوله 97 متراً ويتكون من 21 طابقاً

وتم تصميم الفندق من قبل شركة الهندسة المعمارية “شانغهاي هوادو أرشيتكت ديزاين كو”، ويتربع الفندق على شاطئ بحيرة يانكي أي على بعد حوالي 60 كيلومترا في بيكين.

الصين

ورغم أن “التقليدية” هي الصفة الأخيرة التي قد تأتي إلى الذهن لدى النظر إلى مبنى يشبه الجرم السماوي إلا أن هناك عدد من العناصر الصينية التقليدية التي تم توظيفها في تصميم الفندق، وصمم الفندق على شكل شمس مشرقة، والتي ترمز إلى اقتصاد الصين سريع النمو.

الصين

ويأتي مدخل “سان رايز كيمبينسكي” على شكل فم سمكة ما يرمز إلى الازدهار، ويأخذ الفندق شكل صدفة ما يدل على الثروة في الثقافة الصينية.

وصممت الألواح الزجاجية بطريقة يعكس فيها الجزء العلوي من المبنى لون السماء فيما الجزء النصفي يعكس جبل يانشان، والقسم السفلي يعكس مشهد بحيرة يانكي، وفي فترة الليل يضاء الفندق بأضواء ليد الكهرومائية.

الصين

وقال كبير المصممين تشانغ هاي آو في بيان: “كان لدينا فريق دولي من المصممين إذ لدينا حاجة إلى رأي حاسم من مصممين خارج الصين في التصميم المعماري الصيني المعاصر بهدف توسيع أفكارنا بشأن الطريقة التي سيستخدم فيها التصميم لتسليط الضوء على الثقافة الصينية في العالم”.

الصين

وتبلغ مساحة المجمع بكامله حيث بني “سان رايز كيمبينسكي” 14 كيلومتر مربع، وهو ملكية العلامة التجارية الأكبر في الصين، وإلى جانب الفندق الرئيسي يوجد حوالي 111 غرفة إضافية في فندق يانكي و178 فندق تنتشر على فنادق موجودة على جزيرة خاصة قريبة.

ويحتوي المجمع على 14 مطعم وحانة، ومنتجعين، ومرسى خاص، ومعبد، ومرافق ترفيهية للياقة البدنية، وناد للأطفال.

الصين

وقالت شركة التصميم إن “المجمع تطلب بنائه 24 شهرا بمساعدة أكثر من 9 آلاف و300 عامل بناء، ويعتبر “سان رايز كيمبينسكي” أحدث حلقة في سلسلة طويلة من الفنادق التي افتتحت في الصين في السنوات الأخيرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.