Booking.com

تعتبر عاصمة فيتنام والتي تم تسميتها مؤخرا باسم “هانوي” أرخص مدينة في قارة آسيا وثاني أرخص مدينة في العالم.

العاصمة الفيتنامية "هانوي" أرخص مدينة في آسيا

يذكر أن “هانوي” كانت في المركز الأول على العالم بالنسبة للتكلفة الإجمالية في الصيف الماضي 2012

وقد تم عقد مقارنة عن طريق الموقع الإليكتروني الشهير  “Trip Advisor” لعروض صيف 2013  وذلك بالنسبة لتكاليف الرحلات عبر 49 مدينة في أوروبا والأمريكتين وأفريقيا وكذا اسيا. وكانت المقارنة حول الفنادق ذات الأربع نجوم، رحلة سيارات الأجرة، والإضافات الأخرى كتكاليف العشاء وغيرها، واعتمدت تلك المقارنة على رحلة لفردين.

يذكر أن “هانوي” كانت في المركز الأول على العالم بالنسبة للتكلفة الإجمالية للعناصر السابقة الأربعة في الصيف الماضي 2012؛ حيث بلغت التكلفة الإجمالية لرحلة فردين بها 141.22 دولار أمريكي أما هذا الصيف فقد بلغت التكلفة الإجمالية 176.14 دولار أمريكي مما يعنى بارتفاع التكلفة بما يعادل 35 دولار امريكى، أما هذا العام فقد تفوقت صوفيا في بلغاريا باعتبارها ارخص مكان في العالم بتكلفة إجمالية تصل إلى 158.42 دولار أمريكي “مما يعنى أن التكلفة الإجمالية أقل من التكلفة الإجمالية لهانوي حوالي 18 دولار امريكى فقط”.

والجدير بالذكر أن هانوي عموما لديها أرخص وجبة عشاء لفردين بالمقارنة مع جميع مدن العالم، وذلك بتكلفة تصل إلى  36.71 دولار أمريكي بفضل  المجموعة الرائعة من المطاعم المحلية في المدينة حيث يوجد عدد قليل من المطاعم العالمية ولكنها تركز في معظم الأحيان على  الطعام المحلي في هانوي وكذلك المطبخ الفيتنامي .

تمر الحياة اليومية في هانوي بوتيرة محمومة بين الأشخاص، كما توفر منطقة الحي القديم نبذه رائعة عن الحكم الاستعماري الفرنسي السابق، مع الهندسة المعمارية الوفيرة بالمنطقة، الشوارع الضيقة و واجهات المتاجر التقليدية.

ويوجد الكثير من المتاحف مثل متحف الاثنولوجيا، متحف امرأة فيتنام ومتحف الفنون الجميلة ، أما في وسط هانوي يوجد بحيرة هوان كيم الهادئة حيث يمكن تقريبا البعد عن ضجة الحياة المستمرة.

ولا يمكنك أن تغادر المدينة دون زيارة اثنين من المواقع الرئيسية في هانوي للزعيم السابق هوشي منه. حيث كان مقر إقامته الرسمي الرائع حيث يمكن مشاهدة كتبه، والأثاث والسيارات.

وهناك مدن تعتبر الأرخص في أسيا بعد هانوي هي: بانكوك في تايلاند (المركز 6)، كوالا لمبور في ماليزيا (المركز السابع ) ومومباي في الهند (المركز السادس عشر).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.